المحرر موضوع: لقاءات سكرتيرة اتحاد النساء الآشوري خلال زيارتها لشيكاغو بولاية إلينوي الامريكية  (زيارة 1174 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل سوزان يوخنا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 776
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
لقاءات سكرتيرة اتحاد النساء الآشوري خلال زيارتها لشيكاغو بولاية إلينوي الامريكية
مكتب الاعلام / سوزان يوخنا
  وصلت السيدة بهيجة نيشو سكرتيرة اتحاد النساء الآشوري يوم الاثنين 11 ايلول 2017،الى مطار شيكاغو بولاية الينوي الامريكية.
وكان في استقبالها كل من السيد اليكس ديفيد مسؤول قاطع ايلينوي للحركة الديمقراطية الآشورية والسيد ميخائيل ججو القيادي السابق في الحركة والآنسة موفينا لازارعضوة هيئة القاطع.
 وضمن برنامج زيارتها التقت السيدة بهيجة نيشو سكرتيرة اتحاد النساء الآشوري يوم الاربعاء 13 ايلول 2017،السيد شيبا مندو رئيس المجلس القومي الآشوري بمكتبه في شيكاغو بولاية  إلينوي الأمريكية .
 وفي الزيارة تم التطرق الى أبرز المواضيع التي تخص المرأة عامة والآشورية خاصة، وايصال صوتها الى دول المهجر وحثها على التواصل وبناء جسور التواصل بين الوطن والمهجر والاهتمام بالمرأة في المهجر ببناء شخصية آبناءها على حبهم لوطن الأم وقوميتهم والتحدث باللغة الام والتمسك بالعادات والتقاليد والتراث لكي لا تندثر،وتم التطرق ايضا الى ابرز نشاطات الاتحاد والمشاريع الخاصة به في الوطن.
وخلال تواجدها بمدينة شيكاغو بولاية إلينوي الامريكية،التقت السيدة بهيجة نيشو سكرتيرة اتحاد النساء الآشوري،يوم الجمعة 15 ايلول 2017 عدد من النساء من أبناء شعبنا وهم كل من السيدة جوليانا تيمورازي رئيسة مجلس إغاثة مسيحيي العراق في الولايات المتحدة الأميركية والسيدة فيوليت خمو عضو المجلس وكل من الدكتورة اكنس ميرزا والسيدة شوشن سركيس من قاطع شيكاغو للحركة الديمقراطية الآشورية.
وفي اللقاء تم التطرق الى أهم المشاكل التي تواجه المرأة والطفل وخاصةً بعد عام 2014 وأهم المعوقات التي تواجه عمل الاتحاد وسبل التعاون المشترك لتذليلها ومعالجتها .
ضمن برنامج زياراتها  التقت السيدة بهيجة نيشو سكرتيرة اتحاد النساء الآشوري، يوم السبت 16 ايلول 2017 في شيكاغو بولاية الينوي الامريكية نيافة الاسقف مار بولص بنيامين أسقف شيكاغو وشرق الولايات المتحدة الامريكية .
وخلال اللقاء اعطت السيدة بهيجة نبذة تعريفية عن الاتحاد وأهدافه وأبرز نشاطاته وعمله في الوطن الأم ،والهدف من الزيارة بناء جسور التواصل بين أبناء شعبنا في الوطن الام والمهجر وأهم المعوقات التي يواجهوها ، وتم التطرق ايضا الى دور الكنيسة في حث أبناء المهجر لزيادة الوعي القومي للاجيال القادمة.
هذا ورافقتها في الزيارة كل من الدكتورة اكنس ميرزا والسيدة نهرين برخو من قاطع الينوي للحركة الديمقراطية الآشورية.