المحرر موضوع: ألمانيا - تراجع شعبية "الاشتراكي" و"البديل" الشعبوي في المرتبة الثالثة  (زيارة 1042 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 31322
    • مشاهدة الملف الشخصي
ألمانيا - تراجع شعبية "الاشتراكي" و"البديل" الشعبوي في المرتبة الثالثة
كشفت نتائج استطلاع رأي حديث استمرار تراجع شعبية الحزب الاشتراكي الديمقراطي، ومعه مرشحه لمنصب المستشارية مارتن شولتس، قبل يومين من إجراء الانتخابات البرلمانية الألمانية. فيما يأتي حزب "البديل"اليميني الشعبوي ثالثا.

ankawa.com/ DW
في استطلاع جديد كشف برنامج "بوليتباروميتر/ المعيار السياسي" والذي تبثه القناة الثانية بالتلفزيون الألماني أن الحزب الاشتراكي الديمقراطي تراجع بنسبة 1,5 % عن نتائج الأسبوع الماضي، حيث حصل على 21,5 % من أصوات المشاركين في الاستطلاع الأخير.
أما حزب الاتحاد المسيحي الديمقراطي بزعامة المستشارة أنغيلا ميركل فقد بقي بلا تغيير عند نسبة 36 %. وفي المقابل، تراجع اليسار بنصف نقطة حيث حقق 8,5 % وبقي كل من الخضر والحزب الديمقراطي الحر عند نسبة 8% و 10% على التوالي بلا تغيير.
وقبل يومين على إجراء الانتخابات التشريعية، تختتم المستشارة الألمانية حملتها الانتخابية مع الحزب المسيحي الاجتماعي البافاري الذي يشكل مع حزبها ما يعرف باسم (التحالف المسيحي. وتجدر الإشارة إلى أن الحزب المسيحي الديمقراطي والحزب المسيحي الاجتماعي البافاري اتفقا على إدارة حملة انتخابية مشتركة لصالح ترشيح ميركل لفترة رابعة بعدما سويا خلافهما حول سياسة اللجوء قبل بضعة أشهر.
 وبحسب استطلاعات الرأي، فإن التحالف المسيحي متقدم بفارق كبير منذ شهور على الحزب الاشتراكي الديمقراطي، الشريك الحالي في الائتلاف الحاكم. ولم يتضح بعد ما إذا كان الحزبان سيتوصلان إلى صيغة توافقية بشأن سياسة اللجوء في ائتلاف حاكم محتمل عقب الانتخابات. تجدر الإشارة إلى أن ميركل ترفض مطلب الحزب المسيحي الاجتماعي البافاري بوضع حد أقصى لعدد اللاجئين الذين تستقبلهم ألمانيا سنويا.
ح.ز/ م.س (د.ب.أ)