باحثة سويدية مختصة في شؤون الهجرة تفند مطالب حزب المحافظين تشديد قوانين منح الجنسية في السويد


المحرر موضوع: باحثة سويدية مختصة في شؤون الهجرة تفند مطالب حزب المحافظين تشديد قوانين منح الجنسية في السويد  (زيارة 268 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 21162
    • مشاهدة الملف الشخصي
باحثة سويدية مختصة في شؤون الهجرة تفند مطالب حزب المحافظين تشديد قوانين منح الجنسية في السويد

وكالة الصحافة الاوروبية بالعربية / عنكاوا دوت كوم
ذكرت الباحثة في شؤون الهجرة والقومية كلارا سانداليند ان ما تقدم به حزب المحافظين من مقترح يطالب به بتشديد اجراءات منح الجنسية السويدية من خلال عدة مطالب يجب ان تتوفر لدى المتقدم بطلب الحصول على الجنسية السويدية، منها ما يتعلق في الجانب المادي، ومنها ما يتعلق بالجانب المجتمعي. هذا المقترح بحسب حزب المحافظين من اجل ترقية المواطنة. ويدعو الى جعل رسوم الحصول على الجنسية السويدية اغلى بكثير مما هو موجود حاليا، وهذا ما يدعو الى التأمل من سيتحمل هذه التكاليف التي ربما تصل الى مستوى الرسوم التي تعتمدها المملكة المتحدة وهي قرابة 12000 كرونا سويديا، فكيف لاصحاب العوائل ان يوفروا المبالغ الكبيرة في هذه الحالة. واما تشديد عامل اللغة فهناك من هاجر الى السويد وهو او هي من الاميين الذين لا يتقنون قرءاة وكتابة لغتهم الام فهذا ايضا شرطا يجب مراجعته.
 
واشارت الباحثة بالقول ، اما من الناحية المجتمعية والقومية فلا يمكن ان ننتظر من شخص فرضت عليه هذه المصاعب من اجل الحصول على الجنسية السويدية ان يكون مواطنا قوميا من الطراز الاول كما هو مستوى القومية التي يشعر بها من حصل على الجنسية من دون هذه المصاعب ناهيك عن الاضرار المادية والنفسية التي سيعاني منها المتقدم بطلب الجنسية.
يورو تايمز / الحقوق محفوظة