المحرر موضوع: ألمصارحـة ............. ثم .......... المصالحـة !!!!!!!!!!  (زيارة 608 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل حنا نعموج

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 95
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
ألمصارحـــــــة ............. ثم .......... المصالحـــــــة !!!!!!!!!!
                                           
حنا نعموج - الولايات المتحدة .
أيها الأحبة : أذا كان نطس الأطباء عجز عن شفاء المصاب بالسرطان ، بقي لنا الملجأ الوحيد
للعلاج وهو واحة الحوار ، ولكن التصرف بعقلانية بعيدا عن الكذب النفاق والمكروالخداع.  فالسجال والمعارك  الكلامية والأعلامية والجيوش الألكترونية والصراعات والأتهامات والتصريحات المتشنجة المتبادلة بين جناحي االشعب ، ونعني  اليطريركية الممثلة بعميدها في معرة صيدنايا دمشق  والعطشانة  لبنان ، ومجلس الآراميين العالمي  ( WCA ) الممثل بالأدارة في ألمانيا ،     يقفان على طرفي نقيض في حل معضلات ومشاكل السريان ، وفتح ملفات الفساد المركونة على الرفوف ، والزيارات وجمع التبرعات والسفريات والأستقبالات وحفلات التهليل والترحيب بالتصفيق ألى  آخر هذه الأسطوانة المستهلكة ، لدرجة أن هذه المسرحية الفولكلورية أصبحت اعتيادية ولا أحد يهتم بها !!!
فالأولى ( الكنيسة ) . خطابات حسن النية ما هي ألا مفرقعات وذر الرماد في العيون ومحاولة تلميع صورتها ، بالأضافة  ألى اغلاق أذنيها  عن السماع وابتلاع أعلامها لسانه ، ومحاولة تحجيم الدور العلماني بخطوات استفزازية ،   ستخسر قسما كبيرا من أبنائها ويلتجئ ألى كنائس أخرى هربا من القال والقيل والشائعات والبهدلات  والمواقع المعروفة بنشر كتابات مليئة بالشتائم  الشوارعية والمسبات والأهانات !!!
والثاني مجلس ( الاراميين ) المنزلق نحو الديكتاتورية وعداوة المكون الكنسي  المشهور بعنترياته وعنجهياته  وعجرفته وتلونه باللف والدوران حول تعديل أو أضافة أو تغيير أسماء يبتغيها ، فتح نافذة الدبابير  وسيكون السبب في انقسام المؤسسات والأحزاب والهيئات والمنظمات والتنظيمات السريانية ألى مئات بدلا من العشرات،  لأن  كل  طرف يتمسك بموقفه المتشنج العنيد ولا يحيد عنهما قيد أنملة !!!
وتبقى الضحية ،   الأرامل الأمهات والأطفال والمسنين الهاربين من جحيم التكفير والهدم  والقتل  والجوع والعطش والنوم في العراء !!!  طالبي الرحمة من الرحماء !!!
والسؤال المحير ؟؟؟ كيف يمكن أن نعيش تحت خيمة واحدة  أذا كانت المصارحة مرفوضة
والمصالحة ممنوعة ؟؟؟ ما هو البديل ؟؟؟ هل هناك خيار آخر في هذا الضجيج ؟؟؟ أين الأغلبية الصامتة ؟ لماذا لا تتحرك ؟ قرفنا من الكتابات الببغائية . ودقت ساعة العمل !!!
ألجواب : عند أصحاب الجلاليب الزرقاء والأرجوانية والسوداء ثم الأطباء والمهندسين والأدباء والكتاب ومالكي الشاليهات والعمارات والمولات وشوالات الدولارات والدنانير !!!
أخـبـار هامــة  : نرجو المنسقية البطريركية في بيروت تزويدنا بآخر المعلومات عن  مصير مطراننا يوحنا ابرهيم المخطوف منذ أكثر من أربع سنوات ،أين يقبع؟ ومتى يطلق سراحه ؟              أكتبوا لنا ورلسلونا على  : hnamuj@yahoo.com