المحرر موضوع: 39 لوحة فنية ومنحوتة خشبية وبازلتية في معرض الفنان حسان العزاوي بالحسكة  (زيارة 956 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37773
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني


39 لوحة فنية ومنحوتة خشبية وبازلتية في معرض الفنان حسان العزاوي بالحسكة

   
عنكاوا دوت كوم-الحسكة-سانا

تضمن المعرض الذي أقيم مساء اليوم في صالة مطرانية السريان الكاثوليك بمدينة الحسكة 39 لوحة فنية تشكيلية ومنحوتة خشبية وبازلتية للفنان حسان العزاوي عكست صمود الشعب السوري وتشبثه بأرضه ودفاعه عنها.

وأوضح الفنان العزاوي في تصريح لمراسل سانا أن هدف المعرض إيصال فكرة بأن الشعب السوري حي صامد ومقاوم ومتمسك بتراب وطنه ومستعد للتضحية من أجله وبأن مسيرة الثقافة والفن والعلم والسلام لن تتوقف في سورية مهما حاول دعاة الجهل والظلام والتخلف إيقافها مشيرا إلى أن أعمال المعرض عالجت مواضيع عدة حول الحرب الإرهابية التي تعرضت لها سورية.

وحول تنوع محتويات المعرض بين لوحات الفن التشكيلي والمنحوتات الخشبية والبازلتية لفت العزاوي إلى أهمية أن يكون الفنان شاملا يستغل كل مادة ممكنة لإيصال رسالته إلى الجمهور بروح فنية مبينا أن المواضيع التي تناولها المعرض تختلف حسب المادة فاستخدام الخشب المعتق له ميزة الدفء التي توصل رسالة حب الأرض والتمسك بها أكثر من اللوحة الفنية.

بدوره أكد الفنان التشكيلي عيسى النهار أن ميزة الفنان العزاوي تكمن في شموليته الفنية وقدرته على تسخير اللون بدقة عالية في لوحاته الفنية خدمة للموضوع الذي يعالجه وتطويع مادتي الخشب والبازلت لتشكيل تحف فنية يوصل من خلالها رسالته وبالوقت ذاته يحقق متعة المشاهدة للجمهور.
حضر افتتاح المعرض محافظ الحسكة جايز الموسى والمطران مار يعقوب بهنان هندو مطران الجزيرة والفرات للسريان الكاثوليك ومهتمون.

هذا ويستمر المعرض حتى يوم السبت القادم وذلك يوميا من الساعة العاشرة صباحا وحتى السادسة مساء.
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية