نصفق لوزير خارجية العراق


المحرر موضوع: نصفق لوزير خارجية العراق  (زيارة 635 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل سمير شبلا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 152
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
نصفق لوزير خارجية العراق
« في: 23:07 23/09/2017 »
نصفق لوزير خارجية العراق
الحقوقي سمير شبلا

نعم نصفق تصفيقا حارا لكلمة وزير خارجية العراق الاستاذ ابراهيم الجعفري وزير خارجية العراق في كلمته الأخيرة أمام الأمم المتحدة عن ظهر قلب! وكأنه ليس عمره 71 سنة (25 آذار 1947) ربي يطول بعمرك
لكن لدينا عدة اسئلة اتمنى الاجابة عليها
1- لم تتطرق في كلمتك سيدي عن احتلال تركيا عن جزء من اراضي العراق ! حتى وان كان ضمن اتفاق سياسي! أليس هذا بحد ذاته تثليم لسيادة العراق؟ في هذه الحالة غدا صباحا ان رأينا قوات تركية تتجول داخل الموصل ليصبح لواء الموصل! حتى وان كان اتفاق سياسي ! هل هذا كان ضمن الدستور العراقي؟
2- لم تتطرق سيدي عن دور الجارة ايران داخل العراق! وخاصة دور ميليشيا (المتكررة والعديدة داخل العراق) وكانت الأخبار مؤخرا تتكلم عن دورها في إصدار قرارات مصيرية باسم رئيس الوزراء وكان اخرها اعطاء الاوامر للجيش الموقر بإخلاء القرى في قضاء الشرقاط لغرض العمل والعبث بالدور الخاصة بهم، وبعد فضحهم من قبل الصحافة وخاصة (الحدث العربية) جاءت الأوامر مخالفة للواقع!! إذن هل نقدر ان نقول نحن أمام (دولة داخل دولة)
3- كان طرحك بخصوص استفتاء كوردستان ضبابيا! أي غير واضح، من جانب انكم مع تقرير المصير ومع الاستفتاء (سابقا تصريحاتكم الموقرة) واليوم انكم ضد الاستفتاء دستوريا كما تقول سيدي، فهل تحشيد قوات تركية على الحدود دستوريا وجنابكم ساكتين؟ ام رايكم بما يحدث في اليمن والبحرين وقطر لم تتطرق إليهم في كلمتك الموقرة، حتى عن سوريا الحليفة وعدم وجود سيادتها (روسيا - ايران - حزب الله - امريكا) ماذا بقي لكم ولها؟
ننحني أمام كلمتك عن ظهر قلب وانت في هذا العمر المديد، ولكن تحتاج كلمتك الى مراجعة عمليا وخاصة حضرتك تطلب المساعدات الدولية الى كل مرفق ومرفق في الحكومة وخاصة النازحين ولكن البعض ابتسموا لأنهم يقولون في دواخلهم : اين ذهبت اموال النازحين؟ لماذا لم يحاسب احد لحد الان عن اختفاء خزينة العراق وعدك وجود حسابات ختامية لسنوات عديدة سابقة! إن هذا ليس مكتوب في الدستور ان اسرق من خزينة الدولة من أجل فك الحصار عن جيراني! (نقصد هنا : اختفاء 724 مليار دولار - نتيجة الصفقة الروسية - قتل وسرقة بنك الكرادة - تسليم محافظات العراق الى داعش - سبايكر - اختفاء مليارات الدولارات في الوزارات - 520 قضية لدى النزاهة وتقدم قضية واحدة فقط الى القضاء) كل هذه لا توجد في الدستور سيدي!؟
هل الاستفتاء الكوردي دستوري ام شرعي/ثوري؟ إنكم سيد العارفين
09 / 23 /2017