المحرر موضوع: رابطة المرأة العراقية تشارك في الموسم الخامس لمهرجان أنا عراقي أنا اقرأ  (زيارة 758 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل انتصار الميالي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 510
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رابطة المرأة العراقية تشارك في الموسم الخامس لمهرجان أنا عراقي أنا اقرأ

انتصار الميالي

شاركت رابطة المرأة العراقية إلى جانب عدد كبير من المنظمات في فعاليات مهرجان ( أنا عراقي .. أنا اقرأ ) في موسمه الخامس والذي أقيم يوم السبت 9 أيلول 2017 وسط العاصمة بغداد على حدائق ابونؤاس، المهرجان الذي ساهم في توفير أكثر من ( 16 ) ألف كتاب في اختصاصات متنوعة ( السياسة - الفكر - العلوم - التنمية - الدين - الأدب - ثقافة الأطفال - الفن ) بالإضافة إلى ركن المجلات المتنوعة والتي حاول منظمي المبادرة تقديمها لزوار المهرجان مجاناً بهدف التشجيع على القراءة وأهميتها في الترويج لضرورة تطوير الوعي المجتمعي.
على الرغم من التحديات الكثيرة التي واجهها الموسم الخامس وأهمها قلة التمويل والأوضاع الأمنية التي تمر بها البلاد إلا أن المشاركة كانت واسعة ومميزة من محبي القراءة من بغداد والمحافظات.
وقد حرصت رابطة المرأة العراقية على دعم هذه المبادرة من خلال مشاركتها في ركن الأطفال الخاص بثقافة الطفل عبر توفير القصص والمجلات الخاصة بالأطفال وتوزيعا تشجيعاً للقراءة لدى الأطفال بالإضافة إلى الرسم ومنح الأطفال حرية التعبير عن أفكارهم بالفرشاة والألوان وقراءة القصص التي يحبونها.
تميز الموسم الخامس بتفاعل اكبر من قبل متطوعي المهرجان وأعضاء منظمة أنا عراقي أنا اقرأ معبرين عن فرحهم بوصف المهرجان كفعالية ناجحة تجمع العراقيين بكل فئاتهم وألوانهم المختلفة والتي تؤكد وحدة الشعب العراق وتميزه بالمحبة مؤكدين على أهمية أن تتبنى الجهات الحكومية المعنية تخصيص يوم وطني للقراءة يتم الاحتفاء به وأحيائه في بغداد وعموم محافظات العراق.