أول رد فعل قبل ساعات من الاستفتاء الكوردي


المحرر موضوع: أول رد فعل قبل ساعات من الاستفتاء الكوردي  (زيارة 942 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل سمير شبلا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 273
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أول رد فعل قبل ساعات من الاستفتاء الكوردي
الحقوقي سمير شابا شبلا

المقدمة
في أول رد فعل على استفتاء كوردستان وقبل ساعات من بدء العملية، كان ممثلي احزاب شعبنا سبق وان قدموا وثيقة سياسية خاصة بمكونات شعبنا مكونة من 16 مادة مهمة جدا!! لكن اخترنا المادة (11) لأهميتها القصوى حيث نراها انها مادة جامعة وأهميتها القصوى تكمن في  (إزالة ومنع التغيير الديموغرافي في مناطق المكونات التاريخية استناداً إحصاء 1957) للتفاصيل راجع أدناه
عاجــــــــل: في وثيقة سياسية خاصة... المجلس الأعلى للاستفتاء يقر حقوق المكونات القومية والدينية في كوردستان
المادة (11): إزالة ومنع التغيير الديموغرافي في مناطق المكونات التاريخية استناداً إحصاء 1957 منذ تأسيس الدولة العراقية وإزالة المظالم وآثار الإبادة الجماعية التي تعرض لها الكورد الايزيديون والكلدان السريان الآشوريين والتركمان وسائر المكونات الأخرى وتنمية المناطق التي تعرضت الى الدمار وتعويض الأضرار الواقعة.
http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=854423.0

الموضوع
نعم انها خطوة يتخذها اقليم كوردستان العراق لتطمين مكونات شعبنا الأساسية حتى وان ذهبنا نحو الاستقلال، أي أن يكون الاستفتاء من أجل الاستقلال وليس على الاستقلال! ورب سائل يسأل : لم يكن يوافق المجلس الاعلى ان لم يكن يمر بظروف خاصة تتطلب أن يوافق على كل شيئ يخدم الاستفتاء! اضافة الى أن الموافقة لم تصدر من البرلمان ومن ثم الحكومة لاحقا بل صدر من المجلس الأعلى للاستفتاء الذي ليس له شخصية قانونية؟؟ نجاوب ونؤكد:
إن المادة 11 من موافقتهم لها  تثبت لنا بالدليل القاطع أننا أمام حكومة متوجهة فعلا نحو الديمقراطية، انها موافقة نطمئن على مستقبلنا ومستقبل أجيالنا، لذا تترتب على هذه الموافقة = ليس تمثيلنا بنسبة 3،5 - 4،5 % فقط بل إزالة ظلم داعش والتغيير الديمغرافي لحكومتنا الحالية وخاصة في برطلة وباق المناطق بلدتنا الجميلة داخل الإقليم وسهل نينوى الموقر

الخلاصة
هل نجد أو نرى أو نلمس مبادرة حكومة المركز / بغداد ان تمنع او تزال التغيير الديمغرافي لمناطق مكوناته الاصيلة استنادا الى احصاء شعبنا 1957 الذي هو مطلب شعبنا في داخل العراق وخارجه؟
ام ننتظر استفتاء جديد؟
09/24/2017