المحرر موضوع: الرئيس عون أمل ان تواصل الكنيسة الروسيةاهتمامها بمصير المسيحيين بالشرق  (زيارة 1017 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37766
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني


بيروت / وكالات

استقبل الرئيس عون في حضور وزير الدفاع الوطني ​يعقوب الصراف​، رئيس قسم العلاقات الخارجية في بطريركية موسكو المتروبوليت هيلاريون والمعتمد البطريركي في روسيا المطران ​نيفون صيقلي​، في حضور القائم بأعمال السفارة الروسية في لبنان السيد فياشيلاف مقصودوف والمستشار السياسي أوليغ نوزدين والمستشار الثاني فاديم كيربيشنكو.

وفد نقل المتروبوليت هيلاريون إلى الرئيس عون تحيات ​البطريرك كيريل​ بطريرك كل الروسيا وتمنياته له بالتوفيق في مهامه الوطنية، معرباً عن امله في أن يستقبله خلال الزيارة التي يعتزم رئيس الجمهورية القيام بها إلى موسكو تلبية لدعوة من الرئيس الروسي ​فلاديمير بوتين​. ونوه المتروبوليت هيلاريون بالدور الذي يقوم به الرئيس عون في تثبيت الاستقرار والأمن في لبنان، وتفعيل دوره في محيطه والعالم، لا سيما في ما يتصل بأوضاع مسيحيي الشرق الذين عانوا من ظروف مأساوية معروفة. واكد تضامن ​الكنيسة​ الروسية مع اللبنانيين ودعمها لمواجهتهم الارهاب الذي استهدف وطنهم.

ورد الرئيس عون بكلمة شكر فيها المتروبوليت هيلاريون على زيارته والوفد المرافق، مثمنا عناية البطريرك كيريل بمصير ​مسيحيي المشرق​، ومحملا إياه تحياته الى قداسته. وشدد على "ان مسيحيي لبنان خصوصا يمثلون كل التنوع المسيحي، وان كانوا من ثقافات وطقوس مختلفة لكن ايمانهم واحد ومصيرهم واحد ولا مجال للتمييز بينهم".

وأمل رئيس الجمهورية ان تواصل الكنيسة الروسية اهتمامها بمصير المسيحيين في الشرق، على ضوء اللقاء التاريخي الذي جمع البابا فرنسيس والبطريرك كيريل، طالبا من المتروبوليت هيلاريون نقل تأكيده للبطريرك كيريل ان معرفة مصير مطران حلب للسريان الأرثوذكس ​يوحنا ابراهيم​ ومطران حلب للروم الاورثوذكس ​بولس يازجي​ المخطوفين في سوريا، هو في صلب اهتمامه ويوليه عنايته الخاصة.
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية