المحرر موضوع: مؤسسة مسارات للتنمية الثقافية والاعلامية : تشكيل نواة تحالف اعلامي لمواجهة خطابات الكراهية  (زيارة 837 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37773
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تشكيل نواة  تحالف اعلامي لمواجهة خطابات الكراهية
عنكاوا دوت كوم/مؤسسة مسارات للتنمية الثقافية والاعلامية
ناقش مجموعة من الناشطين في المجال الاعلامي أليات مواجهة خطاب الكراهية المتفشي في وسائل الاعلام في ورشة عمل موسعة التي عقدتها مؤسسة مسارات للتنمية الثقافية والاعلامية، بمشاركة 20 اعلامي من مختلف وسائل الاعلام المقروءة والمسموعة والمرئية والالكترونية.
شهدت الجلسة عرض نتائج الاستبيان الذي اعدته المؤسسة حول ابرز وسائل الاعلام متابعة ومدى تاثير مقدمي البرامج على الجمهور وحجم خطابات الكراهية التي يتعرض اليها المواطن العراقي من وسائل الاعلام كافة.
واتفق المشاركون على جملة من التوصيات والتي من شانها الحد من خطاب الكراهية منها التشريعي ومنها التنفيذي ومجموعة اخرى من التوصيات تتعلق بادارة وسائل الاعلام ومقدمي البرامج ابرزها "الالتزام بالموضوعية والمهنية في مخاطبة الجمهور والابتعاد عن الشخصنة في الترويج للمواقف والاراء التي تخص القضايا العامة كما اتفق المجتمعون على تشكيل تحالف يضم عددا من الاعلاميين المؤيدين لحملة مواجهة خطاب الكراهية مؤكدين على ان اغلب وسائل الكراهية التي تروج في وسائل الاعلام مصدرها السياسيون ورجال الدين".
هذا ومن المؤمل ان تشهد الايام المقبلة ورش عمل مماثلة تناقش التوصيات التي خرجت بها هذه الورشة مع قيادات دينية وسياسية واكاديمية.
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية