المحرر موضوع: تغطية إعلامية للمؤتمر الخامس للتيار الديمقراطي العراقي في أستراليا  (زيارة 948 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل مــراقـــــــــب

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 6289
    • مشاهدة الملف الشخصي
تغطية إعلامية
للمؤتمر الخامس  للتيار الديمقراطي العراقي في أستراليا
المنعقد بتأريخ 17/9 - أيلول /2017
في مساء يوم السابع عشر من أيلول /2017 ، إلتأم أعضاء المؤتمر الخامس للتيار الديمقراطي في أستراليا تحت شعار :-
"من أجل بناء دولة مدنية ديمقراطية عابرة للمحاصصة الطائفية والإثنية "
   حضر الضيوف من ممثلي الأحزاب والجمعيات ومنظمات المجتمع المدني العراقية في أستراليا  وكان في مقدمة الضيوف الأستاذ باسم داوود القنصل العام لجمهورية العراق.
   أعلنت عريفة الحفل الزميلة  شهرزاد الحيدر عن بدأ الجلسة المفتوحة  للمؤتمر بالترحيب بالضيوف والزملاء أعضاء التيار والطلب من الحضور الوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الشعب العراقي من ضحايا الإرهاب وشهداء الحركة الوطنية والديمقراطية وزميلاتنا وزملائنا الذين رحلوا عنا خلال العامين المنصرمين ، خلالها تمّ الإستماع للنشيدين الوطنيين الأسترالي والعراقي .
   أعلن الزميل قاسم عبود ،عضو اللجنة التنسيقية عن شرعية المؤتمر وسط  تصفيق الحضور .
   طلبت الزميلة عريفة الحفل ، من الزميل المنسق المناوب صبحي مبارك إلقاء كلمة اللجنة التنسيقية التي تضمنت ذكر أسماء من رحل عنا من الزملاء . ألقى الزميل المنسق المناوب الكلمة التي تناول فيها بإختصارالأوضاع السياسية عالمياً وإقليمياً ووطنياً ثم  تطرق إلى أهمية الحركة الديمقراطية ودورها الفعال في المتغيرات السياسية ، وحول الإنتصارات التي تحققت ، وعن دور الحراك الجماهيري وحول الدولة المدنية الديمقراطية ....الخ
   بعد ذلك تمت قراءة البرقيات الواردة للمؤتمر من قبل الزميلة ميري مهدي ، أعقبها الإعلان عن الفقرة الأخيرة من الجلسة الإفتتاحية حيث تمت دعوة الضيوف وأعضاء المؤتمر لتناول المشروبات الساخنة والحلويات، بعدها تم إختتام الجلسة المفتوحة من قبل الزميلة عريفة الحفل بتقديم شكر للضيوف على حضورهم معلنة بنفس الوقت بدء الجلسة المغلقة بعد مغادرة الضيوف.
   الفصل الأول من الجلسة المغلقة : الإستماع لملاحظات المؤتمرين على التقرير الإنجازي الذي تم توزيعه عليهم سابقاً ، حيث تم قبول قسم منها وتوضيح القسم الآخر ، بعدها صوت المؤتمرون بنعم على التقرير.
   الزميل أمين خضر – المسؤول المالي - يقرأ التقرير المالي وتم فتح باب المناقشة كما تمت المصادقة على التقرير من قبل المؤتمر.
   الإعلان عن حل اللجنة التنسيقية من قبل المنسق المناوب وترشيح ثلاثة من الحضور لإدارة الفصل الثاني من المؤتمر – الجلسة المغلقة- وهم الزميل أدور راؤول ، الدكتور بول نادر والزميلة سفانة الفارس.
   أدارت اللجنة فقرة مناقشة التعديلات المقدمة على البرنامج والنظام الداخلي وتم التصويت التصويت على  تعديل واحد منها، بعدها أعلنت إدارة المؤتمر عن فتح باب الترشيح  لعضوية اللجنة التنسيقية للدورة الجديدة  2017-2018
   بعد غلق باب الترشيح، بدء الإقتراع السري ثم إعلنت النتائج وتسمية الأعضاء الأصليين والأحتياط للدورة الجديدة .
   سيتم الإعلان عن اللجنة التنسيقية ومهام الأعضاء لاحقاً.
   في نهاية المؤتمر ، قرأ احد الزملاء البيان الختامي وكذلك مقترح توصيات وقرارات المؤتمر وطلب من المؤتمرين المصادقة عليهما بعد أجراء بعض التعديلات الطفيفة لتتماشى مع أحداث المؤتمر حيث أعدت الوثيقتان قبل أنعقاد المؤتمر وفعلاً صادق المؤتمرون عليهما بالإجماع.
   إختتام المؤتمر وشكر الحضور .
البرقيات التي تم إستلامها وقراءتها في المؤتمر:
تهنئة من هيئة متابعة قوى التيار الديمقراطي العراقي في الخارج
تهنئة من جمعية بغداد الثقافية
تهنئة من منظمة الحزب الشيوعي العراقي في أستراليا
تهنئة من الحركة الديمقراطية الآشورية – زوعا
تهنئة من جمعية الصابئة المندائيين في أستراليا
تهنئة من الحزب الشيوعي الكوردستاني – أستراليا
