روسيا تعلن إصابة الجولاني زعيم فتح الشام في سوريا بجروح خطيرة


المحرر موضوع: روسيا تعلن إصابة الجولاني زعيم فتح الشام في سوريا بجروح خطيرة  (زيارة 430 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 21506
    • مشاهدة الملف الشخصي
روسيا تعلن إصابة الجولاني زعيم فتح الشام في سوريا بجروح خطيرة
وزارة الدفاع الروسية تعلن أن القائد العام لهيئة تحرير الشام محمد الجولاني في 'حال حرجة' بعد غارة نفذتها طائراتها أسفرت عن مقتل 12 قياديا في الهيئة.
العرب  [نُشر في 2017/10/04]

أبومحمد الجولاني فقد إحدى ذرايعه خلال الغارة
موسكو- قالت روسيا الأربعاء إنها أصابت زعيم جبهة فتح الشام المتشددة بإصابة بالغة في سوريا بعد أن نفذت ضربة جوية على موقعه أدت أيضا إلى مقتل 12 قياديا ميدانيا.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان إنها استهدفت أبومحمد الجولاني في عملية خاصة قادتها المخابرات أثناء اجتماعه مع قادته الميدانيين.

وقال إيجور كوناشينكوف المتحدث باسم الوزارة في بيان إن طائرتين روسيتين قصفتا الجولاني ورجاله الثلاثاء مشيرا إلى أن زعيم جبهة فتح الشام التي كانت تعرف باسم جبهة النصرة قبل اندماجها مع جماعات أخرى لتشكيل هيئة تحرير الشام أصيب بإصابة بالغة.

وأضاف كوناشينكوف "أسفرت الضربة عن إصابة زعيم جبهة النصرة أبومحمد الجولاني بجراح عديدة وفقد إحدى ذراعيه وهو في حالة حرجة وفقا لمعلومات من عدة مصادر مستقلة".

وأوضح أن 12 من القيادات الميدانية للنصرة بينهم مساعد مقرب للجولاني وقائد الجهاز الأمني بالجماعة قتلوا ومعهم نحو 50 حارسا في نفس الضربة الجوية.

وقالت الوزارة إن الضربة الجوية تأتي في إطار عملية جارية لتدمير المتشددين الذين شنوا هجوما 18 سبتمبر حاصروا خلاله 29 من أفراد الشرطة العسكرية الروسية جرى تحريرهم في عملية مدعومة بغطاء جوي.

وكانت هيئة تحرير الشام، المرتبطة بتنظيم القاعدة، قد أعلنت، الاثنين، تعيين أبومحمد الجولاني قائدا عاما للهيئة، في مؤشر على ما يبدو لصراع على السلطة داخل الهيئة التي تسيطر على معظم مناطق محافظة إدلب.

وقالت الهيئة في بيان، حينها، إن مجلس شورى الهيئة قرر قبول استقالة هاشم الشيخ (المعروف باسم أبوجابر الشيخ) من مسؤوليته كقائد عام للهيئة، وتكليف نائبه أبومحمد الجولاني بتسيير أمور الهيئة في الوقت الراهن.

وتجدر الإشارة إلى أن الجولاني هو قائد جبهة فتح الشام (النصرة سابقا)، أبرز جماعة في هيئة تحرير الشام. وتم تعيين أبوجابر رئيسا لمجلس شورى الهيئة.

وقال رامي عبدالرحمن، مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن هناك صراعا على السلطة داخل الهيئة وأن قادتها يحاولون تنظيم صفوفهم واستعادة سيطرة فتح الشام في المنطقة.

وبايع الجولاني تنظيم القاعدة وقائدها أيمن الظواهري في ابريل 2013. وفي يوليو 2016، ظهر في تسجيل مرئي على الانترنت، معلناً تغيير اسم تنظيمه من جبهة النصرة إلى جبهة فتح الشام، مشيداً بكل من تنظيم القاعدة وزعيمه أيمن الظواهري.

وأدرجت الخارجية الأميركية في أيار 2013، الجولاني في التصنيف الخاص للإرهاب الدولي، تبعتها الأمم المتحدة في الخطوة نفسها في يوليو من العام نفسه.



غير متصل النوهدري

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 10964
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي

الموت الزّؤام للمجرم الجولاني ومن معه
من مجرمي تنظيم فتح الشام ـ النصرة ـ
.