المحرر موضوع: مؤسسة الجالية الكلدانية في مشيغان ترعى ندوة للقنصلية العراقية في مشيغان  (زيارة 1073 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Carolin Hormis

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 167
    • مشاهدة الملف الشخصي

مؤسسة الجالية الكلدانية ترعى ندوة للقنصلية العراقية في مشيغان
كارولين هرمز – مشيغان
رعت مؤسسة الجالية الكلدانية في مشيغان، ندوة أقامتها قنصلية جمهورية العراق، حول أهم الخدمات التي تقوم بها للجالية الكريمة ، وسائر الولايات المتحدة الأميركية، ونبذة عن التعليمات الجديدة الصادرة من قبل وزارة الخارجية، وذلك يوم الثلاثاء في الحادي عشر من شهر ايلول2017 .
حضر الندوة عدداً يناهز المائة من أبناء الجالية العزيزة، وقد رحب بهم السيد مارتن منا رئيس المؤسسة، ومن ثم دعا الأستاذ رعد يوسف الذي أدار الندوة اعضاء القنصلية لبدء ندوتهم، وهم الدكتور مصطفى احمد مصطفى القائم بأعمال القنصلية العراقية المؤقت في ولاية مشيغان الأميركية والوفد المرافق .
افتتح الندوة سيادة الدكتور مصطفى معرباً عن فرحته بلقاءه الجالية الكريمة، شاكراً مؤسسة الجالية الكلدانية وشخص رئيسها السيد مارتن منا على رعايتها للندوة .
تكلم سيادته عن قانون التقاعد في العراق وكيفية الحصول عليه، واهمية تجديد الجواز، وحث من ليس له على استحصال جواز عراقي كي يبقى على صلة بدولته الأم .
وأيضاً ركز على أهم القوانين على كيفية الحصول على شهادة الحياة وتجديدها بحسب الفترة المقررة لها، وما هي الشروط والوثائق المطلوية للحصول عليها .
وأيضاً ركز بندوته عن اهم الوثائق المطلوبة لأستحصال جواز السفر العراقي وأمور أخرى مهمة لكل من يحمل شهادة الجنسية العراقية في المهجر، وأكد بأن بابه مفتوح لجميع المراجعين مهما كانت طلباتهم. .
وفي ختام الندوة شكر السيد رعد يوسف سيادة الدكتور مصطفي أحمد مصطفى والوفد المرافق، ومن بعدها شارك الحضور بأسئلتهم واستفساراتهم، وأجاب عنها سيادته بكل شفافية ومصداقية .