دائرة العلاقات الثقافية العامة تحيي اليوم العالمي للسياحة


المحرر موضوع: دائرة العلاقات الثقافية العامة تحيي اليوم العالمي للسياحة  (زيارة 133 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل تضامن عبدالمحسن

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 460
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
دائرة العلاقات الثقافية العامة
تحيي اليوم العالمي للسياحة
تضامن عبدالمحسن
تصوير محمد بهية

نظمت دائرة العلاقات الثقافية العامة في وزارة الثقافة سفرة سياحية الى اثار بابل، صباح يوم الخميس 5/10/2017، وبالتعاون مع منظمة بصمة مبدعي العراق والشرطة المجتمعية في وزارة الداخلية، لمناسبة يوم السياحة العالمي الذي حل في شهر ايلول المنصرم.
السفرة السياحية حملت شعار (بكم نبتسم) وتضمنت برنامجا ترفيهيا وثقافيا، اذ كانت الجهة المستفيدة من السفرة هم اطفال (دار الطفل العراقي للأيتام).
وقد تجول الوفد السائح في ارجاء اثار بابل، برفقة مرشد سياحي ممن تحدث بتفصيل علمي دقيق شارحا للأطفال تاريخ بابل العريق متناولا اهمية الاثار في التعرف الى حضارتنا واجدادنا، وضرورة الحفاظ على الآثار من السرقة والتخريب والاندثار، كما تطرق الى الآهمية الاقتصادية للسياحة على المدخول الوطني.
من جانبه قال مدير البيت الثقافي في بابل علي السباك، ونحن نستضيف وفدا سياحيا من بغداد فاننا يسعدنا هذا الاهتمام الرسمي والمجتمعي بجانب الآثار لما له من تأثير بالغ في الحفاظ عليها ويكون حافزا لدخول اثار بابل الى لائحة اليونسكو لحماية الآثار، اما مايخص الاطفال فاننا هيئنا لهم الاجواء المناسبة، وقدمنا لهم هدايا لمناسبة حلول العام الدراسي الجديد.
انتهت السفرة السياحية بتقديم برنامجا ترفيهيا ومسابقات للأطفال من قبل الشرطة المجتمعية، وقد نالت الجولة السياحية استحسان ورضا الاطفال والوفد السائح.
من الجدير بالذكر، فان الاحتفال بيوم السياحة العالمي يكون في 27 أيلول من كل سنة. والغاية منه هي زيادة الوعي في المجتمع الدولي بأهمية السياحة وقيمتها الإجتماعية والثقافية والسياسية والإقتصادية. وترمي وقائعه إلى التطرق للتحديات الدولية المحددة في أهداف الأمم المتحدة الإنمائية للألفية، وإلى إبراز ما يمكن لقطاع السياحة أن يقدمه من إسهام في تحقيق هذه الأهداف.
القسم الاعلامي
دائرة العلاقات الثقافية العامة
5/10/2017