المحرر موضوع: لمناقشة الأزمات التي تمر بها البلاد وتعزيز الحياة المدنية مؤتمر للقوى والشخصيات المدنية نهاية الشهر المقبل  (زيارة 798 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل الحزب الشيوعي العراقي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1291
    • مشاهدة الملف الشخصي
الحزب الشيوعي العراقي
مركز الإتصالات الإعلامية ( ماتع )
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ   
لمناقشة الأزمات التي تمر بها البلاد وتعزيز الحياة المدنية
مؤتمر للقوى والشخصيات المدنية نهاية الشهر المقبل
تعتزم قوى واحزاب مدنية عراقية، عقد مؤتمر نهاية الشهر القادم، في بغداد، بمشاركة قوى وشخصيات وتيارات مدنية مستقلة، لتحشيد الرأي العام بخصوص اهمية الدولة والمدنية والدستور المدني لتحقيق العدالة والمساواة لجميع المواطنين العراقيين.

مؤتمر مدني
قال عضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي، علي مهدي، لـ "طريق الشعب" ان "مؤتمر القوى المدنية سيعقد نهاية الشهر القادم، في بغداد، وبمشاركة القوى المدنية، المتمثلة بالحزب الشيوعي العراقي، وحزب التجمع الجمهوري، وحزب التيار الاجتماعي، وحزب الامة العراقي، ومجموعة من الشخصيات الديمقراطية والمدنية المستقلة".
واضاف ان "الهدف من عقد هذا المؤتمر هو لتحشيد القوى المدنية الديمقراطية المؤمنة بالتغيير، تجاه الحياة المدنية والالتزام بالدستور ذي الطابع المدني، والحد من نفوذ القوى التي اوصلت البلاد لهذه الصراعات المستعصية".
واردف مهدي، ان "فكرة اعداد المؤتمر جاءت بناء على دعوة الاحزاب المشاركة، لعقد ائتلاف، يضم جميع القوى والشخصيات الملتزمة بالدولة المدنية، واستقطاب شخصيات اخرى، بحكم ان هناك اكثر من 700 حزب مسجل، ولكن هذه الاحزاب لا تمتلك تطلعات مدنية، فيكون المؤتمر هو النواة لتجمعهم".

قائمة عابرة
وبخصوص التوقعات لنتائج هذا المؤتمر، بين عضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي، ان "المهمة الاساسية للمؤتمر هي تحديد لائحة داخلية، وتشكيل هيئة قيادية للقوى المدنية، تكون مهمتها الاساسية هي الاتصال وبث الرسائل اضافة الى التواصل مع القوى المدنية الاخرى، والعمل على تشكيل قائمة وطنية عابرة للطائفية والقومية قادرة على تجاوز الازمات التي تمر بها البلاد".

الدولة المدنية
بدوره، قال امين عام حزب التجمع الجمهوري، حاتم الجنابي، لـ "طريق الشعب"، ان "العمل الذي يحدث من تجميع لقوى التيار المدني، جاء بناء على تجربة، اودت بالعراق الى منحدر، وبناء على ذلك ارتأينا عقد مؤتمر مدني يضم جميع الشخصيات التي تؤمن بمنهج عمل الدولة المدنية، التي لا يمكن ان تؤسس الا بقيادة مدنية"، مبينا "الآن عملنا على قطع شوط كبير في استقطاب شخصيات مدنية من اجل ان تكون لها دور في المرحلة القادمة".
وعن اهداف عمل المؤتمر، ذكر الجنابي، ان "المؤتمر هو ليس مؤتمرا انتخابيا ولا هو تحالف انتخابي، ولكن ربما يعمل في المرحلة القادمة على موضوع الانتخابات، ولكن في الوقت الحالي هو تحالف استراتيجي يضم جميع القوى المدنية والقوى التي تؤمن بدولة المواطنة وليس بدولة المكونات".
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
جريدة "طريق الشعب" ص1
الثلاثاء 26/ 9/ 2017
نورس حسن