توسع دائرة المنتفضين من أسرة آل ثاني ضد نظام الدوحة


المحرر موضوع: توسع دائرة المنتفضين من أسرة آل ثاني ضد نظام الدوحة  (زيارة 491 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 21515
    • مشاهدة الملف الشخصي
توسع دائرة المنتفضين من أسرة آل ثاني ضد نظام الدوحة
الشيخ سلطان بن سحيم يدعو أفراد الأسرة الحاكمة والوجهاء والأعيان للتفاعل مع دعوة الاجتماع 'حتى نكون عين واحدة ترعى قطر من غدر الخائنين'.
العرب/ عنكاوا كوم [نُشر في 2017/09/19]

رسالة دعم قوية لبيان الشيخ عبدالله بن علي
الدوحة – انضم الشيخ سلطان بن سحيم آل ثاني الاثنين إلى قائمة المؤيدين لدعوة الشيخ عبدالله بن علي آل ثاني لاجتماع وطني وعائلي لتصحيح الأوضاع في قطر بعد تمادي النظام في التحريض على جيرانه الخليجيين ودعم الإرهاب وتمويله.

وأكد الشيخ سلطان بن سحيم في رسالة مصورة على دعمه لدعوة الشيخ عبدالله للاجتماع. وتعد رسالته من أبرز رسائل الدعم القوية للتحرك من داخل أسرة آل ثاني الحاكمة لتباحث سبل تصحيح الأوضاع التي آلت إلى الأسوأ بفعل سياسات قطر والعدائية المكشوفة ضد جيرانها.

وقال الشيخ سلطان بن سحيم، في رسالة موجهة إلى الشعب القطري، إن حكومة الدوحة "سمحت للدخلاء والحاقدين ببث سمومهم في كل اتجاه حتى وصلنا إلى حافة الكارثة".

وأكد في رسالته أن السكوت على ممارسات النظام القطري بات أمرا مستحيلا. وأعرب عن مخاوفه من أن يرتبط اسم القطري بالإرهاب بفعل السياسات المتبعة في الدوحة.

وقال إن "الحكومة القطرية ارتكبت أخطاء فادحة بحق إخوتنا في الخليج".

وأضاف "يحزنني أن يكون الذكر في هذه الأزمة كلها للتنظيمات الإرهابية واحتضانها وانتشار الجماعات الإرهابية بيننا.. وكأن دوحتنا حاضنة لكل المخربين والمفسدين".

وأكد على دعمه لكل "دعوة للاجتماع مع جميع أفراد الأسرة الحاكمة والوجهاء والأعيان للتفاعل معها حتى نكون عين واحدة ترعى قطر من غدر الخائنين وتحصنها من كيد الحاقدين".

وأوضح أنه كله "ثقة في حكمة الملك سلمان وقادة الدول ومحبتهم المتأصلة لنا ووقوفهم إلى جانبنا.. لعل الله يجعل منا صلة سلام تعيد الأمور إلى نصابها".

وكان الشيخ عبدالله بن علي آل ثاني قد دعا، يوم الأحد، "عقلاء" الأسرة الحاكمة في قطر وأعيان البلد إلى الاجتماع من أجل التباحث لحل الأزمة القطرية، التي بلغت حد التحريض المباشر على دول الخليج العربي.

وقال الشيخ عبدالله في بيان نشره على حسابه الرسمي على موقع تويتر إن الغرض من الاجتماع هو أن "نتباحث فيه حول كل ما يخص الأزمة وما نستطيع عمله لنعيد الأمور إلى نصابها ولتقوية اللحمة الخليجية".

وأضاف في البيان "أتألم كثيرا وأنا أرى الوضع يمضي إلى الأسوأ بلغ حد التحريض المباشر على استقرار الخليج العربي، والتدخل في شؤون الآخرين ويدفع بنا إلى مصير لا نريد الوصول إليه".

وحذر من الانزلاق في حال فوضى وخراب، وقال "كما هو حال دول دخلت في نفق المغامرة وانتهت إلى الفوضى والخراب والشتات وضياع المقدرات".

ونوه إلى أنه قد التقى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز مرتين، مشيرا إلى أنه وجد "حرصا شديدا من العاهل السعودي على سلامة قطر وأهلها".

وقال الشيخ عبدالله بن علي آل ثاني في تصريحات تلفزيونية إن هناك ترحيبا من جانب عدد من أعضاء الأسرة الحاكمة بالبيان.

وقال إن "الصمت خذلان لوطننا وأهلنا".

والشيخ عبدالله بن علي آل ثاني هو الابن التاسع لحاكم قطر الأسبق الشيخ علي بن عبدالله آل ثاني وهو من كبار أسرة آل ثاني.

وفي يونيو الماضي، قطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها الدبلوماسية مع قطر متهمة إياها بدعم الإرهاب والتآمر مع النظام الإيراني على ضرب استقرار المنطقة عبر دعم جماعات متطرفة وطائفية.



غير متصل النوهدري

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 10969
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي

النظام في قطر ، آيل للسّقوط
عاجلا أم آجــلا ! .