المحرر موضوع: خلال استقباله امير الايزيديين... البارزاني: كل مكونات كوردستان ستنال حقوقها في ظل الاستقلال  (زيارة 1187 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37773
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني


عنكاوا كوم / باسنيوز

استقبل رئيس إقليم كوردستان مسعود بارزاني، اليوم السبت 23 سبتمبر / أيلول، في منتجع صلاح الدين القريب من اربيل ، كلاً من الأميرتحسين بيك، أمير الإيزيديين في العراق والعالم ، وبابا شيخ، والمجلس الروحاني الايزيدي، ووفداً موسعاً من الشخصيات الأكاديمية والثقافية والوجهاء الإيزيديين.

الرئيس بارزاني أشار خلال اللقاء، إلى أن الإيزيديين تعرضوا في الماضي إلى مآسي كثيرة، مشيراً إلى أنهم تعرضوا لهذا الظلم لكونهم إيزيديين من جهة وكورداً من جهة أخرى.

وأكد الرئيس بارزاني، أن الظلم الذي تعرض له كل شعب كوردستان في الماضي لن يتكرر مرة أخرى، ومضى بالقول: "سينال الإيزيديون وجميع مكونات كوردستان حقوقهم كافة في ظل استقلال كوردستان".

وأضاف رئيس إقليم كوردستان، بالقول " لقد مارسنا الكثير من الضغوط حتى تمكنا من ضمان البعض من حقوق المكونات الدينية والقومية في الدستور العراقي، لكن بفضل الاستقلال سنضع معاً دستورنا، وسنضمن حقوق جميع مكوناتنا المتنوعة".

بدوره أكد الأمير تحسين بيك، أن جميع الإيزيديين سيدعمون الاستقلال خلال الاستفتاء.

وقال الأمير تحسين بك: "نحن هنا لنبلغكم أن جميع الإيزيديين يدعمون الاستقلال في الاستفتاء"، وتابع "كوردستان هي وطننا، والإيزيديون لن يتخلوا عن كوردستان أبداً. جميعنا مستعدون لنقول نعم في الاستفتاء، وسنكون مع كوردستان في السراء والضراء".
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية