المحرر موضوع: الرافدين النيابية: نحمل كردستان التطهير العرقي  (زيارة 924 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37766
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الرافدين النيابية: نحمل كردستان التطهير العرقي

عنكاوا دوت كوم/بغداد/SNG-
حملت كتلة الرافدين النيابية، حكومة إقليم كردستان، التطهير العرقي الذي سيطال المسيحيين في سهل نينوى،
وقال المتحدث باسم الكتلة خلدو رمزي، إن “المشكلة الحقيقية لدى الاقليات هي اقحام المناطق التي يسميها البعض بالمناطق المتنازع عليها في استفتاء شمالي العراق، طبقا لنظرية شئتم أم ابيتم فإنها كردستانية، من وجهة نظر حكومة شمالي العراق، وليس من وجهة نظر الاقليات والمسيحيين”.
وتابع أن “هذه الاجراءات التي اتبعتها حكومة شمالي البلاد، ستسبب الهجرة القسرية للمواطنين العراقيين من المسيحيين الكلدو اشوريين، لذلك نحمل حكومة شمالي البلاد من مغبة عملية التطهر العرقي المنتهجة ضده”.
وقال امين عام حركة كتائب بابليون – إحدى فصائل هيئة الحشد الشعبي – ريان الكلداني، إن هناك مسيحيين عذبوا؛ لأنهم قالوا لا للاستفتاء في سهل نينوى، جهاراً.
وقال الحزب الديمقراطي الشبكي، في وقت سابق، إن من يدخل سهل نينوى حاملاً صناديق استفتاء إقليم كردستان سيعود محمولاً على ال”توابيت”، كاشفاً أن الاكراد هم من اتوا بداعش لمناطق الاقليات في نينوى؛ للحصول عليها بعد الانتهاء من داعش.
وقال رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، إن استفتاء إقليم كردستان سيغير توقيتات اجراء الانتخابات وسيحدث شرخاً مجتمعياً داخل النسيج العراقي، وخللاً بالعملية الديمقراطية في العراق.
وقال برطايرك الكلدان في العراق لويس ساكو، في وقت سابق، إن الحرب التي قد تحصل بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان، لن تبقي أي مسيحي في البلاد، لافتاً إلى أن المسيحيين أقل من نصف مليون بعد أن كانوا مليون ونصف مسيحي.
وقال رئيس كتلة الوركاء النيابية جوزيف صليوا، في وقت سابق، إن اصتدام قوات البيشمركة بفصائل الحشد الشعبي من المسيحيين، والشبك، وغيرها من الفصائل، وارد في سهل نينوى، ولا نستبعد ذلك في حال تطبيق الاستفتاء.
وتقع مناطق سهل نينوى إلى شمال مدينة الموصل، وتتألف من ثلاث مناطق وهي (تلكيف، والحمدانية، والشيخان)، ويسكن هذا السهل غالبية مسيحية واقلية من أبناء الطائفة الايزيدية.
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية