المحرر موضوع: بابليون تطالب البيشمركة بالانسحاب من سهل نينوى بالسرعة الممكنة  (زيارة 2112 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37773
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بابليون تطالب البيشمركة بالانسحاب من سهل نينوى بالسرعة الممكنة

عنكاوا دوت كوم/راديو المربد
    طالبت كتائب بابليون التي تمسك مناطق سهل نينوى قوات البيشمركة بالخروج من السهل باسرع وقت ممكن وتسليم جميع مناطقه لقوات الحشد الشعبي والقوات المشتركة.

    وقال الامين العام للكتائب ريان الكلداني في تصريح لراديو المربد ان قوات الحشد الشعبي والامنية تلقت اوامرها من القائد العام للقوات المسلحة بالسيطرة على جميع المناطق ومنها سهل نينوى ما توجب اعطاء التوجيه لقوات البيشمركة سيما التي تتبع الحزب الديمقراطي الكردستاني التي تحاول التصادم مع قواته معتبرا ان تلك القوات غير منضبطة مبينا ان قوات البيشمركة ابلغتهم بعدم ممانعتها تسليم عدد من القرى لادارتها من الكتائب الا انهم رفضوا هذا الامر وطالبوا بتسليم جميع مناطق السهل.

    وكشف الكلداني عن قيام قوات البيشمركة التابعة الى الحزب الديمقراطي باعتقال مجموعة من اقاربه دون سبب لكونهم اقارب له وقاموا بتعذيبهم على طريقة النظام السابق حسب قوله مبينا ان قواته تنتظر انسحاب البيشمركة والا سيكون هتاك موقف لقواته مبديا امله بانسحابهم دون الحاجة الى ادخال الطرفين في تصادم عسكري.

    واتهم الكلداني شخصيات من احزاب التحالف الوطني بالتوطئ وعدم الحركة على سياسات الاقليم وذلك لمصالحهم داخل اقليم كردستان فيما اعتبر ان جميع المشاكل التي تواجه البلد هي بسبب الدستور الذي كتب من اطراف سيما من التحالف الوطني بهذه الطريقة التي اوصلتنا الى هذه الاوضاع.
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية