بعض المناطق الأثرية المُميزة التي يُنصح بزيارتها في ولاية أيدن التركية


المحرر موضوع: بعض المناطق الأثرية المُميزة التي يُنصح بزيارتها في ولاية أيدن التركية  (زيارة 51 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل سعاااد

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 2
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
بعض المناطق الأثرية المُميزة التي يُنصح بزيارتها في ولاية أيدن التركية
1- مدينة أفروديسياس


 
تقع أثار مدينة أفروديسياس في مدينة كاراجاسو التابعة لولاية أيدن التركية , قد سُميت المدينة بهذا الإسم تيمناً بإسم أله الحب و الجمال الإغريقية أفروديت .
في العصر الروماني كانت هذه المدينة مكاناً هاماً جداً للعبادة , و حتي يومنا هذا لا تزال أثار هذه المدينة باقية صامدة أمام العوامل الزمنية .قوم بزيارة المناطق مع سائق خاص في طرابزون للتعرف على معلومات اكثر 

2- مدينة ديديما


 
في مدينة سوكه التابعة لولاية أيدن تقبع مدينة ديديما الأثرية التي تُتيح تجربة أكثر من رائعة لكل مُحبي علم الميثولوجيا في التجول في هذا المكان التاريخي العتيق , و تضم المدينة معبد أبولو الشهير , و تقول بعض الأساطير القديمة بأن هنالك الكثير من الألهة الإغريقية القديمة سبق و أن عاشت في هذه المدينة مثل أثينا و أفروديت و هيرميس و غيرهم الكثير .
3- شبه جزيرة ديلك

علي حدود بلدة غوزيل تشاملي و بعيداً عن بلدة كوش أداسي بحوالي 28 كيلو متر تقبع شبه جزيرة ديلك الرائعة و التي يُقابلها مباشرة في بحر إيجة جزيرة سيسام اليونانية , و تحتوي شبه جزيرة ديلك علي حديقة مندريس الكبيرة و التي تُعد أخر نقطة في منطقة بحر إيجة .
4- مغارة زيوس

في شبه جزيرة ديلك التابعة لبلدة جوزيل تشاملي تقبع مغارة زيوس القديمة و التي قد تشكلت نتيجة إلتقاء مياه البحر المالحة مع مياه الجبل العذبة , و يتراوح عمق الجزيرة ما بين 10 و 15 متر .