المحرر موضوع: قتلى وجرحى في اشتباك بين الحشد الشعبي والبيشمركة قرب سد الموصل  (زيارة 2370 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37773
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني


بغداد/ NRT

أفاد مصدر أمني، الثلاثاء، أن اشتباك بين الحشد الشعبي والبيشمركة قرب سد الموصل أسفرت عن 6 قتلى وجرحى من الطرفين.

ونقل مراسل NRT عربية عن المصدر قوله اليوم (17 تشرين الأول 2017)، إن اشتباكات بين عناصر الحشد الشعبي والبيشمركة وقعت في قرية "اسكي موصل" بالقرب من السد، مؤكدا أن "الاشتباكات أسفرت عن مقتل اثنين من الحشد وعنصر من قوات البيشمركة، بالإضافة إلى 3 جرحى".

ومن جهتها، أكدت هيئة الحشد الشعبي بمنشور لها على "فيسبوك" مقتل المدير السابق للوقف الشيعي في بابل، أحمد العبيدي، ومرافقه، "في اشتباك مع عناصر تابعة لقوات البيشمركة التابعة لمسعود بارزاني".

وكان القيادي في الحشد الشعبي، أبو آلاء الولائي، قال لـNRT عربية اليوم، إنه تم التفاوض مع الجانب الكردي لانسحابهم من المناطق التي سيطروا عليها في نيسان عام 2003، مؤكدا أن "تم التوصل إلى حلول مع الجانب الكردي لانسحابهم من سد الموصل بشكل كامل دون قتال"، ومضيفا أن "الجيش العراقي سيتسلم الملف الأمني من الجانب الكردي في سد الموصل".

وكانت القوات العراقية المشتركة، مدعومة بفصائل الحشد الشعبي، تحركت أمس الاثنين، لتنفيذ عمليات إعادة انتشار في المواقع التي كانت تحت سيطرتها قبل أحداث (9 حزيران 2017)، فيما تحدثت مصادر سياسية عن اتفاق على انسحاب قوات البيشمركة من هذه المواقع، في إطار اتفاق بين الاتحاد الوطني الكردستاني وبغداد، بوساطة إيرانية.

من ليث بنيامين
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية