المحرر موضوع: بالتعاون بين دائرتي العلاقات الثقافية وقصر المؤتمرات وزارة الثقافة تحيي يوم السلام العالمي في بهو البرلمان  (زيارة 1076 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل تضامن عبدالمحسن

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 516
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بالتعاون بين دائرتي العلاقات الثقافية وقصر المؤتمرات
وزارة الثقافة تحيي يوم السلام العالمي
في بهو البرلمان
الحسن طارق
تصوير: محمد حران
اقامت وزارة الثقافة والسياحة والآثار، بالتعاون بين دائرتي العلاقات الثقافية العامة وقصر المؤتمرات، يوم السلام العالمي، اليوم الاربعاء 2017/9/20 في البهو داخل مجلس النواب العراقي.
حضره، اضافة الى رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، عدد كبير من المسؤولين وممثلة الامم المتحدة وسفير اندونيسيا الصديقة والمتحدث بأسم الحشد الشعبي النائب احمد الاسدي.
ابتدأ الحفل بالنشيد الوطني العراقي قدمته فرقة كنيسة مارتوما الرسول، والوقوف دقيقة صمت على ارواح شهداء العراق الذين طالتهم ايادي الغدر الارهابية.
وفي كلمته، شكر رئيس مجلس النواب دائرة قصر المؤتمرات وادارتها على الجهود الاستثنائية والواعية التي تبذلها لتقديم صورة حية لواقع الثقافة العراقية. مؤكدا "أن المسؤولية الجسيمة ملقاة على عاتق المفكّرين وصناع القرار، ودورهم في التوعية والتنوير، للوضع في البلدان الساخنة والواقعة تحت نيران الصراعات".
وأضاف، أن "ما يجمع دول العالم اليوم أكثر مما يفرّقها، فهي موحّدة بقوة مواجهة الارهاب والجهل والامراض وهي متكاملة ضمن الإطار الذي وضعته المنظمة الدولية ومواثيق حقوق الانسان".
ولفت الى أن "بعض الجهات غير المسؤولة والمتنفذة تهدر طاقات الشعوب في قضايا وهمية، ونزاعات مفتعلة تغذّي التفرقة والانفصال"، مشيراً الى أن "التكامل أصبح ضرورة ملحة لكنه في ظل التحديات المتزايدة التي يواجهها العالم، ينبغي التعاطي مع هذا الموضوع بمنظور واقعي جديد".
وتابع الجبوري: "نحن الان امام مفترق الطرق فهناك تحديات تنموية وأمنية، وتطلعات شعبية ملحة، لمزيد من الحقوق والحريات، والكرامة الإنسانية، والعدالة الاجتماعية، ولا سبيل للاستجابة لها إلا عبر التكامل والوحدة والاندماج، ولقد آن الأوان للانكباب على كيفية إعادة اللحمة الوطنية، وتوحيد الكلمة، بنيّة صادقة وإرادة قوية".
وأكمل كلمته باشارته الى ضرورة تضامن البرلمان العراقي، وان يظل دائما منفتحا على كل المبادرات الايجابية إيمانا منه بحتمية المصير المشترك والقواسم المشتركة بين ابناء الوطن الواحد.
من جانبه، قال مدير دائرة العلاقات الثقافية العامة فلاح حسن شاكر، ان "هذه الفعالية رسالة للعالم مفادها الحب والسلام لتعيش كل شعوب العالم بامان"، مؤكدا على ان سبب اختياره مبنى البرلمان لأقامة الحفل كونه مصدر القرار للحياة السياسية العراقية، ومنه يمكن ان نخلق ثورة ضد التطرف ومنه يمكن اشاعة لغة الحب بين افراد المجتمع العراقي.
فيما اكد سفير اندونيسيا لدى العراق ان "بلده تقف الى جانب العراق لمحاربة الارهاب وتدعمه بكافة طاقاتها"، وتابع انه يعمل جاهدا ﻷن يكون هنالك تعاون ثقافي مشترك بين البلدين".
واضاف، ان " التنوع الاجتماعي في العراق يمثل شكل من اشكال قوة وصلابة العراق في مواجهة الارهاب وكل قوى الشر التي تحاول النيل من تاريخه العظيم".
واستمر الحفل بتقديم قطع موسيقية مختلفة واغان تدعو للحب والسلام عزمت على تقديمها فرقة كنيسة مارتن المسيحية.
وقدم الفنان العراقي الشاب مصطفى محمد مقطع من وصلة موسيقية للفنان العالمي بتهوفن.
وانتهى الحفل بتقديم هدية تذكارية من كنيسة مارتن تثمينا وتقديرا الى مدير عام قصر المؤتمرات بالوكالة فلاح حسن شاكر لتحمل رسالة الحب والسلام.

القسم الاعلامي
دائرة العلاقات الثقافية العامة
20/9/2017