المحرر موضوع: نزاهة الرأي  (زيارة 616 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل جوزيف إبراهيم

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 79
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
نزاهة الرأي
« في: 19:08 18/09/2017 »
نزاهة الرأي
جوزيف إبراهيم
أعتقد أن جميع الاحتجاجات الشعبية على وضعها الراهن الصغيرة منها والكبيرة وبغض النظر عما إذا كانت هذه الحركات محقة بأهدافها المعلنة أم لا, فهي بالتأكيد تخفي أجندتها وأهدافها الجوهرية الحقيقية عن الرأي العام وحتى على معظم أتباعها, وإن غالبية المنغمسين والمشتركين في هذه الحركات سواءً من المؤيدين أو المعارضين , ليسوا إلا حطباً ووقوداً يتم استخدامهم دون إدراكهم من قبل { أدمغة ورؤوس كبيرة مختبئة تعمل من وراء الكواليس } وستنتهي صلاحية معظم هؤلاء المشاركين بالحالتين سواءً بالفشل أو بالنجاح, ليحل محلهم الانتهازيون مقتنصي الفرص المبدعين بالاصطياد في المياه العكرة.
فكن حكيماً وأدرس جيداً عواقب كل كلمة تنطقها وكل خطوة تخطوها في مشاركتك لتلك الحركات, وإن انزلقت قدماك بخدعة دون إرادتك الحرة , فتدارك ذلك سريعاً وأجتهد ألا تكون كالزيت سريع الاشتعال, لأنك ستحرق نفسك ومن حولك , وإذا تعثرتَ في خط الرجعة فجاهد أن تكون حطباً طرياً كي لا تتعرض للحرق بسرعة, لعل يوماً ما تشفى من جروحك وحروقك بعد خمود البركان.
لكن قد يقول قائل : كيف إذاً السبيل إلى التغيير والتطوير نحو الأفضل والخلاص من الوضع الراهن؟
إن الحوار المباشر وجهاً لوجه والنقد البناء مع الطرف المعني, وفتح جميع الملفات العالقة والطلبات المقلقة على طاولة الحوار هو أنسب وأفضل وسيلة حضارية يمكن أن تثمر ثماراً إيجابية, وإن لم تفلح تلك المباحثات الصادقة, حينها يمكن اللجوء إلى التعبئة الشعبية العامة دون استثناء أي شخص, لمحاولة استقطاب الجميع بنزاهة تامة,وإظهار عيوب ونواقص الطرف الآخر بأسلوب حضاري واحترام دون جرح مشاعرهم ’. ويتوجب قول الحقيقة كاملة للأهداف والبرامج المستقبلية دون خداع ودوران , أخيراً إن احترام رأي الفرد سلباً كان أم إيجاباً يجب أن يكون مسؤولية أخلاقية فالمثل يقول الاختلاف بالرأي لا يفسد للود قضية . فإذا أراد الشعب التغيير فلا بد أن يستجيب القدر .
جوزيف إبراهيم في /16/9/2017/