المحرر موضوع: كوردستان شيء واسرائيل شيء آخر مختلف تماما  (زيارة 894 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل تيسير خالد

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 18
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تيسير خالد
كوردستان شيء واسرائيل شيء آخر مختلف تماما


يسألني الكثيرون وخاصة من أصدقائي الكورد ، وهم كثيرون ، حول الموقف من تصريحات منسوبة الى السيد نوري المالكي ، نائب رئيس جمهورية العراق ورئيس وزراء العراق السابق ، التي قال فيها بأن العراقيين  لن يسمحوا بقيام اسرائيل ثانية في شمال العراق  .

وللحقيقة ، فقد تفاجأت من ذلك الموقف ، الذي عبر عنه السيد المالكي بعد  لقائه السفير الأمريكي لدى بغداد دوغلاس آلن سيليمان يوم أمس الأحد وتمنيت ان تجري الأمور بين بغداد وأربيل على نحو مختلف يعطي الأشقاء الكورد حقوقهم القومية كاملة ويحفظ للعراق وحدة أراضيه .

أدرك طبعا أن حدة السجال الداخلي بين بغداد وأربيل سوف تتصاعد كلما اقتربنا أكثر من اليوم ، الذي يذهب فيه الأشقاء الكورد الى صناديق الاقتراع للتعبير عن رأيهم في حقهم في تقرير المصير وبعد ذلك بكل تأكيد كما هو واضح من الكثير من المؤشرات .  ولكن ومهما كان الخيار وكانت نتائج الاستفتاء وكانت التداعيات ، فإن المقارنة بين كوردستان وبين اسرائيل  مقارنة غير عادلة ويجب رفضها من الأساس لاعتبارات كثيرة ، لعل أهمها أن الكورد في شمال العراق وفي المنطقة بشكل عام ليسوا شعبا طارئا أو دخيلا ، بل هم شعب أصيل وعظيم عاش في ارض آبائه وأجداده وحافظ على هويته الأصيلة وتراثه وتاريخة وحضارته وكان له اسهاماته في الدفاع عن منطقتنا في وجه الاطماع والغزوات الأجنبية ، بينما اسرائيل غير ذلك تماما ، فهي دولة تشكلت في سياق عملية استعمارية فرضتها على المنطقة من خارجها دول استعمارية ، ما زالت تعبث في هذه المنطقة وتنظر الى اسرائيل باعتبارها أحد أدواتها للسيطرة عليها ونهب ثرواتها .


18/9/2017                                                                                          مكتب الاعلام





غير متصل اوراها دنخا سياوش

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 687
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاستاذ تيسير خالد المحترم
شلاما، او سلام
تقول:
...فإن المقارنة بين كوردستان وبين اسرائيل  مقارنة غير عادلة ويجب رفضها من الأساس لاعتبارات كثيرة ، لعل أهمها أن الكورد في شمال العراق وفي المنطقة بشكل عام ليسوا شعبا طارئا أو دخيلا ، بل هم شعب أصيل وعظيم عاش في ارض آبائه وأجداده وحافظ على هويته الأصيلة وتراثه وتاريخة وحضارته وكان له اسهاماته في الدفاع عن منطقتنا في وجه الاطماع والغزوات الأجنبية...
أتساءل: ما هي هذه الاعتبارات الكثيرة التي تجعلك ترفض المقارنة بين اسرائيل و(كردستان !) ؟ اليس اعتبار الاستيلاء على ارضنا نحن الكلدوآشوريين  السريان يشبه استيلاء اسرائيل على اراضي الفلسطينيين ؟ ماذا تبقى من بقية الاعتبارات ؟ أليست الارض هي العرض وكل شيء للانسان ؟
نعم الكرد شعب طارئ على بلاد اثور، والتاريخ يقول ذلك، وانهم شعوب هندورآرية، وكانوا يسمون بـ(القرج !) وهذا معروف عند القاصي والداني، ولم يقدموا شيئاً للمنطقة سوى الدمار فقد كانوا اداة استعملها الاتراك للقتل والذبح ... فعن أي عظمة تتكلم، وعن أي حضارة تتكلم ؟ انهم كانوا العامل المساعد للغزو الاجنبي وكانوا اول من خرب وذبح وقتل لأجل الاجنبي، وهو المنفذ  الحقيقي لغزوات الاتراك العثمانيين.
تحياتي