المحرر موضوع: على الأرض السلام  (زيارة 528 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل اولـيفر

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 546
    • مشاهدة الملف الشخصي
على الأرض السلام
« في: 23:08 22/09/2017 »
على الأرض السلام
Oliver كتبها
لما صار المسيح  الرب متجسداً على الأرض  منه و به وحده صار علي الأرض السلام.عرف العالم معني السلام لأول مرة بعد أن فقد السلام  منذ الخطية الأولي .لم يعرف العالم ان ملك السلام قد حل بيننا و رأينا مجده لهذا أرسل الآب ملائكته لكي يبشروننا بحلول ملك السلام.لأننا كنا حتي لا ندرك ما هو السلام و لا الفرح و لا المجد.كنا نترنح من فقدان السلام فى أزمنة الجهل أع 17: 30.
فى اليوم العالمى للسلام نتعلم من رب السلام أن السلام صناعة .مسيحنا هو صانع السلام و مانحه. مسيحنا هو سلامنا أف 2 : 14 فمن شخصه ينبع السلام لذلك صنع السلام يبدأ بالمسيح لأنه وحده صانع السلام و بيده تكتمل صناعة السلام و يبدأ منح السلام مجاناً  لذلك هو وحده معطى السلام.أى 25: 2.إش 45: 7 .يو14: 27. و من محبة المسيح له المجد  لأولاده و خدامه أن ناداهم ليكونوا معه و مثله صانعي سلام.و صرنا كلنا مدعوون شركاء للمسيح في صناعة السلام لهذا بالحقيقة طوبي لصانعي السلام لأنهم أبناء الله يدعون.علامة بنوتنا للمسيح تظهر في شركتنا معه في صناعة السلام.
كيف نصنع سلاماً مع المسيح: ككل صناعة لا يمكن أن تصنع منتجاً لا يحتاجه أحد و لا يشتريه أحد؟ فلنبدأ بالتسويق.تسويق سلام المسيح يتم بالكرازة.فبها يصبح الكارزون مندوبي توزيع للمسيح بمنتجاته السمائية.بالكرازة يعرف الناس كل الناس حاجتهم للسلام.خصوصاً في البلاد التي يكثر فيها إستخدام كلمة السلام مفرغة تماماً من محتواها.فهي منتج مقلد ليس عليه علامة الصليب التي تميز بين المزيف و بين الموثوق به.يحتاج السلام كثيراً هؤلاء الذين تحاصرهم المخاوف إذا بحثوا أو سألوا و يرتعبون من النجاسة البدنية كما يرتعبون من التطهير الجسدي و من فتاوي المشايخ,يصلون فلا يجدون سلاماً يصومون فيزداد الغضب معهم يحجون بلا منفعة و يجاهدون بالعنف و الظلم لأن ضمائرهم لم تتذوق سلاماً حتي الآن. ثم تنتهي بهم الحياة بمخاوف من عذاب القبر و الثعبان الأقرع و مع هذا يكررون يوميا مئات المرات سلام  سلام دون أن يعيشوا سلاما مع أحد لأنهم مفتقرين لسلام المسيح لم يتذوقونه.علينا أن نلتفت لهؤلاء الأكثر إفتقاراً للسلام الحقيقي.لهؤلاء نقدم منتجات المسيح المحيية.فإن أخذوها مجاناً سنربح و يربحون و إن رفضوها نأخذ منتجنا و نرحل لآخرين.مت10: 13.
كيف يتم إنتاج السلام؟ العجيب أنه لا يتم إنتاجه من أنفسنا فهو ثمرة من ثمار الروح القدس فينا غل5: 22.فقط دع الروح يجد راحته فيك فتجد راحتك فيه و يثمر فيك ثماره فتشبع أنت أما العالم فينبهر و يئن ليقتن ما إقتنيت و لن يجد. نحن نأخذ السلام مجاناً هين الحمل سهل الهضم محبوب المذاق.يسكن الداخل و يشع علي الخارج.لا يتم صناعة السلام إلا في القلب.يدخل الناس مخادعهم و هناك يقتنونه.أما الذين يريدون أن يصنعوا سلاماً لأنفسهم بأنفسهم خارجاً عن المسيح  فسيجدونه أكثر الصناعات تكلفة في تاريخ البشر و في النهاية لن يحصدون سوى  وهماً و مراً.1 كو14: 33 .الروح ينتج سلامه في القلب الذى يتوب دوماً و لا يترك في قلبه عداوة لله أو للناس.أف2: 15. 2 بط 3: 14. المصالحة هى العمل الأهم لصانعي السلام يصالحون الناس مع الله و مع الناس فطوباهم.
السلام منتج روحاني : كالمسيح قبل التجسد يكون سلام  المسيح منتظر أن يحل بيننا و فينا..لابد أن يتجسد السلام كالمسيح أيضاً فيراه الناس و يشتاقون للخلاص فيجدونه.يلبس السلام جسداً و يراه الناس فيعرفون الفرق بين السلام و بين العدم. تجسد السلام هذه هى مرحلة التغليف.غلف سلام المسيح في إبتسامة توزعها حيثما تسير فالإبتسامة تغلب الموت. .ضع سلام المسيح وسط كلماتك و مشاعرك مع الناس كما وضعه في كلماته فإنبهرت به الجموع.مت7: 28.الغفران للجميع هو تاج السلام و من يقتنيه يصبح ملكاً في المسيح يسوع.فليصبح سلامك تاج لك و به تملك علي قلوب من يعرفونك و من لا يعرفونك.كولوسى3: 15السلام راحة الملامح و هدوء التصرفات.السلام دواء من أمراض الجسد و أتعاب النفس و حيرة الروح.خذه و سيعرف الجميع أن معك منتج السلام الإلهى.أن يظهر سلام الله فيك خير من أن تظهر أنت بغير سلام مهما ظننت أنك قوى.فالقوة في سلامك أقوي من كل قوي العالم و الشيطان معاً.بالسلام يضع أعداءك تحت قدميك 1كو15: 2
نعرف كيف نقتني السلام إذن لكن لنحذر يا أحبائى من كثرة الكلام فهي عدو السلام الأول.بها نفقد أنفسنا و الناس و يتبدل كلام الحكمة بقول الجهل جا 5: 3. لا سلام ينمو إلا في أرض تملأها المحبة.فأعدد قلبك للمحبة و خصوبة النعمة حينئذ ينمو سلامك و لا يذبل.السلام له أعداء فإحرص عليه من أعداء السلام هؤلاء الذين يصنعون الإنشقاقات بين الناس و يختلقون الكذب و يشيعون الإتهامات الباطلة .لا تعطهم سمعك لئلا يتبخر سلامك.أقول لك أمراً هاماً: لا تخلط بين سلام س الله و بين الثقة في وعود الناس أو فى إطمئنانك لممتلكاتك.فى لحظة زالت ممتلكات أيوب البار و بقي سلامه لأنه لم يخلط بين هذه و تلك. السلام و الهموم لا يجتمعان فإختر السلام و دع المسيح يحمل الهموم عنك لأنه يفرح بذلك و لا يتعب مثلنا.تذكر قانونك الذى يحكمك أى كلمة الله فتجد سلاما لا يوصف غل6: 16. بين السلام و بين حياة الشكر صلة روحية يعرفها الروحانيين فداوم علي الشكر تجد السلام و يجدك  كو3: 15.
 - ما أجمل سلام المسيح : سلامه ثابت لا يتحلحل أو يتهاوى , لا يضعف أو يجرفه التيار بل يأخذ كل من في طريقه إلى حيث المسيح جالس فى عرشه .يو14: 27. من يأخذه يدوس الخطية و يدوس الشهوة و يدوس إبليس و جنوده و يعرف أن هؤلاء وحدهم هم خصومه و ليس البشر. سلام ليس من العالم بل من المسيح. ينسب إليه و يؤخذ منه و به نتميز عن صناع السلام الوهمي.لهذا يؤكد لنا بفمه المحيى ليس كما يعطي العالم  أعطيكم أنا.سلامه يفوق العقل لأنه لا يأت بحسابات بشرية بل يأت بإقتناء المسيح مخلصاً في كل شيء.فلا تحسب كيف يقتن الفقراء سلامهم أو كيف يمتلك الرؤساء سلامهم فسلام الله فوق حسباننا.
السلام مجاني من المسيح فقدمه هدية لمن يقابلك فيزيد ما تملكه منه.قل سلاماً لأهل كل بيت قل سلاما في صلاتك لأجل الكنيسة و لأجل المضطربين و المتأزمين.صل لأجل من ثارت عليهم الطبيعة لئلا يفقدوا سلامهم..قل تشجيعا للصغار و الكبار .قل حباً و شعراً راقياً فهذه كلمات السلام و لا تقف خصماً مع أحد ضد أحد لكي لا تفقد مسيحك.أكرز و أخدم بسلام حتي يفارقك العالم بسلام و أما أنت فتصبح مع ملك السلام مستمتعاً بأرض السلام الأبدية .قف بسلام على أرضك فرجاء السلام يرفع المتضعين. لنجتمع في صلواتنا على سلام الجميع لأنه يضمن حلول الله بيننا و حلول البركات السماوية من فوق و من  أسفل.