المحرر موضوع: تقرير عن اخر التطورات الامنية في كركوك... الجيش يستعيد عدة مواقع من البيشمه ركة والاهالي يخرجون من المدينة  (زيارة 2941 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ankawa admin

  • المشرف العام
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 2306
    • مشاهدة الملف الشخصي
عنكاوا كوم/ كركوك / خاص

    بعد ايام من اشتداد الازمة في كركوك بين الحكومة المركزية وسلطة اقليم كردستان حول تسليم مواقع الى القوات الحكومية والتي كانت عليها قبل احداث داعش في حزيران 2014 , قامت القوات  العراقية  والمتمثلة بالجيش العراقي بمختلف صنوفه وقطعات من الحشد الشعبي بعملية واسعة النطاق ومنذ الساعات الباكرة من صباح اليوم الاثنين 16/10 ابتداء من المحور الجنوبي الغربي من كركوك واستطاعت هذه القوات من اعادة الانتشار والتمركز في مواقعها الجديدة بعد الانسحاب المفاجئ  لقوات البيشمركة منها.

كما واستطاعت قوات الجيش من استعادة معسكر K1 ومنطقة الفيلق و المواقع النفطية والمتمثلة بشركة غاز الشمال ونفط الشمال بكافة منشائتها الممتدة من منطقة باي حسن وخباز ، كما وتؤكد المصادر ان قوات الجيش استطاعت السيطرة على منطقة 1 حزيران ، العمل الشعبي ، عرفة ومدخل كركوك الجنوبي .

فيما تناقلت وسائل الاعلام عن بعض تصريحات للسيد حيدر العبادي والذي يدعو اهل كرستان وكركوك الى الاطمئنان مؤكدا على ان " اننا لسنا في حرب مع البيشمركة وان مايحدث في كركوك هو لفرض النظام في المناطق التابعة للحكومة الاتحادية ".

اما من جانب المدنيين فقد اتخذ اغلبهم من مساكنهم موقعا للاختباء وترقب الاحداث القادمة فيما توجه قسم اخر منهم متوجهين الى مناطق خارج كركوك تحسبا من تدهور الامور وتشهد مخارج المدينة بذلك تزاحما كبير نظرا لتفاقم اعداد السيارات  مستذكرا بذلك احداث اعوام 1991و2003, فيما كانت اغلب الاسواق والمحلات التجارية قد اغلقت ابوابها امام زبائنها عدا بعضا منها وخاصة في الاحياء الشعبية .