المحرر موضوع: حقائب متفجرة لاستهداف الزوار الشيعة بالعراق  (زيارة 1222 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 31496
    • مشاهدة الملف الشخصي
حقائب متفجرة لاستهداف الزوار الشيعة بالعراق
الدولة الاسلامية تكيف هجماتها الانتحارية مع طبيعة المكان المستهدف بما يصعب رصد انتحارييها خلال احياء مراسم للشيعة.
ميدل ايست أونلاين/ عنكاوا كوم

في حشود غفيرة لا يمكن تمييز الإرهابي من المدني
بغداد- كشفت وزارة الداخلية العراقية الخميس عن لجوء مسلحي تنظيم الدولة الاسلامية إلى أسلوب جديد لشن هجماته في المناطق الآمنة، مستهدفا تجمعات المدنيين، مؤكدة وضع خطة لإحباط تلك الهجمات.

وقال العميد سعد معن المتحدث الرسمي باسم الداخلية العراقية خلال مؤتمر صحفي في بغداد إن "عناصر تنظيم داعش الارهابي بدأوا باستخدام أسلوب جديد في الهجمات يعتمد على حمل الحقائب التي تحتوي على مواد شديدة الانفجار بهدف مهاجمة تجمعات المدنيين خصوصا في شهر محرم الحالي".

واوضح أن القوات الأمنية تمكنت خلال الأسبوع الحالي من قتل 3 انتحاريين بأطراف بغداد وبحوزتهم حقائب متفجرة كانوا يخططون لشن هجمات تستهدف الزائرين أو المواطنين الذين يحيون الشعائر الحسينية (مناسبات لدى الشيعة) في بغداد".

وأضاف معن أن قيادة عمليات بغداد ووزارة الداخلية وضعتا خطة أمنية وأصدرت تعليمات للتعامل مع خطط التنظيم الجديدة.

ولجأ تنظيم الدولة الاسلامية إلى تنويع تكتيكاته في الاعتداءات الإرهابية وتكييف هجماته بحسب الوضع على الأرض وطبيعة المكان المستهدف، لإيقاع أكبر قدر ممكن من الضحايا.

وبين المسؤول الأمني العراقي أن عناصر التنظيم يستغلون حمل الزوار الشيعة للحقائب الشخصية أثناء الزيارات الدينية فلجأوا إلى استخدام الحقائب المملوءة بالمتفجرات لإبعاد الشبهة عنهم بحيث يصعب رصدهم نظرا لأن معظم الزوار الشيعة يحملون حقائب.

ولفت إلى أن قوات الأمن تمكنت من اعتقال 7 ارهابيين من تنظيم الدولة الاسلامية في مناطق مختلفة من بغداد خططوا لشن هجمات تستهدف الزوار الشيعة في بغداد خلال احياء شعائر دينية في شهر محرم.

ويقيم العراقيون الشيعة مآتم ومجالس عزاء في بغداد ومحافظات أخرى جنوبي البلاد ذات الكثافة السكانية الشيعية إحياء لذكرى وفاة الإمام الحسين (حفيد الرسول محمد) خلال شهر محرم من كل عام.

في سياق أمني آخر كشف المتحدث باسم الداخلية العراقية أن قوات الأمن قتلت 40 ارهابيا من التنظيم واعتقلت 3 اخرين يحملون جنسيات عربية وأجنبية خلال التصدي لهجوم الأربعاء في مدينة الرمادي عاصمة محافظة الانبار بغرب البلاد.

وأكد أن الارهابين هاجموا أطراف الرمادي انطلاقا من المناطق الصحراوية المحاذية للمدينة وهي مناطق وعرة وذات طبيعة جغرافية صعبة.

وتصدت القوات الأمنية العراقية ومسلحي العشائر الموالية لها الاربعاء لهجوم واسع شنه عناصر التنظيم واستهدف ثلاث مناطق بمحيط الرمادي. وأوقعت المعارك التي اندلعت بين الطرفين قتلى وجرحى من المدنيين.