ندوة حوارية حول دور الاعلام في تعبئة الرأي العام بصدد دعم المرأة في الانتخابات..


المحرر موضوع: ندوة حوارية حول دور الاعلام في تعبئة الرأي العام بصدد دعم المرأة في الانتخابات..  (زيارة 302 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل مــراقـــــــــب

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 5572
    • مشاهدة الملف الشخصي
ندوة حوارية حول دور الاعلام في تعبئة الرأي العام بصدد دعم المرأة في الانتخابات..
بغداد: iwjf
عقد منتدى الاعلاميات العراقيات، يوم الاحد، الموافق، 22/ تشرين الاول، ندوة حوارية، ببغداد، حول (دور الاعلام في تعبئة الرأي العام لدعم المرأة المرشحة في الانتخابات)، وبحضور نخبة من الاعلاميين والأكاديميين والنشطاء.
افتتحت الندوة التي ادارتها رئيسة منتدى الاعلاميات العراقيات السيدة نبراس المعموري، بورقة لرئيس المركز العراقي للتنمية الاعلامية الدكتور عدنان السراج، استعرض فيها المحاور الرئيسية لدعم المرأة المرشحة للانتخابات، اولها دور الاعلام لما له من تأثير كبير على الرأي العام، المحور الثاني يتضمن دور المرأة السياسي والثقافي وما له من اثر في تمكين المرشحة ودعمها وبين ان التمكين السياسي والثقافي للمرأة المرشحة يعطيها فرص اكبر للفوز في الانتخابات. اما المحور الثالث يكمن في الصعوبات التي تواجهها المرأة للترشيح في الانتخابات وهذه المعوقات تتمثل في عوامل اجتماعية او عشائرية او حزبية. واختتم محاضرته بتوصيات للمؤسسات الاعلامية ومنظمات المجتمع المدني.
تخللت الندوة مداخلات عدة كان ابرزها ما طرحته رئيسة منتدى الاعلاميات العراقيات السيدة نبراس المعموري من مراجعة سريعة لمشروع شهرزاد، واوضحت المعموري ان منتدى الاعلاميات كان قد اعد دراسة حول صورة المرأة في الاعلام وخرجت الدراسة بنسب وارقام  علمية، مبينة اهمية استثمار الدراسة والنقاش وما طرحه السراج في صياغة ستراتيجية اعلامية للمرحلة المقبلة تدعم المرأة المرشحة للانتخابات.
وخرجت الندوة بتوصيات عدة اتفق عليها الحاضرون من بينها: تقوية العلاقات بين الاعلام والمجتمع المدني، والتمكين الاعلامي واقامة ورش للنساء حول الظهور الاعلامي، اضافة الى انتاج البرامج التي تعنى بالمرأة والسياسة.
هذا ويذكر ان الندوة عقدت ضمن انشطة مشروع شهرزاد بالتعاون مع منظمة جسر الى… الايطالية والمبادرة الدولية للتضامن مع المجتمع المدني العراقي (ICSSI) وبتمويل من جمهورية المانيا الاتحادية ومؤسسة فاي السويسرية.