برلين تدين تهديدات كوريا الشمالية بتفجير قنبلة هيدروجينية


المحرر موضوع: برلين تدين تهديدات كوريا الشمالية بتفجير قنبلة هيدروجينية  (زيارة 492 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 21504
    • مشاهدة الملف الشخصي
برلين تدين تهديدات كوريا الشمالية بتفجير قنبلة هيدروجينية
انتقدت الحكومة الألمانية تهديدات كوريا الشمالية بإجراء تفجيرات هيدروجينية فوق المحيط الهادي، وأعرب المتحدث باسم الحكومة الألمانية شتيفان زايبرت عن قلق بلاده من التهديدات مؤكداً أن هذا الأمر يعد خرقا للاتفاقيات الدولية.

ankawa.com/ DW
أدانت الحكومة الألمانية تهديدات كوريا الشمالية بتفجير قنبلة هيدروجينية فوق المحيط الهادي. وقال المتحدث باسم الحكومة الألمانية شتيفان زايبرت اليوم الجمعة (22 أيلول/ سبتمبر) في برلين: "المجتمع الدولي اتفق لأسباب وجيهة في ستينيات القرن الماضي على عدم تنفيذ أية اختبارات للأسلحة النووية في الغلاف الجوي". وتابع "إذا تم انتهاك هذا الاتفاق الآن، سيكون بمثابة تصعيد جديد وفادح في سلوك كوريا الشمالية الذي يتسم حتى الآن بعدم المسؤولية".
وبين المتحدث أن الاتحاد الأوروبي يقف بشكل موحد في وجه "الخروقات المستمرة للقانون الدولي" من قبل كوريا الشمالية، مؤكدا أن الحلول لهذه الأزمة ينبغي أن تكون دبلوماسية فقط" وتابع "بخلاف ذلك سيصل الأمر إلى كارثة". وأضاف زايبرت: "هذا النزاع الذي يبدو بعيدا عنا جغرافيا، يمسنا على نحو قوي للغاية"، موضحا أن ألمانيا مهتمة بالتوصل إلى موقف موحد للمجتمع الدولي في هذا الأمر، بما فيه روسيا والصين.
يذكر وزير خارجية كوريا الشمالية هد بتنفيذ اختبار بقنبلة هيدروجينية فوق المحيط الهادئ.
ويأتي تصرف قيادة بيونج يانج ردا على تهديدات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بتدمير كوريا الشمالية بالكامل، وقيامه بتشديد العقوبات الأمريكية ضدها، فيما وصفه زعيم كوريا الشمالية كيم يونج أون الرئيس الأمريكي بأنه "عجوز خرف".
ع.أ.ج/ ع.ج.م (دب ا)