المحرر موضوع: البيت الثقافي النجفي يشارك في المعرض التسويقي للاعمال اليدوية النسوية  (زيارة 853 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل تضامن عبدالمحسن

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 516
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
البيت الثقافي النجفي يشارك في المعرض التسويقي للاعمال اليدوية النسوية
أحمد الموسوي
تصوير : مهند خليفة

شارك البيت الثقافي في النجف الاشرف أحد تشكيلات دائرة العلاقات الثقافية العامة في المعرض التسويقي للأعمال اليدوية والفنية الذي اقامته مركز سيدات أعمال النجف بالتعاون مع مطار النجف الاشرف الدولي وتحت شعار " بأيدها تصنع الأمل " وذلك دعماً للصناعات الوطنية وسعياً لتحقيق التمكين الاقتصادي للنساء.
وقالت المديرة التنفيذية للمعرض د . حلا الموسوي " ان الفكرة من المشروع هي إيجاد مكان تسويقي للأيدي العاملة والصناعة الوطنية وذلك بعد التدهور الاقتصادي وجدنا ان الموجود في السوق هو بضاعة مستوردة ولعله الأيدي العاملة أصبحت مهملة، والمنافسة جداً قوية والبنات اللاتي يصنعن منتجات يجدن من الصعوبة تسويقها للمجتمع والتسويق يكون أما عن طريق الانترنت وهذا فيه صعوبة مع كلفة الإيصال لذلك طرحنا فكرة أن مطار النجف الاشرف يعطينا المكان بشكل مجاني ولمدة شهرين يكون ممكن اولا ان نسوق البضاعة المحلية وثانياً عكس صورة أن الأيدي العاملة ممكن ان تصنع ".
فيما أشارت عضو مجلس محافظة النجف السيدة أسيل الطالقاني بالقول "ان هذه المعارض بالتأكيد بذرة إيجابية لكل شرائح المجتمع بأن تشارك في هذا المعرض ويكون له مردود إيجابي مادي ونفسي اكيد هناك شرائح رأينها مثلا المعاقين الموجودين في المعرض عندما تتبنى موضوعه وتجعله انسان نافع في المجتمع ويقدم خبرة أو مهنة معينة بالتأكيد سيتحول إلى عنصر إيجابي ويحاول سد احتياجاته اليومية من خلال دخله المادي وان كان محدودا".
وحول الجهة الراعية لهذا المعرض أوضحت السيدة سوسن البغدادي بالقول "مركز سيدات الاعمال انشأ عام 2015 في غرفة تجارة النجف بناء على طلب من تجار الغرف التجارية العراقية لكل المحافظات وان مركزنا هو الى الذي استمر بالعمل بدعم من غرفة التجارة الهدف من انشاءه هو تمكين المرأة اقتصاديا وتقديم الدعم المعنوي والثقافي لها وقد تبنى المركز فكرة المعرض التسويقي للاعمال اليدوية لغرض تسويق الانتاج اليدوي للمرأة ودعمها بأيجاد مورد مالي لها يعينها في حياتها.
هذا وقد شاركت حوالي 15 امرأة في هذا المعرض الذي سيكون البوابة الى اعمال اخرى افضل كما ونوعا.
فيما بين السيد صفاء مهدي السلطاني مدير البيت الثقافي النجفي " تسويق المنتجات الوطنية شيء إيجابي ونسعى إلى تحقيقه من خلال مشاركة في معارض تسوق لهذا التخصص أو من خلال الحضور كواجهة رسمية لوزارة الثقافة وعلى العموم هذا المعرض هو خطوة مميزة من الممكن تطويرها في المستقبل القريب ونحن نفكر في اقامة مزادات للاعمال الفنية واحداث شراكات تجارية وفنية لدعم الاعمال الفنية لفنانينا وتسويقها الى العالم من خلال نافذة السياحة" وبين السلطاني " اقمنا معرضا للصور الفوتوغرافية كجزء من مشاركتنا في هذه المبادرة الوطنية عرضنا فيها بطولات قواتنا الامنية والانتصارات التي حققتها على الارهاب". يذكر ان البيت الثقافي النجفي يحرص على أنجاح المشاريع ذات الصلة بالمنتج الوطني .