النائب عماد يوخنا : تحرير الشقيقين من أبناء بخديدا المختطفين في طريق بغداد – البصرة


المحرر موضوع: النائب عماد يوخنا : تحرير الشقيقين من أبناء بخديدا المختطفين في طريق بغداد – البصرة  (زيارة 649 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل zowaa

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 399
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اعلام زوعا

اعلن مكتب النائب عماد يوخنا تحرير المختطفين من أبناء بخديدا الذين تم اختطافهما في ميسان يوم الجمعة 10 أيلول 2017 لغرض الابتزاز وطلب الفدية.
وقال النائب عماد يوخنا عضو لجنة الامن والدفاع النيابية : تم تحرير المختطفين من أبناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري الذين تم اختطافهم في ميسان وهم في طريقهم الى محافظة البصرة  لمشاهدة مباراة كرة قدم التي أقيمت بين منتخبي اساطير العراق واساطير العالم في البصرة، مضيفا بعد اتصالنا المباشر بمعالي وزير الداخلية السيد قاسم الاعرجي حيث اشرف مشكورا على عملية تحريرهم من خلال التنسيق مع منتسبي الداخلية في البصرة وميسان.
وشكر النائب يوخنا معالي وزير الداخلية لجهوده وتدخله المباشر لتحرير المختطفين سعد وارمن عرب نجيب حيث بعد الاتصالات به شخصيا وجه احد كبار ضباط مكتبه لتشكيل فريق العمل والبدء بالتحري عن الاختطاف وتم التحرك بالسرعة الى ان تم القبض على العصابة الخاطفة وتحرير الشابين من ابناء شعبنا بعد ان طلبوا من ذويهم فدية قدرها ٢٠٠ الف دولار ومن ثم اصبحت ١٠٠ الف دولار، وتابع يوخنا ان العصابة هي ثله من حثالة المجتمع وظيفتهم ارهاب الناس بهذه الطريقة الدنيئة واستهدفوا مواطنين عزل كانوا متوجهين الى البصرة الفيحاء لمشاهدة مباراة كرة قدم لحبهم لفريق بلدهم وايضا من ضمن الحريات التحرك والتنزه داخل الوطن .
واكد يوخنا ان تحرك الاجهزة الامنية بشكل صحيح والسرعة الممكنة يحسم الكثير من القضايا ويعطي اطمئنان لدى المواطن والثقة بالأجهزة الامنية ويزيد من التعاون بينهم وبين المواطنين.
يشار الى ان عصابة قامت بخطف الشقيقان هما "سعد عمر" 24 عام و شقيقه "ارمن" 22 عام، أولاد عرب نجيب سعيد و من "عشيرة ال عرب"، وهما في طريق الى البصرة لحضور مباراة ودية بين نجوم العراق ومنتخب أساطير العالم التي ستقام مساء يوم غد السبت 11 أيلول.