جوقة "هوشعنا" تصدح باصواتها تحت قبة البرلمان العراقي لأجل السلام


المحرر موضوع: جوقة "هوشعنا" تصدح باصواتها تحت قبة البرلمان العراقي لأجل السلام  (زيارة 2675 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 31011
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
جوقة "هوشعنا" تصدح باصواتها تحت قبة البرلمان لأجل السلام

عنكاوا كوم/بغداد/بسام ككا

تحت قبة البرلمان العراقي صدحت للمرة الاولى اصوات جوقة مسيحية تحمل أسم "هوشعنا"، يوم الاربعاء بحضور رئيس مجلس النواب سليم الجبوري وشخصيات برلمانية وسفراء أجانب بمناسبة اليوم العالمي للسلام .

شابات وشباب من جوقة كنيسة مار توما الرسول الكلدانية تعالت أصوات حناجرهم منشدة للسلام في بلد تصارعه الازمات منذ سنوات، وابتدأت بالنشيد الوطني العراقي وترنيمتين بعنوان "طوبى للذين يصنعون السلام" والاخرى "يا سيد السلام اعد لنا السلام".

وكان لدائرة العلاقات الثقافية في وزارة الثقافة الدور الاكبر في رعاية الاحتفالية وتنظيمها من خلال احتضانها في قصر المؤتمرات والوقوف على الحدث الصادح .

الاب أدي بنيامين راعي كنيسة مار توما الحاضر مع الجوقة، اعرب في تصريح خص به "عنكاوا كوم" عن سعادته للمشاركة لأول مرة في احتفالية السلام بدعوة من وزارة الثقافة، مشيرا الى أن حضورهم المسيحي يحمل رسالة محبة وسلام ونبذ العنف والكراهية .
وعلى هامش الاحتفال، أكد رئيس البرلمان سليم الجبوري في كلمة له على "ضرورة التكامل والوحدة في ظل التحديات المتزايدة التي يواجهها العالم والتعاطي معها بمنظور واقعي لتحقيق المزيد من الحقوق والحريات والكرامة الانسانية والعدالة الاجتماعية".

جدير بالذكر أن الاحتفال حضره عدد من النواب والسفيرين السويدي والاندنوسي في بغداد، اضافة الى ممثلين عن بعثة الامم المتحدة ووازة الثقافة.
 


أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية