المحرر موضوع: اليابان تمنح المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في العراق مبلغ 4.5 مليون دولار أمريكي كتمويل طارئ لمساعدة عوائل الموصل النازحة  (زيارة 675 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل مــراقـــــــــب

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 6289
    • مشاهدة الملف الشخصي



اليابان تمنح المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في العراق مبلغ 4.5 مليون دولار أمريكي كتمويل طارئ لمساعدة عوائل الموصل النازحة

أعلنت حكومة اليابان عن دعمها للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين بتمويل طارئ تبلغ قيمته 4.5 مليون دولار أمريكي من أجل دعم المعونة الإنسانية التي تقدمها المفوضية للعوائل المتأثرة بأزمة الموصل.
و سيستهدف التمويل الجديد هذا تحسين ظروف العيش اليومي لأغلب العوائل النازحة الضعيفة أثناء فصل الشتاء القادم و ستساعد المنحة أيضا ً على توفير مأوى شتوي و مواد إغاثية أخرى كالبطانيات و المواقد و الصفائح البلاستيكية. كما و ستستلم العوائل النازحة مؤخرا ً و الساكنين في مخيمات معونة من أجل مساعدتهم في عزل خيمهم.
و سيسمح تمويل اليابان للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين بتوفير وحدات إيواء لاجئين أيضا ً و التي ستساعد 700 عائلة عائدة إلى مناطقها الأصلية.
و وفقا ً لأخر الإحصائيات الحكومية فلا يزال أكثر من 717,000 شخص نازحا ً في حين عاد الالاف إلى ديارهم و يسكن حوالي نصفهم في المخيمات و إن نصف هؤلاء النازحين من الموصل و التي تضررت بشكل بليغ خلال الصؤاع الذي إندلع من أجل إستعادة السيطرة على المدينة.
و يقول سعادة سفير اليابان إلى العراق السيد فوميو إيواي : "إن عودة العديد من النازحين إلى مناطقهم الأصلية هو أمر مشجع خصوصا ً بعد تحرير الموصل و تلعفر و لكن يجب علينا أن نبقي في اذهاننا بأن العديد منهم و بالأخص أولئك من غرب الموصل لا يزالون يسكنون المخيمات أو في المجتمعات المضيفة و تحت ظروف شاقة."
كما و يضيف السيد إيواي : "و بالرغم من إنتهاء الصارع الحالي إلا أن حكومة اليابان ستستمر بدعمها للجهود الإنسانية و جهود إعادة الإستقرار في العراق بالتعاون مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين عن كثب."
و يقول السيد برونو غيدو ممثل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في العراق : "نحن ممتنون للغاية لهذا الدعم الإضافي من حكومة اليابان. لأن أشهر الشتاء هي وقت عصيب بالأخص للعوائل النازحة إذ لا يمتلك الكثير منهم الخيار سوى أن يسكنوا الخيم و ستخدم هذ المعونة كثيرا ً على المدى الطويل لمساعدة تحسين حياتهم اليومية."
للمزيد من المعلومات

كارولاين كلك  gluck@unhcr.org   +964 7809207286  (بغداد)
أميرة عبد الخالق   abdelkha@unhcr.org +964 772 616 3729 (اربيل)
سيف ال طاطوز  altatooz@unhcr.org +964 780 195 8468 (بغداد)


فيسبوك https://www.facebook.com/UNHCRinIraq/
تويتر @UNHCRIraq
إنستاغرام https://www.instagram.com