المحرر موضوع: مرصد حقوقي كُردي يكشف "إنقلاب" داخل حكومة الاقليم !  (زيارة 1940 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 31440
    • مشاهدة الملف الشخصي
مرصد حقوقي كُردي يكشف "إنقلاب" داخل حكومة الاقليم !

بغداد / سكاي برس
شبه مرصد "pay" الحقوقي في اقليم كُردستان العراق، السبت، أن ما يجري داخل برلمان الاقليم بـ"الانقلاب"، مشيراً إلى ان برلمان الاقليم يستعد لعقد جلسة مشتركة مع مفوضية الانتخابات لغرض تمديد ولاية بارزاني و تأجيل الانتخابات النيابية والرئاسية المقبلة.
وقال المرصد في بيان، تابعته "سكاي برس"، ان "الرئاسة لم تسمح لسكرتير البرلمان المستقيل فخر الدين قادر، من الجماعة الاسلامية، اعتلاء المنصة اثناء تقديم استقالته ما دفعه الى قراءة بيان الاستقالة من منصبه ومن عضوية البرلمان، في مؤتمر صحفي".
كما اشار المرصد، الى أن "البرلمان صوت على استقالة النائب المعارض فرهاد سنكاوي المنضم لحراك ـ لا، من دون تقديمه استقالة مؤخراً ومن دون حضوره في الجلسة حيث رجعوا له استقالة قديمة قبل أربع سنوات".
وحذر المرصد، من جلسة مشتركة مرتقبة للبرلمان مع المفوضية لتأجيل الانتخابات المقررة بداية تشرين الثاني المقبل وتمديد عمر البرلمان ورئاسة الاقليم رغم إعلان المفوضية في وقت سابق استعدادها لاجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية في موعده، مشيرا إلى أن "حجة تأجيل الانتخابات هي عدم جاهزية المفوضية داعياً لتكثيف الضغوط من أجل منع حدوث هذا الأمر لتناقضه مع المبادئ الديمقراطية"، وفق البيان.
وكان برلمان كردستان، عقد صباح اليوم السبت، جلسة للرد على قرارات مجلس النواب العراقي بشأن استفتاء الاستقلال الذي أجراه الإقليم قبل أيام، حيث استضاف وزير النقل مولود باوه مراد، للتباحث حول آخر التطورات بشأن إيقاف حركة الملاحة الجوية في كردستان من قبل بغداد.