المحرر موضوع: لقاءات اليـوم الثانـي (٢٠١٧/٩/١٥) لـوفـد الاتحـاد الآشوري العالمي بمؤسسات شـعبنـا فـي أربيـل / عنكـاوا،  (زيارة 1242 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل غسان يونان

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 388
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
لقاءات اليـوم الثانـي (٢٠١٧/٩/١٥) لـوفـد الاتحـاد الآشوري العالمي بمؤسسات شـعبنـا فـي أربيـل / عنكـاوا،

التقـى الـوفـد الممثل بالسـيدين:
•   غسـان يونان (مسـؤول العـلاقات العـامـة في الاتحـاد)
•   حكمت صبّاغ (رئيس مكتب اسـكندينافيا للاتحـاد

بقيـادة حـركـة تجمـع السـريـان ممثلـة برئيسـها السـيد جون هدايـة وعضويـة مكتبهـا السيـاسـي:
د. نشـأت مبارك، السيد روني شمعون والسيدة هدى برنار.
بحث المجتمعـون أوضاع شـعبنـا في العـراق كـكـل والظـروف الصعبـة التي يمـر بهـا وشـددوا علـى ضرورة وضع آليـة عمـل مشـتركـة بـين كـافـة تنظيمـاتنـا مـن أجـل الحفـاظ علـى اسـتمراريـة وجـودنـا ونيـل حقـوقنـا المشـروعـة.
بعـدهـا انتقـل الـوفـد إلى مركز الحزب الوطني الآشـوري حيث اجتمع بأمينه العام السيد عمانوئيل خوشابا وعضو مكتبه السياسي السيد يوسف هرمز.
درس المجتمعون وبإسـهاب أوضاع شـعبنـا القاسـية والمصيريـة في العراق والسـبل الآيلـة لاعتمـادها من أجل التكـاتف والتآزر وصولاً إلى العمل المشـترك بـين معظم التنظيمات لضمان حقوقنـا والمحافظة على اسـتمرارية وجودنا، كما اسـتمع الوفد إلى وجهـة نظر الأخوة في الحزب.

ثم اسـتكمل الـوفد لقاءاتـه حيث زار مقر اتحاد بت نهرين الوطني واجتمع بالسيد يوسف يعقوب رئيس مكتبه السياسي وعضويـة السيد قُصي صليو، السيدة حنان متي توما والسيد عامر يعقوب.
كانت أجواء اللقاء ايجابيـة، حيث اسـتمع الوفـد إلـى وجهـة نظـر اتحـاد بت نهرين الوطني التي شرحها مفصلاً السـيد يوسف يعقوب.
ركز المجتمعـون علـى ضرورة إيجاد قواسـم مشـتركة بين كافة تنظيماتنا من أجل تجـاوز هذه المرحلة التاريخية وبنفس الوقت، المحافظة على استمرارية وجودنا ونيل حقوقنا المشروعة.

بعـدها انتقـل الـوفـد إلى مكتب حزب أبناء النهرين في أربيـل حيث كان في استقباله السيدة كاليتـا شـابا رئيس الحزب والسيد توما خوشابا عضو المجلس السياسي والسيد شليمون أوراهم مسؤول الإعلام.
وفي مستهل اللقاء أشار وفد الاتحاد إلى أن زيارته هذه تأتي في إطار الاطلاع على أوضاع شعبنا في إقليم كردستان بشكل مباشر على أرض الواقع، ولقاء أحزاب وتنظيمات شعبنا في الإقليم.

وجرى خلال اللقاء بحث ومناقشة هذه الأوضاع والمستجدات والتحديات التي يواجهها أبناء شعبنا في المرحلة الراهنة، حيث استعرض أعضاء قيادة أبناء النهرين وجهة نظرهم ومواقفهم بهذا الشأن.

وجرى خلال اللقاء التأكيد على أهمية توحيد جهود ومواقف مختلف مؤسسات وتنظيمات شعبنا في متابعة قضاياه والمطالبة بحقوقه المشروعة.

انتقـل بعـدها الـوفـد إلى مطرانية السـريان الكاثوليك  واجتمع بالمطران بطرس موشه (أبرشية الموصل وكركوك وإقليم كردستان) وبحضور السيد جون هداية رئيس حركة تجمع السريان.
ناقش المجتمعون الظروف المأساوية التي يعيشها شـعبنـا وضرورة العمل المشترك بين تنظيماتنا لتجاوز هذه المرحلة الصعبة التي يمر بها شـعبنـا في العراق.