المحرر موضوع: سليم الجبوري يدعو إلى إبعاد كركوك عن الخلافات السياسية  (زيارة 852 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 31496
    • مشاهدة الملف الشخصي
سليم الجبوري يدعو إلى إبعاد كركوك عن الخلافات السياسية

NRT / ankawa.com
دعا رئيس مجلس النواب، سليم الجبوري، خلال اجتماعه، الأحد، مع نواب عن كركوك، إلى "إبعاد المحافظة عن الخلافات السياسية والحفاظ على نسيجها الاجتماعي".

وذكر المكتب الإعلامي للجبوري في بيان، نشر اليوم ( 17 أيلول 2017) أن رئيس مجلس النواب اجتمع في مكتبه اليوم، مع ممثلي محافظة كركوك في البرلمان، حيث شدد الجبوري على ضرورة الإسراع في استعادة قضاء الحويجة الواقع جنوب غربي كركوك والمناطق الأخرى بالمحافظة من سيطرة تنظيم داعش وضمان عودة النازحين الآمنة لمناطقهم.

وأكد الجبوري أيضا على ضرورة دعم الاستقرار والأمن في المحافظة والحفاظ على نسيجها الاجتماعي ولحمتها الوطنية خلال الفترة القادمة، مبينا أن "المرحلة الراهنة بحاجة إلى حوار يضمن الخروج بنتائج مرضية للجميع من خلال تحكيم الدستور في إيجاد حلول جذرية وواقعية لجميع المشاكل العالقة بين الحكومة المركزية في بغداد وإقليم كردستان والحفاظ على وحدة البلاد والابتعاد عن المزايدات السياسية".

وكان الجبوري بحث مع نواب كركوك آخر التطورات السياسية والأمنية في المحافظة، واستعدادات القوات الأمنية لعملية استعادة قضاء الحويجة، إضافة لتناول قضية إقالة محافظ كركوك وشمول المحافظة بالاستفتاء المقرر إجراؤه في 25 أيلول الجاري.

يشار إلى أن مجلس النواب صوت يوم الخميس الماضي، على إقالة محافظ كركوك، نجم الدين كريم، من منصبه، بناءً على طلب من مكتب رئيس مجلس الوزراء، حيدر العبادي.