المحرر موضوع: كتلة التجمع الشعبي الكلداني السرياني الاشوري في برلمان كوردستان تصف إجراءات بغداد بالعقوبة الجماعية  (زيارة 1108 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37768
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رووداو - أربيل

وصفت عضو كتلة التجمع الشعبي الكلداني السرياني الاشوري في برلمان كوردستان، وحيدة ياقو، اليوم السبت، قرارات البرلمان والحكومة العراقية التي صدرت ضد إقليم كوردستان بالعقوبة الجماعية، مشيرة إلى أن "قرار الاستفتاء دستوري".

وقالت ياقو في كلمة القتها في جلسة برلمان كوردستان: "باسم مكون الكلدان السريان الاشوريين نهنئ شعب كوردستان بنجاح عملية الاستفتاء الذي نُظم في إقليم كوردستان".

وأضافت "أننا نؤيد حكومة إقليم كوردستان في ردها على إجراءات البرلمان والحكومة العراقية التي صدرت ضد كوردستان"، مشيرة إلى أن "قرار الاستفتاء كان دستورياً".

وطالبت ياقو "حل المسائل بطرق السلمية كما يقول السيد المسيح عليه السلام: لا تدينوا فلا تدانوا ولا تحكموا على أحد فلا يحكم عليكم".

ودعت عضو كتلة التجمع الشعبي الكلداني السرياني الاشوري في برلمان كوردستان "المرجعية الدينية سماحة السيستاني ورئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي للعمل وفق حكم وعدالة الإمام علي رضي الله عنه"، مشيرة إلى أن "الحوار أفضل الطرق لحل المشاكل ولا يمكن حلها بالتهديدات والهجمات والعقوبة الجماعية على شعب كوردستان".

كما أوضحت أن "جميع الأعمال التي صدرت من البرلمان والحكومة العراقية ضد شعب كوردستان غير دستورية وهي مكملة للعقوبات التي نفذت ضد البيشمركة وحكومة الإقليم التي استقبلت أكثر من مليون نازح".

وأكدت أن "الاستفتاء حق شرعي ودستوري"، لافتة إلى "أننا نأمل أن يتم احترام إرداة شعب كوردستان".

وأشارت إلى "أننا مع فتح الحوار مع الحكومة الاتحادية الفيدرالية باعتباره أفضل السبل لانجاح جميع المشاكل والقرارات غير الدستورية التي صدرت ضد شعب كوردستان".
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية