المحرر موضوع: تحرير 3140 مختطفا ايزيديا من قبضة "داعش"  (زيارة 1888 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37773
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تحرير 3140 مختطفا ايزيديا من قبضة "داعش"

عنكاوا دوت كوم/سبوتنيك
أعلن مدير مكتب المخطوفين الإيزيديين، حسين كورو قايدي، في تصريح خاص لمراسلة "سبوتنيك" في العراق، اليوم الخميس، عن آخر إحصائية بعدد المحررات والمحررين من قبضة "داعش" الإرهابي.


مسؤول عراقي: 48 ساعة وينتهي وجود "داعش"
وأوضح قايدي، أن عدد المختطفات والمختطفين من المكون الايزيدي، المحررين من سيطرة "داعش" الإرهابي، بلغ حتى الآن 3140 بينهم أغلبية من النساء والأطفال، منذ عام 2014، وحتى الآن.

وأضاف قايدي، قائلا "لا يزال مكتب تحرير المختطفات والمخطوفين الايزيديين، التابع لرئيس وزراء حكومة إقليم كردستان، يعمل على تحرير أبناء وبنات ونساء المكون الايزيدي من سطوة "داعش" في مناطق سيطرته داخل العراق والجارة سوريا".

ولفت قايدي، في خاتم حديثه، إلى ما يقارب الثلاثة آلاف مختطفة ومختطف من أبناء المكون الايزيدي، بيد تنظيم "داعش" الإرهابي، حتى اللحظة منذ مطلع أغسطس/ آب 2014.

الجدير بالذكر، أن تنظيم "داعش"، اجتاح قضاء سنجار وقرى غرب الموصل، مركز نينوى شمالي العراق، في الثالث من آب 2014، ونفذ إبادة بحق المكون الإيزيدي، فقتل الرجال والشباب وأخذ النساء والفتيات والأطفال سبايا وغنائم للمتاجرة بهم في أسواق النخاسة العائد تاريخها إلى العصور الجاهلية، والاستعباد الجنسي وإرغامهن التخلي عن دينهن تحت التهديد بالاغتصاب.

أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية