المحرر موضوع: القوات العراقية تسيطر على معبر ربيعة الحدودي مع سوريا  (زيارة 889 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37773
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
القوات العراقية تسيطر على معبر ربيعة الحدودي مع سوريا


عناصر من القوات العراقية (أرشيفية)
عنكاوا دوت كوم / العربية.نت، رويترز

سيطرت القوات العراقية على معبر ربيعة الحدودي مع سوريا بعد انسحاب قوات البيشمركة، وذلك بعد سيطرتها على ناحية #بعشيقة التي تقطنها غالبية من الأيزيديين شرق #الموصل إثر انسحاب البيشمركة.

وكانت قوات أيزيدية، منضوية تحت ميليشيات الحشد الشعبي، قد سيطرت في وقت سابق من اليوم على قضاء سنجار في سهل نينوى بعد انسحاب قوات البيشمركة.

وأوضحت وزارة البيشمركة في حكومة إقليم كردستان أن مهمة حماية قضاء سنجار أوكلت إلى مقاتلي البيشمركة الأيزيديين، إضافة إلى مجموعات أيزيدية أخرى منخرطة في ميليشيات الحشد لتجنب الاقتتال.

كذلك قالت مصادر أمنية إن قوات البيشمركة انسحبت من منطقة خانقين على الحدود بين العراق وإيران في الوقت الذي استعدت فيه القوات العراقية للسيطرة على مواقعها. ويقيم في المنطقة عدد كبير من الأكراد وبها حقل خانة النفطي الصغير.

من جهة أخرى، أعلنت قوات مكافحة الإرهاب سيطرتها على قضاء الدبس شمال غربي كركوك، وبدء عودة العائلات التي فرت الاثنين من منازلها بسبب الاشتباكات العنيفة.

وكشفت قوات مكافحة الإرهاب أن عناصر من حزب العمال الكردستاني ارتدوا ملابس سوداء، وتنكروا في زي تنظيم #داعش، وهاجموا قرى الدبس وأطلقوا النار على المدنيين، مدعين أنهم عناصر تابعة للتنظيم.
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية