المحرر موضوع: من يعادي الكلدان، السياسة الآثورية ام الشعب الآثوري؟  (زيارة 8279 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2923
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
من يعادي الكلدان، السياسة الآثورية ام الشعب الآثوري؟
زيد غازي ميشو
zaidmisho@gmail.com

الغريب ارحم من أبناء الدم الواحد

إلى ساعة كتابة هذا المقال، أكثر من 690 مشاركة (Share) لمقطع فيديو بطلته إمرأة سورية أثورية، تفتقر لأبسط معايير الأدب، وتعمل على بث السموم بين مسيحيي العراق، والترويج لبدعة الأمة الآثورية الأحتوائية، وسبب المشاركات هو الأعجاب الكامل للكلام المشوه التي تلفظت به تلك المخلوقة، بأستثناء مشاركات لعدد لا يزيد عن اصابع اليد ومنهم كاتب السطور، كي انشر تفاهة السياسية الآثوية، وكيف زرعوا ثقافة الشقاق بين مسيحيي العراق. ومعها 290 تعقيب غالبيتها مؤيدة، و 690 اعجاب.
تلك المخلوقة والتي تدعى (نهرين – آثورية من سوريا)،  تقول بأنها تتكلم عن العراق لأنه وطنها، وتقصد عن الهدف المنشود بتأسيس دولة آثور!! (حلمة إذنك أقربلك).
ألا تباّ لهذا الحلم الذي تبدأ مسيرته بألغاء الأصل وأحتواءه من قبل دعاة الشعب الواحد. شيئ مضحك حقيقة أن يطالب الكلدان لنيل حقوقهم من الآثوريون، بعد ان تتحقق كذبة الدولة الآثورية في قصص الخيال (الحلمي) وليس العلمي.

من الأنقاض قد يخرج شيء مقبول
هناك اشخاص يعملون بالبحث ما يمكن ان يستفيدوا منه بين الأنقاض، ومن قمامة مدام نهرين هناك كلام صحيح حول الدستور العراقي، وهذا ليس اكتشاف، وإنما هو رأيي كل المسيحيين العراقيين حول دستورهم، الذي يهين وجودهم وحريتهم، خصوصاً قانون الأحوال المدنية وحقوق العيش المشترك. وليس الدستور العراقي  الوحيد الذي يظلم شعبه ولا يعرف العدل والأنصاف، بل كل دستور دولة يعتمد على الشريعة الأسلامية، ولا يتقاطع معها، سيكون دستور يضطهد الأديان الأخرى إن وجد أتباعها في أراضي تلك الدول، وغبن بحق اخيار الأنسان لأي دين، او حتى ان يكون لا ديني، ناهيك عن تفاصيل أخرى ومهمة تهدد وجودهم.
أما عن العلم العراقي، وكذلك السوري وهي لا تعلم، فهو لا يمثل علم دولة علمانية محترمة، لأنه علم دم وحروب وقتل وتشريد وتهديد لوجود كل من لا يتنمي إلى الأسلام، فهو علم حرب، ورموز الوانه تعود للدولة الأموية والعباسية، أما بعد أن وضع المجرم صدام كلمة الله أكبر ليصبح العراق دولة جهادية بحسب الفكر الأسلامي، إنما بذلك قد جعل العراق حقل للدماء.
والمشكلة الأكبر هو بقبول الأغبياء من الحكومات المتعاقبة بالتعديل الذي أجري على العلم، وأغبى من فيهم هم الحكومة الكردية التي اعترضت على النجمات الثلاثة كونها تمثل بحسب رأيهم حزب البعث الدموي، وتركوا تعبير الله أكبر الذي وضعه صدام حسين! وبذلك يكون كل من اتى بعد السقوط، إنما هو امتداد لمسيرة وثقافة البعث الدموية، وسيبقون كذلك.

قالها المسيح، واعداء الأنسان أهل بيته متى10: 36
مثل تقوله والدتي أطال الله في عمرها مع رفيق دربها:
حرامي البين ينحاش، بس حرامي البيت مينحاش
غير متأكد من  ينحاش الأخيرة
والبين هنا كغراب البين، من التفرقة والعداء والخصومات، وينحاش أي ممكن تجنبه، ومن يسلب وجود الأصلاء يشبه ذلك الحرامي السيء الذي يسرق أهل بيته، ويمكننا أن نشبه قول المسيح (أعداء الأنسان أهل بيته)، بهولاء الذي يعادون الكلدان، ولو كان من يفعل ذلك، ليس مسيحياً، لكنّا في نصف مصيبة، لكن الكارثة عندما تتم معاداتهم من الإبن العاق، ومحاربتهم بسبب سيئين محسوبين على المسيحيين، من الذين نشترك وأياهم في اللغة والتاريخ، كما تفعل الأحزاب والتنظيمات الآثورية السيئة الصيت، سياسية كانت ام مجتمع مدني، او حتى توابعهم كالأغاجانيين من المجلس اللاشعبي الذليل، كونها جميعاً تروج إلى أن الآثورية قومية إسمها (آشورية)، وأن الكلدان هم جزءً منهم، فاي غباء هذا الذي يصدقه جهلة الناس!؟
حقيقة من يفكر بذلك فهو انسان فاشل، ويريد ان يتسلق قكلقرود على شجرة التاريخ العراقي التي جذورها الكلدانية.

لكن يبقى السؤال في العنوان، من يعادي الكلدان؟
 (باجي نهرين)، شتمت اسقف عراقي وقالت عنه (كلب) حاشا له، واستصغرت  بالأسم الكلداني وقالت بأنه مستحدث بعد الحملات التبشيرية، وقد اعجب بكلامها أكثر من 650، وشارك سخافاتها وابتذالاتها أعجاباً حوالي 690 (سفيها)، والسؤال، من هم هؤلاء؟ هل هم من السياسيين الآثوريين او من الآثوريون العامة!؟
إن كان من أشابه السياسيين في التنظيمات الآثورية، فهم كدمى متحركة بيد سياسيين يمارسون أحقر لعبة ضدك الكلدان، ووجدوا هؤلاء أشباه السياسيين للحس اقدام اسيادهم، وضرب الأصلاء في العراق، لذا لا يحزنني كثيراً حقارتهم التي يمارسونها كونهم قد باعوا ذممهم وضميرهم.
لكن إن كان العامة من الآثوريون اعجبوا بتلك العنصرية وسم التفرقة التي بثته (باجي نهرين)، فحقيقة وصلنا إلى مستوى اقول فيه:
كل عراقي غير مسيحي، يحافظ على إسمنا القومي الكلداني، ويحترم وجودنا، أشرف واطهر وانظف من اي مسيحي يلغي هويتنا بدءً من رجال الدين وأنتهاء بالطبقة السياسية المتدنية.
كم اتمنى ان نصبح شعباً واحداً، لكن هذا محال للأسف الشديد رغم وجود الكثير من الآثوريون الطيبين، لكن الواجهة القومية لهم حقيقة غير مشرفة.

تسميات شعبنا
لعبة في وحلْ
والكل نحن منهم
وهم منّا
أصلنا في الحضارات موغلْ
واليوم نحن عدمُ
بعد أن كٌنّا
إسلافنا
أمام الريح قوة جبلْ
ونحن كدقيق
ساعة إعصار طحنّا
تاريخنا فخرٌ
حرفه الدجلْ
بخبث
زرع الشقاق
وبه سًقِمنا
فبئس الوقح فاقد الخجلْ
كلدان العراق نحن
وما زلنا
ومن كان به عيب
او خللْ
أنكرنا
ومن نصحه قد سئمنا
فيا إبن دمي
ألا تعقلْ؟
من وهمك
ضاع شعبنا
وتهنا
وبدل المهانة والذللْ
بعد ان تفرقنا
وضعفنا
لنوقر بعضنا بالمحبة والجللْ
على رأسك أضع تاجاً
وبه تكللنا

https://www.facebook.com/NahrainPost/?hc_ref=ARRdQVC7V6nPdAYl7QI4j9NJxHDglkeU5WakCluMOE785JzUSAmw-QgSxLDtrAmodq0&fref=nf

مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية



غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2923
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ فاروق
أتمنى ان تكون مداخلتك في نقاط المقال، وتهجمك حقيقة لا مبرر له
الآثوريون إخوتنا واحبائنا ... وشتمهم بهذه الطريقة تعود علينا أيضاَ كوننا واحد وإن اختلفنا.
إنما السياسيين شيئاً مختلف، بمكنك ات تقول عنهم ما شئت، جالهم حال اسوأ سياسي في عراق الفساد
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شلاما ،
مرحبا ، لانك لا تعرف السورث ،،
اخويا زيد انت مالك علاقة بالاثورين والاشوريين وساستهم ،
اخويا زيد سوألك  عن ساسة الاشورين سبق وان نطقها اعلى مرجعيتك البطريق لويس ساكو المحترم ،
فأنت اما ان لا توافق البطريرك لويس ساكو  والرجل من موقعه لا يمكن ان يجامل او ان تجرع السم وتقبل كلامه على محض ولانه بطريرك أكبر كنيسة من كنائس شعبنا ، وثانياً ان البطريرك قريب من حزب اشوري يعمل في بغداد ويرى أعمالهم ولهذا كان رده الإيجابي على سوْال لاحد ابناء شعبنا عندما تسأل عن الحزب الذي ممكن ان يعتمد عليه ،
اخي زيد انا لم اذكر اسم الحزب كي لا تنتحر ، ولأنك كنت قد ذكرت مدى حقدك على الحزب المعني ، والجميع لو خيرتهم بمن سوف نعتمد على توصيف ذاك الحزب ،هل سيد زيد المهاجر في كندا ولم يزور الوطن منذ سنين ام سيادة البطريرك لويس ساكو وهو في بغداد وقريب على عمل ذاك الحزب ؟
لست محتاج الى ردك ولاني اعرف المرضى النفسانيين
تحياتي 

غير متصل oshana47

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 961
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد زيد ميشو المحترم
مع جزيل شكري لحضرتك عن وجه نظرك بهذا التقارب الاخوي الذي تبديه للجميع بلون الازهار قبل الورود .
لما كل هذا الزعل ، كن واقعي وتقبل الاسراف بالادب العامة  ومع انه غير مقبول من الجميع الذين لهم الضمير والشعور الانساني ، هل تعلم أن الكلب هو صاحب البيت الثاني بعد صاحبه من دون الارث ، لآنه حارسه وحامي ومخلص ووفي الي الموت ومنذ أن تصاحبا ويترزق عن اعماله من صاحبه ايضا ، نباح الكلب يمكن بسهولة اسكاته برمي له عظمة .
الدكتور نزار ملاخي كاشط كلدي له مقالة مطولة حول الموضوع ، هل اطلعت عليها ، هو يكشط هذه الصفات عن الحيوانات عندما يلقب كبيروهم به ( مطارنة ) كالاسد والنمر لعظمتهم وقوتهم وهي فخر له ، ولكن لا تقبل ان يطلق على مطران لقب صفة الكلب مع ان له اكبر صفة الوفاء لصاحبه ، والتي لا تختلف عن الصفة للحيوانين اعلاه ، وما الفرق بينهما ؟
أنا لأ ارغب أو لأ افضل باطلاق  أو القب اسم لجسد الحيوان تشبيا على الانسان بعيدا عن صفته العملية ، ولكن لا مفر منها ، أي لا يمكن أن اقول فلان هو شبيه الحيوان العلان ، أم صفته لربما كمقارنة يجوز اشتقاقها ، ولا ابعد من الوصف للصفة  ، وأذا تجاوزت الحد فالنتيجة تأتي من الزعل فقط لخطأ معين واضح  ،، كما حالة هذه المرأء الاشورية الغاضبة على كل شيئ وحتى على الاشوري .
سؤال :- لو كان احد غيرها أو من كلدان ووصفه بالاسد ، هل كان امامك هذا الزعل ؟ ومثل هذه المقالة ما كنت قد نشرت ... آليس كذلك ؟       
اسمع قصتي مع ابني الاصغر :-
ابني الصغير الذي كنت انام معه كلما سنحت لي الفرصة كالمعتاد قبل بلوغه 15 سنة ، وتركت النوم معه لفترة معينة ، في احد الايام هو نائم كنت احاوره بعد هذا العمر له ، وقلت ضمن بداية حديثي يا كلبي كيف أنت ؟ اجاب لما لا تنام معي كما ايام زمان ، ونمت معه ، لكن قال لي لما تتكلم معي وتطلق كلمة كلبي ، قلت له بمختصر مفيد لان الكلب لصاحبه وفي وأنت وفي مثله لي . واجابني ما تعني بكلمة وفي ، قلت له مخلص ومطيع وغيرها من الكلمات التي طرأت على بالي ، وفهم القصد ، وقال هل فعلا أنا وفي كالكلب لصاحبه معك ، وقلت نعم ، وهذا ما اراه منه لحد اليوم ، لكن بعد أن فهمها لم اقول له يوما كلبي لانها وفت وشفت لحد ذلك اليوم  ، وهل عرفتم الغاية من صفة الكلب الحيواني وليست تشبيه جسدي ، نعم أنا اعرف سيادة المطران ربان القس منذ زمن كم هو وفي للكرود .
السيد زيد : أنا لي علاقة صداقة قوية جدا مع سيادة المطران والعائلة منذ 1963 ، في هذا الصيف ذهبت الي مقره  الكنسي لزيارته لكن مع الاسف كان خارجه ولم احظو بها ، أنا ايضا ما رضيت بهذا الوصف له كرجل الدين ، ولكن ايضا ما رضيت بفعله كرجل دين ايضا وبهذه الحماسية  ، ولكن كرأي لآ احد ينكر لصاحبه عمله ، ولآ ننكر الخدمة الكبيرة التي يقدمها له الاقليم ، فعلا الموقف مع المرأة ولفظها كان فيه نتابة ولكن باعتقادي الخاص كرجل دين يمررها لانه اقوى منها ، وكما مرر لغيرها واقواها وما اكثرها بعد نكسه داعش وقرأناها وسمعناها من القريب والغريب . 
حديث جرى بين السيد المسيح وتلميذه الاول بطرس ( صخرة ) ووصفه بالشيطان ونكره ، ولكن الحدث كان لنفهم منهما وليس لنعجز عن هذا الفهم ، وأذن كيف بين الاخوة المؤمنين المتخاصمين على نيه القومية .
الذي ما عجبني ضمن مقالك هو عدم ذكر السبب الذي تم توجه مثل هذا الكلام لرجل دين ، لان خلوه لأ يمكن اثبات كلامك بحق مع وجود الرابط لكن لربما البعض يكتفي بقراءة المقال فقط .لربط السبب بالحدث هو مصداقية الكلأم للحدث .
كن على ثقة لأ احد يعادي الاخر وحتى السياسيين واحلفك بالمطلق الكتابة والكلام شيئ والكراهية شيئ اخر ولربما تظهر فجاءا من سيرة الحدث وتخفي فورا ، مع أنا ما اجنب البعض عن مثل هذا السلوك الغير المرغوب وخارج الآدب والثقافة العامة .
اوشانا يوخنا

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2923
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ا
اقتباس
السيد زيد ميشو المحترم
مع جزيل شكري لحضرتك عن وجه نظرك بهذا التقارب الاخوي الذي تبديه للجميع بلون الازهار قبل الورود .
لما كل هذا الزعل ، كن واقعي وتقبل الاسراف بالادب العامة  ومع انه غير مقبول من الجميع الذين لهم الضمير والشعور الانساني ، هل تعلم أن الكلب هو صاحب البيت الثاني بعد صاحبه من دون الارث ، لآنه حارسه وحامي ومخلص ووفي الي الموت ومنذ أن تصاحبا ويترزق عن اعماله من صاحبه ايضا ، نباح الكلب يمكن بسهولة اسكاته برمي له عظمة .
الدكتور نزار ملاخي كاشط كلدي له مقالة مطولة حول الموضوع ، هل اطلعت عليها ، هو يكشط هذه الصفات عن الحيوانات عندما يلقب كبيروهم به ( مطارنة ) كالاسد والنمر لعظمتهم وقوتهم وهي فخر له ، ولكن لا تقبل ان يطلق على مطران لقب صفة الكلب مع ان له اكبر صفة الوفاء لصاحبه ، والتي لا تختلف عن الصفة للحيوانين اعلاه ، وما الفرق بينهما ؟
أنا لأ ارغب أو لأ افضل باطلاق  أو القب اسم لجسد الحيوان تشبيا على الانسان بعيدا عن صفته العملية ، ولكن لا مفر منها ، أي لا يمكن أن اقول فلان هو شبيه الحيوان العلان ، أم صفته لربما كمقارنة يجوز اشتقاقها ، ولا ابعد من الوصف للصفة  ، وأذا تجاوزت الحد فالنتيجة تأتي من الزعل فقط لخطأ معين واضح  ،، كما حالة هذه المرأء الاشورية الغاضبة على كل شيئ وحتى على الاشوري .
سؤال :- لو كان احد غيرها أو من كلدان ووصفه بالاسد ، هل كان امامك هذا الزعل ؟ ومثل هذه المقالة ما كنت قد نشرت ... آليس كذلك ؟       
اسمع قصتي مع ابني الاصغر :-
ابني الصغير الذي كنت انام معه كلما سنحت لي الفرصة كالمعتاد قبل بلوغه 15 سنة ، وتركت النوم معه لفترة معينة ، في احد الايام هو نائم كنت احاوره بعد هذا العمر له ، وقلت ضمن بداية حديثي يا كلبي كيف أنت ؟ اجاب لما لا تنام معي كما ايام زمان ، ونمت معه ، لكن قال لي لما تتكلم معي وتطلق كلمة كلبي ، قلت له بمختصر مفيد لان الكلب لصاحبه وفي وأنت وفي مثله لي . واجابني ما تعني بكلمة وفي ، قلت له مخلص ومطيع وغيرها من الكلمات التي طرأت على بالي ، وفهم القصد ، وقال هل فعلا أنا وفي كالكلب لصاحبه معك ، وقلت نعم ، وهذا ما اراه منه لحد اليوم ، لكن بعد أن فهمها لم اقول له يوما كلبي لانها وفت وشفت لحد ذلك اليوم  ، وهل عرفتم الغاية من صفة الكلب الحيواني وليست تشبيه جسدي ، نعم أنا اعرف سيادة المطران ربان القس منذ زمن كم هو وفي للكرود .
السيد زيد : أنا لي علاقة صداقة قوية جدا مع سيادة المطران والعائلة منذ 1963 ، في هذا الصيف ذهبت الي مقره  الكنسي لزيارته لكن مع الاسف كان خارجه ولم احظو بها ، أنا ايضا ما رضيت بهذا الوصف له كرجل الدين ، ولكن ايضا ما رضيت بفعله كرجل دين ايضا وبهذه الحماسية  ، ولكن كرأي لآ احد ينكر لصاحبه عمله ، ولآ ننكر الخدمة الكبيرة التي يقدمها له الاقليم ، فعلا الموقف مع المرأة ولفظها كان فيه نتابة ولكن باعتقادي الخاص كرجل دين يمررها لانه اقوى منها ، وكما مرر لغيرها واقواها وما اكثرها بعد نكسه داعش وقرأناها وسمعناها من القريب والغريب . 
حديث جرى بين السيد المسيح وتلميذه الاول بطرس ( صخرة ) ووصفه بالشيطان ونكره ، ولكن الحدث كان لنفهم منهما وليس لنعجز عن هذا الفهم ، وأذن كيف بين الاخوة المؤمنين المتخاصمين على نيه القومية .
الذي ما عجبني ضمن مقالك هو عدم ذكر السبب الذي تم توجه مثل هذا الكلام لرجل دين ، لان خلوه لأ يمكن اثبات كلامك بحق مع وجود الرابط لكن لربما البعض يكتفي بقراءة المقال فقط .لربط السبب بالحدث هو مصداقية الكلأم للحدث .
كن على ثقة لأ احد يعادي الاخر وحتى السياسيين واحلفك بالمطلق الكتابة والكلام شيئ والكراهية شيئ اخر ولربما تظهر فجاءا من سيرة الحدث وتخفي فورا ، مع أنا ما اجنب البعض عن مثل هذا السلوك الغير المرغوب وخارج الآدب والثقافة العامة .
اوشانا يوخنا
لسيد اوشانا بوحنا
شكراً لمعلوماتك حول وفاء الكلب، لكن فاتك شيئاً
هل ممكن ان التشبيه بكل الحيوانات في خطابتنا لو كان المشبّه بهم هم اساقفة من كنيستك؟
تخيل لو كان هذا خطابنا لأصبحت القلاية زريبة
ولو شرعنا الشتائم وحولناها إلى ثناء كما فعلت أنت مع هذه السعدانة، لساد الوئام في العالم ولم يعد للأهانات من تأثير
ومن اقول عنه (زمال) من مؤيدي هذه السعدانة، فعليه أن يبتسم، لأن القصد هو الصبر
ومن عمل مشاركة أعجاباُ قهو (بعير)، وعليه ان يفرح لأن البعران معروفين بتحملهم
حتى الخنازير والقرود والبغال لهم مكانة بين المعجبين والقصد في الصفاة.
فتخيل اجتماع للسياسيين الآثوريون يقودهم بغل ويصفق القرد كيف سيكون ناجحاً؟
 شكراً للتوضيح عزيزي اوشانا، رغم عدم قناعتي به
وعن نفسي، لن استغل نصيحتك للنيل من اساقفة كنيستكم المحترمين وكهنتكم
تحياتي
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2338
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي زيد : استمتع بهذه القصة . كان هناك كوردي تاجر ومهرب سلاح وغيره بين ضفتي نهر دجلة بين القرى العراقية الواقعة غرب النهر وشرقه ( بين القرى الواقعه في الجانب السوري والعراقي ) . هذا الكوردي كان شيطان بكل معنى الكلمة وكان يلتقي بشيوخ وعشائر الشمر وغيرهم في الجانب السوري والذين كانوا موالين لحكومة بغداد . في احد الأيام قصد دار عيسى صوار ( القائد الكوردي الذي كان مساعد او بعد مله مصطفى البرزاني  ) وهو يعلم بشيطانية الكوردي المذكور وتحركاته ولقاءاته . طلب الكوردي من الحراس لقاء بابي سوار ( عيسى ) فاذن له بالدخول وكانت القاعة مليئة بالضيوف وبعد اداء التحية ومنه قال له باب سوار ماذا عندك يا ابو علي ؟
تلكأ  الرجل قليلا ونظر يميناً ويسارا ينظر الى الضيوف قاطع نظرته بابي سوار وقال هات ماعندك يا ابو علي فالضيوف ليس غرباء .
بعد سكته قصيرة قال الرجل : يا آغا كنت الامس في ضيافة شيخ من شيوخ الضفة الاخرى وقد سمعت منه كلام وشتائم كثيرة لك وحتى خصوا والدتك .
رد باب سوار وقال : يا خنزير كيف تسمح لهم بشتم وسب بابي سوار وانت سلاحك في خاصرتك ولَم تقتلهم ؟
قال الرجل : يا آغا لو كل كوردي شتمك او شتم والدتك وقتلناه فسوف نقتل كل الأكراد في غضون سنة واحدة !
ضحك الأغا بعد ان ادرك مقصد ابو علي وسبب زيارته ( كانت فقط لقول ذلك للاغا ) وقال : اعلم بأنك شيطان وستبقى كذلك يا ابو علي .
يا اخ زيد : لو كل اشوري شتم او سب الكلداني ( او العكس ) فقتلناه سوف نقضي على الشعبين في غضون سنة واحدة !!! ههههههههه
تحية ولا تزعل هواية ترى الدنيا ماتسوى وقصيرة ...

غير متصل سيزار ميخا هرمز

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1043
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
ألاخ العزيز زيد ميشو
تحية طيبة وبعد
أكتب بيت الشعر هذا والذي أعتقد أنه يتناسب مع ما تفضلت به

وظُلْمُ ذَوِي القُرْبَى أَشَدُّ مَضَاضَـةً .عَلَى المَرْءِ مِنْ وَقْعِ الحُسَامِ المُهَنَّـدِ

تقبل تحياتي
سيزار هرمز

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2923
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شلاما ،
مرحبا ، لانك لا تعرف السورث ،،
اخويا زيد انت مالك علاقة بالاثورين والاشوريين وساستهم ،
اخويا زيد سوألك  عن ساسة الاشورين سبق وان نطقها اعلى مرجعيتك البطريق لويس ساكو المحترم ،
فأنت اما ان لا توافق البطريرك لويس ساكو  والرجل من موقعه لا يمكن ان يجامل او ان تجرع السم وتقبل كلامه على محض ولانه بطريرك أكبر كنيسة من كنائس شعبنا ، وثانياً ان البطريرك قريب من حزب اشوري يعمل في بغداد ويرى أعمالهم ولهذا كان رده الإيجابي على سوْال لاحد ابناء شعبنا عندما تسأل عن الحزب الذي ممكن ان يعتمد عليه ،
اخي زيد انا لم اذكر اسم الحزب كي لا تنتحر ، ولأنك كنت قد ذكرت مدى حقدك على الحزب المعني ، والجميع لو خيرتهم بمن سوف نعتمد على توصيف ذاك الحزب ،هل سيد زيد المهاجر في كندا ولم يزور الوطن منذ سنين ام سيادة البطريرك لويس ساكو وهو في بغداد وقريب على عمل ذاك الحزب ؟
لست محتاج الى ردك ولاني اعرف المرضى النفسانيين
تحياتي

عزيزي عدنان آدم 1966
صدقني لن انتحر لو ذكرت اسم الحزب المهزلة، ولخاطرك آنا أذكره:
عاش زوعة – عاش زوعة – عاش عاش عاش زوعة
وللباطريك كل الحق بالأعجاب بزوعة او يستهجنهم مثلي، ولأن رأيه بزوعاك لا يمثل الكنيسة، وليس من الكتاب المقدس أو العقيدة او جتى التقليد، لذا فليس هناك فرض على اي كلداني بأحترام زوعاك
وشخصياً لا احترم زوعا او زوعة او الحركة الديمقراطية الآثورية، ولا احترم كل قيادتها، ومعها المجلس الأغاجاني ذيل زوعة
وكامل أحترامي لغبطة أبينا الباطريرك، حتى وإن قال كلمة جيدة بحق من لا يستحق، وتبقى زوعة بالنسبة لي حركة تافهة ورخيصة، أخذت مكانها بناءً على سياسة حقيرة أختير من خلالها أراذل الناس لبكون لهم شأناً سياسياً في عراق الفساد
لكن ام تقل رأيك بتلك السعدانة المسيئة وبمن أيدها، وهل توافقها على اسلوبها الوضيع أم لا، وهل انت مع شتمها لمطران كلداني!؟
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2923
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخي زيد : استمتع بهذه القصة . كان هناك كوردي تاجر ومهرب سلاح وغيره بين ضفتي نهر دجلة بين القرى العراقية الواقعة غرب النهر وشرقه ( بين القرى الواقعه في الجانب السوري والعراقي ) . هذا الكوردي كان شيطان بكل معنى الكلمة وكان يلتقي بشيوخ وعشائر الشمر وغيرهم في الجانب السوري والذين كانوا موالين لحكومة بغداد . في احد الأيام قصد دار عيسى صوار ( القائد الكوردي الذي كان مساعد او بعد مله مصطفى البرزاني  ) وهو يعلم بشيطانية الكوردي المذكور وتحركاته ولقاءاته . طلب الكوردي من الحراس لقاء بابي سوار ( عيسى ) فاذن له بالدخول وكانت القاعة مليئة بالضيوف وبعد اداء التحية ومنه قال له باب سوار ماذا عندك يا ابو علي ؟
تلكأ  الرجل قليلا ونظر يميناً ويسارا ينظر الى الضيوف قاطع نظرته بابي سوار وقال هات ماعندك يا ابو علي فالضيوف ليس غرباء .
بعد سكته قصيرة قال الرجل : يا آغا كنت الامس في ضيافة شيخ من شيوخ الضفة الاخرى وقد سمعت منه كلام وشتائم كثيرة لك وحتى خصوا والدتك .
رد باب سوار وقال : يا خنزير كيف تسمح لهم بشتم وسب بابي سوار وانت سلاحك في خاصرتك ولَم تقتلهم ؟
قال الرجل : يا آغا لو كل كوردي شتمك او شتم والدتك وقتلناه فسوف نقتل كل الأكراد في غضون سنة واحدة !
ضحك الأغا بعد ان ادرك مقصد ابو علي وسبب زيارته ( كانت فقط لقول ذلك للاغا ) وقال : اعلم بأنك شيطان وستبقى كذلك يا ابو علي .
يا اخ زيد : لو كل اشوري شتم او سب الكلداني ( او العكس ) فقتلناه سوف نقضي على الشعبين في غضون سنة واحدة !!! ههههههههه
تحية ولا تزعل هواية ترى الدنيا ماتسوى وقصيرة ...

تحياتي أخي نيسان
القضية هنا ليست انسانة آثورية رعناء أساءت بكلامها، إنما أكثر من 700 مؤيد ومشارك لها
بالتأكيد لا يمكن ان اقبل بالحل الذي اقترحه الآغا، لكن هذا لا يعني السكوت عن السفاهات والـ (القرجيات) واسلوب الـ(الكيوليات)
نيسان اخوية، أكثر من 700 معحب ومشارك لهذا الفيديو، ألا يعني ذلك شيئاً لك؟
أكثر من 700 من عامة الناس فرحانين لشتمها اسقف كلداني والغاء الكلدان، الا يستحقون مني ومنك ومن الكثيرين مقال؟ صدقني الخلل في الكلدان، لأن السواد الأعظم لا يكترث لأهانة كنيستنا او هويتنا
انتقد قرية، ستنهال عليك الشتائم (حاشاك) من كل صوب وحدب، وكان القرية افضل من الهوية الكنسية والقومية
لو هذه السيدة الرعناء انتقدت الهوزيين... ستشتم بعد ان يعلن الكتاب الهوزيين النفير ضدها
ولو انتقدت القوش، فحدث ولا حرج...لكن عندما تهين هويتنا وتشتم اسقفاً كلدانياً ... فصمت القبور أكثر ضوضاءً من لسانهم!!!!!
نحن نعرف نكره بعضنا البعض ... ونعرف كيف نختلف ...او لا نتفق ... او نعادي بعضنا البعض
أما في الشدائد والهجمات والإهانات، فإننا دوس بعضنا البعض كي لا يكون لنا موقفاً مشرفاً ... وهنيئاً لأمتنا بأبنائها الذين يسحقون هويتنا
أكثر من 700 حافد على الكلدان ...متعصبين  ....أهانوا الكلدان ... احتقروا الكلدان... والكلدان واخص الكتاب والمتابعين في المواقع منهم يقبلونها وكأنها امتدحتهم!!!
نحن هزيلين اخي الكريم ...وأضعف مما تتصور، وعلى كل الأصعدة والمستويات 
تحياتي
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2923
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ألاخ العزيز زيد ميشو
تحية طيبة وبعد
أكتب بيت الشعر هذا والذي أعتقد أنه يتناسب مع ما تفضلت به

وظُلْمُ ذَوِي القُرْبَى أَشَدُّ مَضَاضَـةً .عَلَى المَرْءِ مِنْ وَقْعِ الحُسَامِ المُهَنَّـدِ

تقبل تحياتي
سيزار هرمز
أخي العزيز سيزار
هذا ينطبق أكثر على الكلدان ضد الكلدان... ومن ثم الآثوريون ضد الكلدان
نحن اعداء انفسنا ...وغيرنا عدواً لنا
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1578
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
لولا وجود الكلدان ..لما كان هنالك تشكيلات او حزيبيات تدعي بتمثيل المسيحيين في العراق ومنها استفادتهم الذاتية بمشاركتهم في الفساد المستشري في أروقة البرلمانين والحكومتين مركزيا وإقليميا..
لولا وجود الكلدان، لما كان هنالك وجود في مناطق سهل نينوى نيابة عن الذين يدعون (بأثرا داشور) والمستباح أيضا  من قبل ملل لم تبقي حجرا اثريا فيه الاّ وشطفت به نكاستهم..
لولا وجود الكلدان..لما كان هنالك بقايا لسكان اصليين لبلاد ما بين النهرين يذكر بهم ومن خلالهم حضارة وادي الرافدين الممتدة لأكثر من 7000 سنة خلت.
وعند انتهاء وجود الكلدان بعد هجرتهم وتهجيرهم ان بقي منهم بباق (ربي يحفظهم اجمعين).. سينتهي من يدعي بتمثيلهم من المنتفعين وستسكت أصوات النشاز الموهومة الذين يدعون (بيت نهرين اتريوت..) وهم يبوّقون في بلدان المهجر. نايمين ورجليهم بالشمس وكوردستان احتلتها وكعدت على تلتها..!!
وعند انتهاء وجود الكلدان أيضا...ستتحقق امنية الذين أرادوا ان يعيدوا نفس سيناريو الذي حصل لأخوتنا كلدان النساطرة(اشوريوا اليوم) عندما تهجولوا من ديارهم في تركيا وايران بعد مقتل مئات الألوف منهم لأنقيادهم الاعمى لمستغليهم..!
وعليه فأن انتهاء وجود الكلدان من العراق سيكون بسبب تأشورهم وذلك سيكون بمأساة للمنتفعين منهم.. !
وفق ذلك، انصح اخونا اوشانا ان يحافظ على اسم الكلدان او الكلديين وكما يدعوهم، لكي يبقى منتفعا ومفتخرا بوجوده في بغداد الذي يمثل أحد قياديي زوعا وكما يبدو ذلك جليا لمتابعي ردوده.. تحيتي للجميع

غير متصل د.عبدالله رابي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 820
  • د.عبدالله مرقس رابي
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ العزيز زيد ميشو المحترم
تحية
اختيار لعنوان المقال موفق ،فهو ياتي ضمن سياق تنبيه المسؤولين على هكذا تصرفات .
موقع عينكاوة الالكتروني اصبح وكالة انباء ومؤسسة اعلامية متميزة لشعبنا ، فلابد ان جميع المسؤلين السياسيين والروحانيين من مختلف المذاهب المسيحية تعرفوا على هكذا تصرفات تصدر من امراة تدعي وكانها ملاك لانهاءالظلم على الكلدان واالسريان والاشوريين ،
ارى شخصيا السبب هو بعض الاحزاب الاشورية المتعصبة وبعض الكتاب المتعصبين الذين يرسخون مثل هذه المفاهيم في اذهان من امثالها وكانما هي الحقيقة والتي غير موجودة الا في ذهن الانسان الذي يؤمن بما تعلمه من البيئة التي يعيش فيها.
في الوقت الذي هناك الخيرين من رجال الدين في المذاهب المسيحية وبعض السياسيين والكتاب يحاولون تقريب وجهات النظر واحتواء مثل هذه التنشئة وبالرغم من ذلك تأتي حالات الاساءة الى الرموز الدينية ،وهي حالة مأساوية وغريبة يمر بها شباب اليوم من المتعصبين .
الاساءة الى الرموز الدينية ولمن تكون موجهة بدون استثناء لا تعد الا مسالة الانعكاس للتنشئة الاسرية التي لا تُعير اية اهتمامات للدين ورموز الكنيسة وانعكاس لفلسفة وتصريحات الاحزاب السياسية المتعصبة ،وعليه من هذا الموقع وطالما الاحظ السكوت أدعو لاستنكار هكذا تصرفات ليس من الامراة هذه بل من الاحزاب المتعصبة التي تُرسخ هكذا مفاهيم لا تليق بالمجتمعات الانسانية كل من:.
 ارى من الضروري جداان تستنكر هكذا عمل وتوجه لمؤمنيها لتجاوز مثل هذه التصرفات الشنيعة
الكنيسة الكلدانية
الكنيسة المشرقية الاشورية
الكنيسة المشرقية القديمة
الكنيسة السريانية الكاثوليكية
الكنيسة السريانية الارثودكسية
والرابطة الكلدانية التي تتبنى احدى اسس فلسفتها على عدم المساس بالكنيسة ورموزها
الاستنكار من الحركة الديمقراطية الاشورية ذلك الحزب الاكثر فعالية في الساحة السياسية داخل العراق
المؤتمر الاشوري العالمي
المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري والاحزاب المنضوية مع مسيرته السياسية من الكلدانية والاشورية والسريانية
وثم كل منظمات المجتمع المدني من الاثنيات الثلاث الكلدانية والاشورية والسريانية
والا ان السكوت وغض النظر عن هكذا تصرفات بحجة الحرية الفردية وحرية الراي فانهم راضون عنها وذلك لا الوم الامراة هذه انما من يُرسخ هكذا مفاهيم التي طرحتها وهكذا نعوت تطلقها فهي مفاهيم لاشعال الفتن وتعميق الفكر التعصبي بدلا من الانفتاح.
تحية لك اخي زيد وشكرا على هذا التنبيه الصحفي
اخوكم
د. رابي

غير متصل Eddie Beth Benyamin

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1451
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الى من يهمه الامر

غير متصل ميخائيل ديشو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 458
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي

اخر الاحصائيات
 52 الف مشاهدة و 720 شير
اعتقد على هذه السيدة ان تشكرك على الدعاية التي قام بها حضرتك لها


غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4410
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رابي عبدالله رابي
شلاما
بعد الأستاذان من الأخ زيد
ان الاساءات والتجاوزات اللا اخلاقية لبعض الأفراد لرموز دينية كثيرة وتقريبا لم يسلم احد منها ،ولكن ليس معنى هذا ان على الأحزاب الاشورية والكنائس الاشورية وغيرها ان تنشغل بها ، لاننا في عصر الإنترنيت نرى أمثلة  عديدة  في كل الامم والشعوب
ولذلك أنا شخصيا اعتقد اولا بان ليس في استطاعة احد ان يمنع هذة التجاوزات
ثانيا ان لا تشجع مثل هذة التجاوزات بالرد عليها
وثالثا وكما قال الاخ زيد بان المؤيد لها من دون ان يثبت بان كل المؤيدين للسيدة هم راضون هُن إساءتها فربما  الكثيرين  لا يؤيدون هذا الاساءة بالذات
وبناء على تصنيف الاخ زيد للمشاهدين للرابط بين اسماء حيوانات في حين انه نسى اسم او اسماء الحيوانات الاخرى التى لم تؤيد ذلك فهل تلك الحيوانات من  الزواحف  او حيوانات مفترسه اخرى أشد قبحا وخبثا ؟
ولذلك شخصيا اعتقد ان على كناءسنا  ورجالها ان يبتعدوا  عن السياسية لأنهم طالما يستمتعون بالسياسة التي ليست من واجباتهم الروحية عليهم تقبل ما لا يرضيهم مع اعتزازنا بهم وانزعاجنا من الاساءات
تقبل تحياتي

غير متصل kaldanaia

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 871
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد زيد مشو المحترم
احييك على ما تقوله , السكوت على ما قالته هذه المرأة هو
موافقة بصورة غير مباشرة بالنسبة للكنيسة الاشورية ونخبتها السياسية ؟؟؟
للكلدان صبر ولكنه ليس صبر ايوب فاليفهم العقلاء؟؟؟
[/size]

غير متصل akoza

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 328
    • مشاهدة الملف الشخصي
http://www.baqofa.com/forum/forum_posts.asp?TID=38027
زيد ميشو في هذا الرابط يلعن الخطوط الحمراء التي تمنعه من قدح نفس المطران الذي قدحته السيده المذكوره...

غير متصل توما السرياني

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 51
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
ماشالله عالثقافة والوطنية والافكار والمحبة والتاخي 



غير متصل Ruben

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 275
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى المدعو زيد ميشو
اذا اردت ان تعرف من الذي بدا بنشر الحقد والكراهية التي تتهم بها الاشوريين الذين تسميهم على الطريقة البعثية (اثوريين) فالاجدر بك ان تقرا تاريخ كنيستك وكيف تاسست والظروف التي تاسست بها ودور الفرانسيسكانيين والدومينيكانيين في ظهورها قبل ان تتهم الاشوريين بالتحريض ونشر الكراهية.
قطار الاشورية ماشي ولن تستطيعوا ايقافه سواء كنت انت او كتاب الغفلة من مؤيدينك الذين ظهروا علينا بعد سنة 2003.

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2338
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخ زيد : لا ارغب في تكرار مداخلاتي ولكن أجبرتني على ذلك .
انت تعي والكل كذلك والاخوة الاشوريين أيضا بان في الشعبين من هو حاقد على الاخر اكثر من حقد السني للشيعي وأكثر من حقد الوهابية للإمامية الفقية فلماذا هذا الاستغراب والاهتمام ! أمرأة قالت ما قالته وأيدها من أيدها ولكن هذا لا يشمل الجميع وإذا ما أدركنا وعلمنا بالحقد الموجود فهذه حالة طبيعية .
فقط نتمنى من المثقفين الآشورين ان لا يقفوا مع تلك السيدة وان يدينوا مثل هذه التصرفات وحتى السلطات الدينية ان يكون لها الموقف في هذا الشأن ودع السيدة تنبح كما ترغب فهي ليست الأساس او ذو أهمية . تحية طيبة

غير متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4002
    • مشاهدة الملف الشخصي
                              ܞ
ܕܪܩܘܒܠܝܐ ܕܐܘܡܬܐ ܐܫܘܪܝܬܐ زيد ميشو ܗܕܟܐ ܐܚܢܘܟܘܢ ܚܕܟܡܐ ܕܐܝܬܘܢ ܝܬܘܡܐ ܥܬܝܩܹܐ ܕܒܥܣܝܐ ܟܠ ܚܕ ܕܡܗܡܙܘܡܐܠܗ ܝܢ ܒܟܬܒܐܠܗ ܚܕ ܡܢܕܝ ܒܗܤܐ ܕܫܘܠܫܢܐ ܕܟܬܬܘܪܝܐ ܒܥܤܝܐ ܐܢܬ ܟܐ ܓܘܬܘܟ ܩܝܡܐ ܡܚܝܐ ܒܩܝܡܐܝܘܬ ܒܟܬܒܐ ܐܢܐ ܡܠܘܐܘܟ ܫܢܝܙܐ ܕܪܩܘܒܠ ܕܐܫܘܪܝܐ ܘܡܤܠܘܝܐ ܠܫܡܐ ܐܫܘܪܝܐ ܩܕܝܫܐ ܘܒܫܡܛܐ ܠܙܘܥܐ ܀ ܗܕܟܐ ܗܝ ܢܫܐ ܐܚܟܝ ܒܗܤܐ ܕܢܗܩܘܝܬܐ ܕܦܝܫܐܝܠܗ ܥܒܝܕܐ ܠܟܠܗ ܥܡܐ ܐܫܘܪܝܐ ܒܚܒܫܐ ܫܡܢܐ ܕܐܝܬܠܢ ܡܗܡܙܘܡܐܠܵܗ ܐܚܟܝ ܬܪܝ ܓܗܐ ܡܘܕܟܪܐ ܫܡܐ ܕܡܡܘܢܘܟ ܒܥܤܝܐ ܥܬܝܩܐ ܨܕܐܡ ܀ زيد ميشو ܐܢܬ ܐܝܘܬ ܓܘ ܐܬܪܐ ܕܟܢܕܐ ܚܕ ܐܬܪܐ ܐܙܕܘܬܐ ܐܡܝܢܐܝܬ ܓܘ ܟܠܝܗܝ ܡܠܘܐܘܟ ܤܦܝܩܐ ܘܠܐ ܕܩܪܢܐ ܕܠܝܬܠܗ ܗܝܟ ܝܘܬܪܢܐ ܩܐ ܐܘܦ ܚܕ ܒܫܡܛܐ ܠܐܫܘܪܝܐ ܘܠܩܪܒܬܢܐ ܐܓܘܢܤܛܐ ܕܙܘܥܐ ܕܝܡܘܩܪܛܝܐ ܐܫܘܪܝܐ ܐܢܬ ܒܥܩܪܐ ܘܟܕܟܐ ܐܚܪܢܐ ܒܬܢܝܐ ܀ ܙܐܕ ܡܝܫܘܥ ܐܢ ܐܝܘܬ ܕܘܙ ܘܚܕ ܓܒܪܐ ܐܢܬ ܘܐܢܝ ܕܐܝܠܗ ܡܐܝܟ ܕܝܘܟ ܫܩܘܠܗܘܢ ܓܢܘܟܘܢ ܡܓܘ ܓܠܘܬܐ ܕܐܪܘܢ ܠܐܬܪܐ ܬܡܐ ܕܐܝܠܗ ܙܘܥܐ ܓܘ ܐܬܪܐ ܐܢܬ ܘܐܢܝ ܕܐܝܠܗ ܡܐܝܟ ܫܩܘܠܗܘܢ ܒܪܩܝܡܩܬܘܟܘܢ ܡܢܘܟܘܢ ܓܘ ܐܬܪܐ ܡܟܠܡܘܢ ܡܐܙܠܬܐ ܒܢܦ̰ܫܝܬܐ ܕܙܘܥܐ ܕܝܡܘܩܪܛܝܐ ܐܫܘܪܝܐ ܐܘܦܙܐ ܓܪܘܕܘܢ ܠܗ ܫܡܐ ܐܫܘܪܝܐ ܡܩܘܕܫܐ ܡܬܒ ܐܗܐ ܫܡܘܟ ܕܟܐ ܡܥܪܒܝܐ ܩܕܡ ܪܫܡܐܠܗ ܩܬܘܟ ܕܟܐ ܒܥܝܐܝܘܬ ܐܢܬ ܘܚܕܟܡܐ ܐܚܪܢܐ ܕܫܒܩܚ ܫܡܐ ܐܫܘܪܝܐ ܘܢܦܠܚ ܒܬܪ ܫܡܘܟ ܕܡܥܪܒܝܐ ܡܬܘܪܨܠܗܘܢ ܩܬܘܟ : ܗܕܟܐ ܥܠܬܐ ܕܦܫܡܬܐܝܠܗ ܐܢܐ ܝܘܡܢܐ ܫܘܦܐ ܝܩܝܪܐ ܕܥܢܟܒܐ ܠܐܠܐ ܦܠܚܐ ܕܒܐ ܒܟܪܝܘܬܐ ܩܕܡ ܓܘܘܒܢܘܟ ܀ ܚܝܐ ܚܕܝܘܕܬܐ ܟܠܢܝܬܐ ܐܫܘܪܝܬܐ ܘܩܪܒܬܢܐ ܕ ܙ . ܕ . ܐ ܗܠ ܕܵܪܕܵܕܸܝܢ ܐܡܝܢ Qasho Ibrahim Nerwa 

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2923
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ العزيز عبد قلو
بالتأكيد سمعت عن نظرية المؤامرة، بالنسبة لي هي من أتفه النظريات التي خلقها العقل العربي، وسؤالي الدائم ومن أكثر من 30 سنة هو: من ينفذ؟
من الذي ينفذ مشروع أضطهاد المسيحيين في الشرق؟
من الذي عمل انقلابات دموية؟
من قسم او يريد ان يقسم العراق؟
نفس السؤال اطرحه:
من الذي ينفذ مشروع تفرقة المسيحيين وخلق المشاكل بينهم؟
من الذي ينفذ مشروع طمس الهوية الكلدانية؟
من الذي ينفذ مشروع الأساءة للكنيسة الكاثوليكية؟
ومن ومن ومن ينفذ ... والجواب:
الخيانة لا تأتي من الخارج ...تحياتي
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2923
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الدكتور العزيز والأخ عبد الله رابي
نعم كان المقصود في عنوان المقال كما تفضلت، وأكيد استشفيت ذلك من الطرح في آخر المقال، وهذا هو ميزة القاريء الذي لا يترك التفاصيل تفوته.
موقع عنكاوا رائع بكل المقاييس، وشخصياً ومنذ سنوات ليس لدي أي مأخذ ضدهم حتى وإن حذفوا او يحذفوا لي بعض الردود ، كوني اتفهم وضعهم ووقوفهم على مسافة واحدة من الجميع دون تمييز
اصبت الهدف عندما نسبت تلك التصرفات المختلة إلى البيئة
كما اشكر لك دعوتك للأستنكار من قبل الجهات التي يفترض ان تسجل موقفها تجاه تلك التشويهات
تحياتي
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2923
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الى من يهمه الامر
السيد Eddie Beth Benyamin

ردك لمن يهمه الأمر ...وشخصياً يهمني
الحثالة تقال للسيء من الناس، وعندما استخدمت هنا في الجواب الذي استقطعته ولم تذكر التفاصيل، كان صفة وليس شتيمة، وهي صفة الشتامين من المستوى البشري المتدني، شتموا الباطريرك بالفاظ سوقية إبنة البيئة التي تربى فيها من قالها
عذراً أخي أدي، ما فعلته هو تشويه وتسقيط للأسف الشديد، كونك لم تشير إلى الأبتذالات التي تلفظ بها الحثالة
ولا استغرب، لأن التاريخ قرأ من المزورين بهذه الطريقة، طريقة الأستقطاع والتشويه وتثبيت ما ينفع المزورين وأخفاء الحقائق
واقصد بالمزورين هم من يدعوا زوراً وكذباً وبهتاناً بأن كلدان اليوم هم ليسوا كلدان الأمس ...تحياتي
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2923
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

اخر الاحصائيات
 52 الف مشاهدة و 720 شير
اعتقد على هذه السيدة ان تشكرك على الدعاية التي قام بها حضرتك لها

ميخائيل ديشو
العدد وصل إلى 700 تقريباً قبل دعايتي لها ....وإن كان ما فعلته دعاية، فسيكون الحكم نفسه لو كتبت واشرت إلى فيديو لأحد السلفيين او الداعشيين وهو يسيء للمسيحيين، او مقطع فيديو ساخن لحفلة رقص ماجنة
تحياتي
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2923
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رابي عبدالله رابي
شلاما
بعد الأستاذان من الأخ زيد
ان الاساءات والتجاوزات اللا اخلاقية لبعض الأفراد لرموز دينية كثيرة وتقريبا لم يسلم احد منها ،ولكن ليس معنى هذا ان على الأحزاب الاشورية والكنائس الاشورية وغيرها ان تنشغل بها ، لاننا في عصر الإنترنيت نرى أمثلة  عديدة  في كل الامم والشعوب
ولذلك أنا شخصيا اعتقد اولا بان ليس في استطاعة احد ان يمنع هذة التجاوزات
ثانيا ان لا تشجع مثل هذة التجاوزات بالرد عليها
وثالثا وكما قال الاخ زيد بان المؤيد لها من دون ان يثبت بان كل المؤيدين للسيدة هم راضون هُن إساءتها فربما  الكثيرين  لا يؤيدون هذا الاساءة بالذات
وبناء على تصنيف الاخ زيد للمشاهدين للرابط بين اسماء حيوانات في حين انه نسى اسم او اسماء الحيوانات الاخرى التى لم تؤيد ذلك فهل تلك الحيوانات من  الزواحف  او حيوانات مفترسه اخرى أشد قبحا وخبثا ؟
ولذلك شخصيا اعتقد ان على كناءسنا  ورجالها ان يبتعدوا  عن السياسية لأنهم طالما يستمتعون بالسياسة التي ليست من واجباتهم الروحية عليهم تقبل ما لا يرضيهم مع اعتزازنا بهم وانزعاجنا من الاساءات
تقبل تحياتي

السيد أحيقر يوحنا
كلامك للدكتور العزيز رابي ... والجواب له لو اراد
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2923
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد زيد مشو المحترم
احييك على ما تقوله , السكوت على ما قالته هذه المرأة هو
موافقة بصورة غير مباشرة بالنسبة للكنيسة الاشورية ونخبتها السياسية ؟؟؟
للكلدان صبر ولكنه ليس صبر ايوب فاليفهم العقلاء؟؟؟
[/size]
أخي العزيز والكلداني الغيور كلدانايا
حقيقة أتأسف عندما أرى أهوتي وهم يطعنوننا في كنيستنا وهويتنا
ويا ليت العقلاء أن يفهموا، ولا يتركوا القرار بيد الشرذمة
تحياتي
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2923
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
http://www.baqofa.com/forum/forum_posts.asp?TID=38027
زيد ميشو في هذا الرابط يلعن الخطوط الحمراء التي تمنعه من قدح نفس المطران الذي قدحته السيده المذكوره...
أهلا بعودتك سيد akoza
ثق ...بالغالب اسى ما أكتبه وانت تتذكر
جميل جداً .... هذا يزيد ثقتي بنفسي
فاتك في المقال بانني لم اتجاوز ولم اشتم ... وفاتك شيئاً آخر
ماذا سيكون تعقيبك لو شتمت مطران من الكنيسة الآثورية؟ حاشا لهم جميعاً
وفاتك قالقاً، وهو أن تعطي رأيك بالمقال وبالسيدة صاحبة الفيديو والأكثر من 700 مشاركاً ومعجباً
نحياتي
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2923
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ماشالله عالثقافة والوطنية والافكار والمحبة والتاخي 


السيد توما السرياني
فاجأتني حقيقة ... هل هذا هو مثقفهم والذي يدعي بأنه منفتح ومع الوحدة؟
إذن لا عتب على ميمي عوديش
تحياتي ..وشكراً جزيلاً على ما وضحته لي وللقراء ...ولا استغرب
منه يوجد الكثير ...تحياتي
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2923
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الى المدعو زيد ميشو
اذا اردت ان تعرف من الذي بدا بنشر الحقد والكراهية التي تتهم بها الاشوريين الذين تسميهم على الطريقة البعثية (اثوريين) فالاجدر بك ان تقرا تاريخ كنيستك وكيف تاسست والظروف التي تاسست بها ودور الفرانسيسكانيين والدومينيكانيين في ظهورها قبل ان تتهم الاشوريين بالتحريض ونشر الكراهية.
قطار الاشورية ماشي ولن تستطيعوا ايقافه سواء كنت انت او كتاب الغفلة من مؤيدينك الذين ظهروا علينا بعد سنة 2003.
سيد روبن
أنا مدعو زيد ميشو لأنه إسمي ... والدعاء صحيح والشكر لله على نعمه
حقيقة أعرف كيف تأسست كنيستي وبالمختصر ... بعد أن فطنوا عادوا وأتحدوا بالأصل وتركوا الأنشقاق ...تحياتي
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل وليد حنا بيداويد

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1835
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي زيد ميشو المحترم
تحية

الرابط يظهر ان اسم الكاتب هو نهرين بينما ان اسمه الحقيقي هو (زيا)  وسبق ان طرد هذا الشخص من عدة مواقع أخرى لاسلوبة التهجمي الجاف ضد الاخرين




غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2419
    • مشاهدة الملف الشخصي
طريقة تهربك يا زيد ميشو من الرابط الذي وضعه احد المشاركين تثير الشفقة عليك وخاصة ان هناك شئ غريب  يحدث بينكم وهو انكم عندما تكتبون جمل التي تسمونها بالمقالة فانتم تنشرونها في عدة مواقع وهذا ظنا منكم بانه كلما ازداد اعداد المشاهدات فان ذلك سيجعل منكم كتاب قديرين واسماء لامعة. انت كتبت عن نفس هذا الاسقف ونفس المقالة في مكان اخر وانت تعلم بها وتخفيها والان انقل منها.
منقول من ما تسمى بالمقالة لزيد ميشو من موقع كرمليس, حيث كتب احد الاعضاء هناك عن نفس الاسقف ما يلي:

اقتباس
ايها المشكلجي زيد كما يسمونك
دعني انا هذه المرة اكون مشكلجية بالفعل كما ناديتني سابقا في احد مواضيعك واسمح لي ان اقول ليلعن الرب الاكراد الذين اواهم العراق وجعل منهم قومية ولهم استقلالية واخذوا ونهبوا من ثروات شعبنا الكثير وهم من خانوا العراق والعراقيين في كل مواقفهم
وها هنا دعني لالعن رجل الدين الذي لم اتشرف بلقائه ولا اريد ان اتشرف به على ماقاله فهل نتوسل بمسعود الخائن لنكون نحن المسيحيين شعب واحد تحت ظل مسيح واحد
ام نجعله هو يتوسل بنا لاننا اصحاب حق وتاريخ وحضارة
هل يحتاج رجل الدين الى التملق اكثر من هكذا تملك ولاقولها بالعامي ( اللواكة ) باينة من موضوعك ورسالة سيادة المطران الذي يحمل لاهوتية المسيح وقدسية الدين ويجب عليه ان يكون مدافعا عن حق شعبه المسيحي وليس متملقا لتكون لنا حقوق

اعذر مشكلجيتي اخي العزيز لان موضوعك قد نرفزني وضاق صدري مما يفعلونه رجال ديننا الذين نقف ساكتين احتراما للدين والسيد المسيح ساكتين امامهم
ساترك الحديث لغيري لاني لو تحدثت فلن تكفي صفحات المنتدى لكتابة مدى المي وغيضي من هؤلاء البشر الذين واجب علينا احترامهم
نحن في اخر عمرنا ننحني للاكراد الذين لا دولة لهم ولا وطن يرضى باحتضانهم غير العراق واصبحوا فوق الجميع وخوفي يوما ان يصبحوا فوق الله استغفر الله العلي العظيم


تحياتي لك ولقلبك الراحة والامان التي اريدها لقلبي الحزين

http://www.karemlash4u.com/vb/archive/index.php/t-75309.html

وبعدها يقدم زيد ميشو الشكر لهذا العضو الذي يسميه بالعزيز في نفس الشريط.

السؤال لماذا لم يقم زيد ميشو بالاشارة الى وجود سب وشتم في شرائطه فيما يخص نفس الاسقف؟

انا اعرف بان زيد ميشو يقوم ايضا بالسب والشتم فهو مارسها معي ومع اخرين وكان ايضا يطلق سابقا كلام بذئ عن البطريركية وكنت قد قمت بالرد عليه وهو كان قد قال لي بانه يفعل ذلك حبا بالكنيسة وهذا لانه اخترع نوع من انواع الحب الذي هو لحد الان غير معروف للبشرية .. هذا بالاضافة الى ممارسته للهرطقة ضد كنائس معينة بالرغم من اننا نعيش في عام 2017... ولكني الان لم ادخل لاقول بان هذا الشريط يتحدث عن السب والشتم وبان هناك شريط اخر في موقع اخر  لصاحب الشريط يشكر فيه السب واللعن لنفس الاسقف. كلا انا لم ادخل من اجل ذلك. وانا لم ادخل لكون زيد ميشو استعمل السب والشتم معي وقام ايضا بمارسة الكذب حيث ادعى بانني اسات اليه , وهذه قالها ظنا منه بانني ساكتب للادارة لاشتكي على ما كتبه, فانا لن اقدم اطلاقا هكذا شكوى, لكوني مع ان يعبر كل شخص عن اخلاقه كما هي حقيقتها الفعلية بنفسه. وسبب ذلك ساشرحه في الاسفل عندما اتحدث بشكل عام عن هكذا مشكلة بين ابناء شعبنا.

الان ربما القراء سيسالون لماذا انا اذا نقلت ذلك هنا؟ السبب هو انني اردت ان اقتل التسلية والتمتع والتلذذ  والشعور بالسعادة الذي شعر بها صاحب الشريط عندما انطلق راكضا لاستعمال كلمة "يعادي" وتعبيره الكثير عن حبه لاستعمال وتكرار كلمة "الاعداء". اذ لو كان غرضه عدم السماح في استعمال هكذا اسلوب فانه كان عليه ان يشير الى شريطه في ذلك الموقع ايضا وبان يرفض اسلوبهم بدلا من شكرهم وبان يصف ذلك بكلمات اخرى وليس "يعادي ومعاداة واعداء" ..

تصور عزيزي القارئ بان هناك مجتمع يتكون من خمسة مليون شخص وكل شخص يجد شيئا يركض بسرعة ليستعمل كلمة "يعادي والاعداء"... هنا النتيجة ستكون بان كل شخص سيعتبر الاخرين بانه معادي وعدو.

من اي نتج ذلك؟ هذا نتج لان زيد ميشو واشخاص مثله هم ضحايا ثقافة سمعوها كثيرا. مثل اعداء الامة العربية...اعداء العراق العظيم...اعداء الطبقة العاملة... الوطنجين العراقجين والخونة العراقين الاعداء..اعداء الامة الاسلاموجية.. اعداء واعداء...وكل هذا في مجتمع هو مقسم اصلا بين مسلمين واعدائهم الكفار فاضافوا اليها عدة انواع من الاعداء...وكل هؤلاء كانوا يظنون بان استعمال كلمة "يعادي واعداء" ستحفز الافراد من ان يجتمعوا خلف هكذا شعارات ولكن النتائج نحن نعرفها, فهكذا جمل كانت السبب الرئيسي في ان هؤلاء اصبحوا مسخرة الامم كلها واكثر الامم في فشلا وفي كل المجالات..

بالنسبة لي لو نزل كل القديسين من السماء فانني لست مستعد بان اصف حتى منظمة مثل داعش بالاعداء, بل ساعتبرهم اشخاص مجرمين مطالبين حسب القانون في مكافحة الارهاب ويجب معاقبتهم. وهذا لان هكذا منظمات ارهابية من اهدافها ايضا ان يتحول افراد المجتمع الى اعداء وانا غير مستعد بان اقدم لهم اية مساعدة.

انا شخصيا كنت قد ناقشت هذه النقطة مع قومجيين عرب باستعمال اسلوب الصدمة وقلت لهم: لنفترض بان هناك سلام تحقق بين اسرائيل وفلسطين بحيث ان الاثنين يقومان بالسياحة بينهما ويشاركان عدة انشطة مشتركة الخ فقولوا لي عن ماذا ستكتبون بعدها؟ اكتبوا لي سطر واحد؟ سؤالي هذا كان بمثابة صدمة لهم بحيث انهم لم يستطيعوا ان يتخيلوا كيف سيكتبون.

ومن هنا اذا سالت اشخاص مثل صاحب الشريط تصور بان كل هذه التي تسمى بالصراع بين التسميات والتي هي موجودة فقط في الانترنت قد اختفت فعن ماذا ستكتب عندها؟ زيد ايضا لن يجد جواب.. فمن ينظر الى مداخلاته سيجد ان هناك تركيز غير طبيعي على اعتماده على وجود معاداة... وافضل وصف سيكون عنوان شريطه الغير الموفق في ركضه لاستعمال كلمة يعادي, فما يتحدث عنه الشريط يمكن استعمال عدة وصفات لها ولكن زيد ميشو لا يمتلكها في قاموسه فهو احب استعمال وصفات يعادي واعداء.

والان اين تكمن المشكلة بشكل عام بين ابناء شعبنا في استعمال هكذا طرق غير ناضجة سواء في هذا الموقع او في غيرها؟

الجواب هو التالي: ابناء شعبنا عاشوا مثل غيرهم في بيئة متخلفة مثل العراق الذي يمر الان في مرحلة انتقالية من الدكتاتورية الى الديمقراطية. ما يهمنا في هذا السؤال هو ان نصف صفات المرحلة الانتقالية وكيف تكون؟ المرحلة الانتقالية سياسيا تتصف بانها تتسم باستعمال العنف, فكل فئة تحاول ان  تكتسب ما تستطيع, فنرى تجاوزات على الاراضي واعادة رسم الحدود والدعوة الى الانفصال ومشاكل مذهبية ودينية الخ. وهذه سببها ايضا المرحلة الديكتاتورية السابقة.

ولكن المرحلة الانتقالية ثقافيا تمتلك ايضا صفات بعدم النضوج, فمن المستحيل ان يكون هناك نضوج كامل فوري يتحقق بلحظة الانتقال من المرحلة الديكتاتورية الى الديمقراطية. فنرى مثلا بين العديدن كثرة استعمال والالتجاء الى السب والشتم واستعمال كلام بذيئ  والتهجم الخ وكل شخص سيجد حججه المختلفة في تبرير ذلك. وكل شخص سيقول بانه من يحق له في امتلاك الحجج لاستعمال هكذا طريقة... مع كثرة الاستمرار في استعمال هذه الطريقة فانه يصاحبها ايضا نمو تدريجي في النضوج ولكنه في هذه الفترة يكون مع ذلك متقلب ومخربط وغير واضح. فنجد مثلا  اشخاص سيقولون بضرورة تجنب استعمال السب والشتم والتهجم بالرغم من انهم يمارسونها بانفسهم... وسنجد ايضا اشخاص سيقولون بضرورة ان تقوم منظمات معينة ان تستنكر هكذا افعال بالرغم من ان هكذا شخص  لايقوم بنفسه باستنكار هذه الطريقة اذا استعمالها شخص اخر وانما يصفه بالكاتب القدير وبالصحفي اللامع ويقدم له الشكر... الخ من امثلة...

فالمشكلة اذن هي عدم وجود نضوج لكوننا نمر في هذه المرحلة الانتقالية... وهذه قضية طبيعية مرت بها عدة مجتمعات الى ان تطور النضوج عندها.

شئ اخر ارغب بالاشارة اليه: في كل مرة اجد فيها بضعة اشخاص يحدث بينهم ما يسمونه بالصراع, فان هؤلاء عندما يصفون صراعهم هذا بانه انقسام بين ابناء شعبنا فانني لا امتلك سوى ان اقع على الارض ضحكا, ولا امتلك عندها سوى السخرية من كتابات  هكذا اشخاص. انا ادعوا هكذا اشخاص بالذهاب الى طبيب مختص "بالادمان على الانترنت وتاثريه على الخلايا العصبية والعقل بكشل عام".. وايضا ان يقوم هكذا اشخاص بالتوقف في بعض الاحيان عن  العيش في عالم افتراضي غير موجود سوى في مخيلتهم الوهمية وبان  يخرجوا الى الطبيعة لاستنشاق الهواء الطبيعي...

شكرا للقراء لقراتهم مداخلتي

غير متصل ميخائيل ديشو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 458
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
ردك كالعادة لا علاقة له بما كتبته مع ذلك اشكرك لان لغتك تبدو سليمة

مشكلتك هي انك لا تعرف الذين تسميهم اثوريين, وبالتأكيد انت لا تعرف الذين تسميهم الكلدان.
كيف تعرفهم وانت لا تعرف لغتهم وكذلك عاداتهم وتقاليدهم المشتركة. وهذا ليس ذنبك وانما البيئة التي ولدت وترعرعت فيها بعيدة عن مناطق الكلدان والاثوريين الذين عاشوا جنبا الى جنب وتكلموا نفس اللغة وتزاوجوا مع بعضهم.
المشكلة التي تعاني منها ليست قومية كما تدعي بها وانما مذهبية وطائفية بحتة التي اغلب الاثوريين والكلدان تجاوزوها.
انت طائفي لحد النخاع ولست قوميا وتريد خلق صراع بين الاخوة ومثل الطائفيين فقدت اصول الادب واللغة السليمة في مخاطبة الاخرين باستعمال الشتائم والسباب.
من جهة انت تهين رجال الدين الكلدان في مقالاتك ومن جهة اخرى تدعي الدفاع عن رجال دين بصموا بالعشرة في الاستفتاء الكردي لان المتكلمة اشورية, اليست هذه طائفية مقيتة. وهل السيد المطران خولك للدفاع عنه؟ لا اعتقد لانه ليس محتاج ان تدافع انت بالذات عنه.
وهل هذه الاشورية (الاثورية) فقط تجاوزت ادبيا على المطران الكلداني ام ايضا عدد كبير من الكلدان على الفيس بوك. لماذا تغاط على هذه الاثورية فقط اليس هذه طائفية مقيتة ومريضة تعاني منها وتحتاج الى مصح نفسي للعلاج من مرض اسمه اشور.

شاهد هذا الفيديوعلى الفيس بوك نشره كلداني اي من اتباع الكنيسة الكلدانية يخاطب البطريرك الكلداني باسلوبه الخاص, دع احدهم يترجمه لك بلغتك العربية واكتب مقالة عنه


https://www.facebook.com/AssyrianWordofTheWeek/videos/1763579690607549/


غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2923
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخ زيد : لا ارغب في تكرار مداخلاتي ولكن أجبرتني على ذلك .
انت تعي والكل كذلك والاخوة الاشوريين أيضا بان في الشعبين من هو حاقد على الاخر اكثر من حقد السني للشيعي وأكثر من حقد الوهابية للإمامية الفقية فلماذا هذا الاستغراب والاهتمام ! أمرأة قالت ما قالته وأيدها من أيدها ولكن هذا لا يشمل الجميع وإذا ما أدركنا وعلمنا بالحقد الموجود فهذه حالة طبيعية .
فقط نتمنى من المثقفين الآشورين ان لا يقفوا مع تلك السيدة وان يدينوا مثل هذه التصرفات وحتى السلطات الدينية ان يكون لها الموقف في هذا الشأن ودع السيدة تنبح كما ترغب فهي ليست الأساس او ذو أهمية . تحية طيبة

أخي العزيز نيسان سمو
انت لا تريد أن تكرر كلامك وتجبرني على التكرار
عزيزي نيسان، كلامي موجه إلى أكثر من 700 شخص اعحبوا بالفيديو وشاركوا به، وهذا رقم هائل
بالنسبة للمثقفين الآثوريون، فأنا إحيلك إلى رد الأخ توما السرياني
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2923
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخي زيد ميشو المحترم
تحية
الرابط يظهر ان اسم الكاتب هو نهرين بينما ان اسمه الحقيقي هو (زيا)  وسبق ان طرد هذا الشخص من عدة مواقع أخرى لاسلوبة التهجمي الجاف ضد الاخرين
تحياتي أخي وليد بيداويد
لو تقرأ مداخلة الأخ توما السرياني، لقرأت إسمها كما يدعوها خوشابا سولاقا (ميمي عوديشو)، وهي نفسها نهرين، وهي نفسها من اعجب بها جداً جداً خوشابا ودافع عنها
تحياتي
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2923
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
لوسيان .... تكلمني عن التهرب!!؟؟
وأنت ابعد ما يكون عن المواجهة... صدقني يا هذا انت لا تملك اي شجاعة
بالمناسبة، أنا انتقدت المطران ولم اشتمه، وأنا إبن الكنيسة الكلدانية وليس من الحاقدين عليها، والفرق كبير
أما عن سائر هلوساتك يا هذا، فثق يا من تسمي نفسك لوسيان، لم اقرأ سوى اقل من نصف ردك، لأنك لا تعني لي شيئاً
ويبقى مزاجاي معك هو الموجه، إإن رغبت في أن ردك وبأي اسلوب فسأفعل، او قد يوجهني مزاجي لأهمالك
هل تعرف كيف اتخيلك ... شخص له طاقات لكنه ممنوع من ان يكون له مكان في المجتمع، لأنك حقيقة غير سوي
وفي الكنيسة  تفهم الطقوس ولك معلومات لكنك مرذول فيها، كونك ثرثاري، لذا تشعر بأنك بين الأرجل...وهذا غير صحيح، لذا عليك ان تؤمن بأن المسيح يحبك حتى وإن كنت كما انت
ولأنك عيارة عن (مستر نعم) إجتماعياً، لذا تحاول ان تخرج كل سلبياتك وعصبيتك وحالتك النفسية المتعبة بسبب ازدراءك وخضوعك للأقوى، ولم تجد منفس غير إسم مستعار في موقع عنكاوا
وتبقى أمامي قزماً، وبيك خير أثبت العكس
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2923
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ردك كالعادة لا علاقة له بما كتبته مع ذلك اشكرك لان لغتك تبدو سليمة
مشكلتك هي انك لا تعرف الذين تسميهم اثوريين, وبالتأكيد انت لا تعرف الذين تسميهم الكلدان.
كيف تعرفهم وانت لا تعرف لغتهم وكذلك عاداتهم وتقاليدهم المشتركة. وهذا ليس ذنبك وانما البيئة التي ولدت وترعرعت فيها بعيدة عن مناطق الكلدان والاثوريين الذين عاشوا جنبا الى جنب وتكلموا نفس اللغة وتزاوجوا مع بعضهم.
المشكلة التي تعاني منها ليست قومية كما تدعي بها وانما مذهبية وطائفية بحتة التي اغلب الاثوريين والكلدان تجاوزوها.
انت طائفي لحد النخاع ولست قوميا وتريد خلق صراع بين الاخوة ومثل الطائفيين فقدت اصول الادب واللغة السليمة في مخاطبة الاخرين باستعمال الشتائم والسباب.
من جهة انت تهين رجال الدين الكلدان في مقالاتك ومن جهة اخرى تدعي الدفاع عن رجال دين بصموا بالعشرة في الاستفتاء الكردي لان المتكلمة اشورية, اليست هذه طائفية مقيتة. وهل السيد المطران خولك للدفاع عنه؟ لا اعتقد لانه ليس محتاج ان تدافع انت بالذات عنه.
وهل هذه الاشورية (الاثورية) فقط تجاوزت ادبيا على المطران الكلداني ام ايضا عدد كبير من الكلدان على الفيس بوك. لماذا تغاط على هذه الاثورية فقط اليس هذه طائفية مقيتة ومريضة تعاني منها وتحتاج الى مصح نفسي للعلاج من مرض اسمه اشور.
شاهد هذا الفيديوعلى الفيس بوك نشره كلداني اي من اتباع الكنيسة الكلدانية يخاطب البطريرك الكلداني باسلوبه الخاص, دع احدهم يترجمه لك بلغتك العربية واكتب مقالة عنه
https://www.facebook.com/AssyrianWordofTheWeek/videos/1763579690607549/
أخالفك الرأي...فردي جاء من وحي ردك
اللغة عزيزي ليست ضرورية لمعرفة ثقافة مجتمع أنا منه وهو مني
لكن ما دخل العادات والتقاليد في مقالتي؟ هل ممكن ان تشرح؟
تقول بأنني طائفي لحد النخاع، ولست قومياً، وبدوري اوافق في حالة ان تقسم بإيمانك على ان تجيبني بوضوح كامل على سؤالين؟
كيف تنظر للكنيسة الكاثوليكية والكلدانية؟ وماذا تقول عن القومية الكلدانية؟
اجابتك ستحدد من المتعصب ومن يفرق ومن يسيء ومن طائفي لحد النخاع
وتذكر ما اقوله دوما:
من يحترم وجودي القومي الكلداني فهو محترم، ومن يهمش وجودي ويلغيه فهو غير محترم، رجل دين كان ام علماني
ومن ثم لماذا لم تقرأ في المقال بأنني لست بالضد من انتقاد الأسقف، لكني لا اقبل بشتم اسقف كلداني من قبل اي كان وخصوصاً من الذين قرروا معاداتها خدمةً لأجندة رخيصة
ولنأتي على الرابط الذي وضعته واشكرك جزيل الشكر عليه
بداية انا لا احتاج مترجم لهذا الذي يتكلم، لأنه بالتأكيد يسيء للباطريك، وصدقني لم اسمع منه أكثر من دقيقة، لكن ما جعلني متأكد بأنه يسيء للباطريرك هو ذكر إسمه ومن ثم نشره في صفحة تابعة لأثوريون... ولأنك وضعت رابط النشر ولمن يعود، لذا اشكرك لأنك أعدت ما لفقته عني من صفاة كالتعصب والشتم والمشاكل ووو لأصحابها الشرعيين.
فلو كان كلامه مديح لأهملوه كلياً، ولو كنت على خطأ فسأعتذر
وإن كنت على صواب، فأدعوك بأمانة ان تقول من هو الطائفي للنخاع ويفرق
تحياتي
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية