المحرر موضوع: (يوم فيلي) في دائرة العلاقات الثقافية العامة  (زيارة 869 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل تضامن عبدالمحسن

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 516
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
(يوم فيلي) في دائرة العلاقات الثقافية العامة
شهد عبد الستار
تصوير/ محمد حران

برعاية دائرة العلاقات الثقافية العامة، اقام البيت الثقافي الفيلي وبالتعاون مع شعبة البيت الثقافي في بغداد الجديدة مهرجان بعنوان (يوم فيلي) على قاعة المتنبي يوم الخميس 14 /9/ 2017.
حضر المهرجان مدير عام دائرة العلاقات الثقافية فلاح حسن شاكر مستضيفا عضو مجلس بغداد فؤاد علي اكبر، كما حضرها مدراء الاقسام في الدائرة وعدد من مدراء شعب البيوت الثقافية.
بدأ المهرجان بافتتاح معرض للازياء الكوردية الفيلية ومعرض الرسم على الخزف للفنانة ايمان، فيما تضمن المنهاج عرض فيلم وثائقي تناول التراث الكوردي الفيلي.
من جانبه قدم فؤاد علي اكبر ندوة تعريفية للهوية الفيلية، متناولا انحدار الكورد الفيلية وعاداتهم وانصهارهم مع العرب والكورد على حد سواء، كما تناول نضالاتهم الوطنية ضد الطاغية.
تلا ذلك تقديم عزف على آلتي المزمار والطبل والدبكات الكوردية التي اشترك فيها بعض الموظفين الكورد تعبيرا عن فرحة المهرجان والتأخي العربي الكوردي.
وبهذه المناسبة صرحت مديرة البيت الثقافي الفيلي فخرية جاسم محمد ان الغرض من هذا المهرجان هو التعريف بالتراث الكوردي الفيلي في اصبوحة فنية فلكلورية ثقافية.
وفي ختام المهرجان قدم مدير عام دائرة العلاقات الثقافية العامة درع الابداع للاستاذ فؤاد علي اكبر تثمينا لدوره في تعزيز الهوية الفيلية العراقية.

القسم الاعلامي
دائرة العلاقات الثقافية العامة
14/9/2017