نواب يقترحون حلا جديدا لمشكلة اختيار أعضاء مجلس مفوضية الانتخابات


المحرر موضوع: نواب يقترحون حلا جديدا لمشكلة اختيار أعضاء مجلس مفوضية الانتخابات  (زيارة 425 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 21491
    • مشاهدة الملف الشخصي
نواب يقترحون حلا جديدا لمشكلة اختيار أعضاء مجلس مفوضية الانتخابات

بغداد/ NRT
قال النائب المستقل، إبراهيم بحر العلوم، الأربعاء، إن بعض النواب اقترحوا حلا يعالج مشكلة اختيار المرشحين الجدد لمجلس مفوضية الانتخابات، ويعطي حرية للنائب في اختيار الأعضاء الجدد.

وأضاف بحر العلوم، في مؤتمر صحفي مشترك مع نواب عن كتل مختلفة، اليوم (18 تشرين الأول 2017)، أن "عددا من النواب المستقلين قدموا مقترحا يعالج مشكلة اختيار المرشحين الجدد لمجلس المفوضية، ويعطي الحرية للنائب في اختيار أعضاء المجلس الجديد، كما يحترم بالوقت نفسه خيارات وعمل لجنة الخبراء".

وبين أن "لجنة الخبراء تمكنت من اختزال عدد المرشحين إلى 36 مرشحا، وحين وصلت إلى هذه المرحلة بدأت الخلافات داخل اللجنة، التي لم تفلح في إقناع النواب بخياراتها النهائية وهي اختيار 9 مرشحين"، مفيدا بأن "النواب المستقلين قدموا مقترحا إلى هيئة الرئاسة يجمع بين منح النائب حرية التصويت واحترام خيارات لجنة الخبراء، وذلك بتقديم الحزمة المكونة من 36 مرشحا إلى مجلس النواب دفعة واحدة، ويكون الخيار الأخير للنواب، باختيار 9 من أصل 36 مرشحا".

وانتقد نواب عن كتل مختلفة فشل مجلس النواب للمرة الرابعة خلال هذا الشهر، في تمرير تقرير لجنة الخبراء المكلفة باختيار المرشحين الجدد لعضوية مجلس مفوضية الانتخابات.

وقد رفع مجلس النواب جلسته، الأربعاء، إلى غد الخميس بعد أن صوت بعدم الموافقة على مقترح قانون التعديل الثاني لقانون المفوضية العليا المستقلة للانتخابات رقــم (11) لسنة 2007.