المحرر موضوع: حملتكم لاتخدم.. بل تشوه سمعة القوش والمسيحية رمز الثقافة والتعايش  (زيارة 1214 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل كاوة عيدو الختاري

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 162
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
حملتكم لاتخدم.. بل تشوه سمعة القوش والمسيحية رمز الثقافة والتعايش

كاوة عيدو الختاري
 قبل الخوض في ما يخص بالحملة الغير الحضارية على كوردستان و محافظة دهوك و الاخت ( لارا زرا) مديرة ناحية القوش من قبلكم على الصفحات التواصل الاجتماعي لابد ان تتفهموا بأننا قمنا بالرد عليكم انطلاقا من مبدأ حرية الرأي والنقد البناء الهادف و ليس من اجل تشويه سمعة الاخرين كما تفعلون. 

وتعقيبا على حملتكم المليئة بالحقد و الكراهية تجاه القوش الحبيبة و تجاه الاخت " لارا زرا " وهي رمز للمرأة الشجاعة و المثقفة و الانسانية وكما معلوم لدى الجميع هدفكم الرئيسي هو تشويش فكر المتلقي والقارئ الكريم و تشويه سمعة المجتمع الالقوشي، رغم ذلك أقول لكم لننطلق جميعا في سماء الحرية ، لأنه لكل منا ايجابيات وسلبيات، وهذه هي عين الحقيقة. بكل بساطة أستطيع القول بان حملتكم ضد جمهورية كوردستان النموذجية في التعايش و التسامح و محافظة دهوك و مديرة الناحية المليئة بالحقد و الكراهية برأيكم اليست حملتكم ضد الديمقراطية و الاخوة المسيحيين..!!!

كما تعلمون اننا نؤمن بالديمقراطية و الانسانية وناحية القوش يسكنها المسيحيين و الايزيديين و المسلمين و نتعايش مع البعض منذ الازل كإخوة و انتم لا تمثلون القوش و لا المسيحيين مجرد تمثلون نسبة من حزبكم المعروف و لا تفكرون بأن المجمعات و القرى التابعة لألقوش تحت امركم او يبايعونكم كفكر, لنفترض اذا نظمتم مظاهرة كم شخص سيشارك معكم؟؟؟ اكيد نسبة جدا قليلة!!!

 سؤالي لكم هذه المرة.. هل فكرتم بوجود مجتمع ايزيدي يسكن او تابع لناحية القوش و فيما لو ان هذه المجمعات و القرى الايزيدية نظموا مظاهرة, برأيكم كم مواطن سوف يشارك...؟!!
رغم كل هذا نحن نحترم الديمقراطية و شرف لنا ان تكون مديرة ناحيتنا الاخت العزيزة( لارا زرا ) ونحن متأكدين منها بانها سوف تخدم (الايزيديين و المسيحيين و المسلمين ) و جميع المكونات بلا تفرقة و بدون استثناء. لهذا لو تراجعون انفسكم لان مديرة الناحية من القوش الحبيبة اذا انتم القوشين و كما تدعون تحترمون الديمقراطية..!! وتدافعون عن حقوق المرأة..!! و حقوق الانسان..!! و عكس ذلك و لماذا..!!! ادعموها و ليس العكس...!!! اتركوها تخدم المجتمع...

وهنا اعتقد ان الحملة التي انطلقت من قبلكم بأسمائكم الحقيقية او بأسماء مستعارة على (الفيس بوك) لا تخدم ( الايزيديين - المسيحيين - و المسلمين) فقط تشوهون:-  سمعة الديمقراطية..!!  و سمعة قصبة القوش  التي نعتبرها رمزا للثقافة..!! سمعة المسيحيين رمز التسامح و التعايش..!! سمعة لارا زرا وهي اول امرأة تستلم منصب مديرة ناحية و هي مسيحية و القوشية وكان الاحرى بكم ان تفتخروا وتدعموها في بداية مشوارها بها اذا كنتم بالفعل القوشيين او مسيحيين..!!
واسمحوا لي إن اقول رغم أن حملتكم مليئة بالحقد و التشويش و المصلحة الشخصية و الحزبية الضيقة ولا يستحق الرد عليه، فإنني قمت بالرد على هذه الحملة، إكراما للصحافة والإعلام و احتراما للديمقراطية ونقول لمسؤولي الحملة يبدو انكم لا تعلمون بأنكم سعيتم إلى نشر الأسى بين مجتمع و مكونات ناحية القوش و قصبة القوش، والى إثارة النعرات والفتن. وعلى العموم، شئتم أو أبيتم، في يوم من الأيام ستظهر حقيقتكم للمثقف وللمجتمع في ناحية القوش. وهذا يكفيني من الجواب على موضوعكم . لكن سؤالي لكم : لماذا هذه الحملة و تشوه سمعة الاخرين ؟ ولماذا في هذا الوقت بالتحديد ؟


غير متصل شوكت توســـا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2243
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد كاوه الختاري المحترم
تحيه طيبه
لا بأس  لو  نظرنا الى مضمون مقالتكم على اعتبار احتوائها على ما هو نابع  من حرصكم على القوش وسمعتها التاريخيه,وعليه لابد من ان نشكركم على حرصكم ومبادرتكم شريطة ان لا يكون للشأن السياسي اي تاثير او دافع في اثارة الموضوع,باعتقادي كان الافضل ان تذكر اسماء الذين تجاوزوا حدود الأدب بحق السيده لارا كي يطلع القارئ ويفهم حقيقة الامر, مع ذلك اقول .
 اخي  كاوه: السيده لارا هي ابنتنا في كل الاحوال وجنابك لابد ان تعرف ماذا تعني كلمة ابنتنا , وعندما ينفلت فرد من هنا او هناك وتخرج منه كلمه جارحه موجهه لها, ذلك لا يعني انها ظاهره قابلة للتعميم  ولا اعتقد بامكانية اعتبارها ظاهره تشوه سمعة القوش ,, انما كلنا في القوش وخارجها نرفض  ونستهجن اي مفرده غير مؤدبه تقال بحق اي كان وليس فقط لارا .
اما لو كان المراد من قصدكم هو وجوب قبول اهالي القوش بالطريقه التي تمت فيها اقالة فائز تعيين لارا,فذلك شأن وموقف سياسي لا يمكن  الخلط فيه وجعله امر شخصي , اي لابد لكل شريف وديمقراطي حر  في المنطقه  بغض النظر عن انتمائه السياسي  ان يتراصف مع اصوات ابناء القوش  التي تنادي بالعز والكرامه والحرص على القوش كتاريخ وحاضر ومستقبل, لان الذي حصل  في القوش هو التجاوز على حرية وارادة الاهالي , والسيده لارا او حتى السيد فائز كاشخاص, ليس لشأنهما الشخصي اية علاقه بالمواقف التي اتخذها المتظاهرون انما التظاهر والاحتجاج كان وما يزال ضد السياسه المتبعه  من اجل سلب ومصادرة حرية الناس.
لذا اخي كاوه , ارجو عدم الخلط  بين المواقف السياسيه المتبادله ومسبباتها وبين انفراد نفر او نفرين في استخدام الاسلوب الهابط الذي نرفضه ليس بحق لارا كونها ابنتنا انما  بحق اي اخت يزيديه او عربيه او كرديه او تركمانيه.
شكرا
تقبلوا تحياتي