بعد تحريره، الأب توم يلتقي بقداسة البابا فرنسيس


المحرر موضوع: بعد تحريره، الأب توم يلتقي بقداسة البابا فرنسيس  (زيارة 624 مرات)

0 الأعضاء و 2 ضيوف يشاهدون هذا الموضوع.

قام الأب توم اوزهونناليل بزيارة الفاتيكان يوم الأربعاء المصادف ١٣ أيلول ٢٠١٧ بعد أن تمّ تحريره، لكي يلتقي بقداسة البابا فرنسيس. وفور لقائه بقداسة البابا، سقط الأب توم على ركبتيه منحنياً ليقبل أقدام قداسته لكي يعبر عن شكره للجهود التي بذلها قداسته لتحريره ولصلاته من أجله. إلا ان قداسة البابا أمسك بيد الأب توم وأقامه وقبل يديه وباركه وشجعه ووعده بأنه سيستمر بالصلاة من أجله مثلما كان يفعل عندما كان الكاهن بيد مختطفيه.
وبعد لقائه بالبابا، قال الاب توم: "كنت أصلي كل يوم من أجل البابا، وكنت أقدم كل معاناتي على نية نجاح رسالته ولخير الكنيسة". وأضاف قائلاً: "بالحقيقة، كل يوم كنت أشعر بحضور يسوع إلى جانبي. إني أدركت وشعرت في قلبي بأني لم أكن وحيداً". كما أكد بأنه لم يكن باستطاعته أن يحتفل بالقداس الإلهي طوال فترة الاختطاف، إلا انه أضاف قائلاً: "كل يوم كنت أكرر في قلبي كل كلمات القداس الإلهي".
يُذكر بأن الأب توم، وهو كاهن ساليزياني هندي ويبلغ من العمر ٥٧ سنة، كان قد خطف في ٤ اذار ٢٠١٦ في مدينة عدن من قبل الارهابيين الذين كانوا قد هاجموا في ذلك اليوم على دار للمسنين والعجزة التابع لجمعية مرسلات المحبة التي أسستها القديسة الأم تريزا من كلكتا، وارتكبوا مجزرة راح ضحيتها أربعة راهبات وحارس ذلك الدار.
إن مشهد تقبيل البابا فرنسيس يد الأب توم يذكرنا بلقائه بالمونسنيور روفائيل قطيمي الذي نجى من مجزرة كنيسة سيدة النجاة للسريان الكاثوليك بالكرادة في بغداد. وكان قد استشهد نتيجة ذلك الهجوم الإرهابي، الذي وقع في ٣١ تشرين الأول ٢٠١٠، العشرات من المؤمنين ومن ضمنهم الأبوين الشهيدين ثائر ووسيم، إضافة إلى العشرات من الجرحى، من بينهم المونسنيور روفائيل قطيمي، والذي بالرغم من جراحه البليغة استطاع إنقاذ حياة العديد من المؤمنين بإدخالهم إلى سكرستية الكنيسة لحمياتهم من الإرهابيين الانتحاريين. 

http://it.radiovaticana.va/news/2017/09/13/papa_benedice_don_thomas_uzhunnalil_incontro_commovente/1336715
http://www.lastampa.it/2017/09/13/vaticaninsider/ita/vaticano/francesco-incontra-padre-tom-il-prete-indiano-rapito-in-yemen-Le9JEWEsbqoc4AL2RmqdGL/pagina.html
http://www.abouna.org/content/مجزرة-بحق-أربع-أخوات-من-راهبات-الأم-تريزيا-في-مدينة-عدن-اليمنية
http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=668606.0