الإتحاد القومي الآشوري الأمريكي يطلب من الحكومة العراقية السيطرة على سهل نينوى عرض و تعليق


المحرر موضوع: الإتحاد القومي الآشوري الأمريكي يطلب من الحكومة العراقية السيطرة على سهل نينوى عرض و تعليق  (زيارة 1336 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل أبرم شبيرا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 259
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الإتحاد القومي الآشوري الأمريكي يطلب من الحكومة العراقية السيطرة على سهل نينوى
عرض و تعليق
======================================================== 
أبرم شبيرا

أصدر الإتحاد القومي الآشوري الأمريكي في الولايات المتحدة الأمريكية، وهو إتحاد فيدرالي كبير يضم العشرات من المؤسسات والأندية والجمعيات الآشورية في الولايات المتحدة الأمريكية، أصدر تصريحا حول حملة الحكومة العراقية إلى فرض سيطرتها على قرى وقصبات سهل نينوى والذي يشكل مركز موطن الآشوريين في العراق ويشمل العشرات من القرى والبلدات. نشر التصريح بتاريخ 23/10/2017 في الموقع الألكتروني لوكالة  الأنباء الأشورية العالمية والمعروفة إختصارا بـ (AINA) يدعو إلى إنسحاب القوات الكوردية من سهل نينوى وإلى إستحداث محافظة في سهل نينوى تدار من قبل الحكومة المركزية في بغداد، والذي كان مجلس الوزراء العراقي قد أقره في شهر كانون الثاني 2014. وهذا نص البيان مترجم من الإنكليزية إلى العربية:
------------------------------------------------------
 التصريح:
------
أن الإتحاد القومي الآشوري الأمريكي – Assyrian American National Federation  - والمعروف إختصارا بـ (AANF) يؤيد حملة الحكومة العراقية المركزية في إستعادة السلطة الفيدرالية بمنطقة سهل نينوى من العراق. لقد أوضح رئيس الوزراء السيد حيدر العبادي عزم عودة السيطرة في المنطقة لغاية حدود عام 2003 وطبقاً للدستور العراقي. فبالرغم من التصريحات المضللة لمسؤولي حكومة إقليم كوردستان ووسائل الإعلام التابعة للحزب الديموقراطي الكوردستاني، فأن سكان سهل نينوى الذي طال إنتظارهم لفرصة أعادة بناء حياتهم بعيدا عن الظلم والإضطهار قد رحبوا بهذه الحملة.

إننا نوصي الولايات المتحدة بتأييد إنسحاب قوات البيشمركة من البلدات الباقية في سهل نينوى والتي تشمل ألقوش و تلسقف وأن أي تقسيم لسهل نينوى هو تقويض لإرادة سكانه. فحاليا وجود البيشمركة غير الدستوري في هذه البلدات يعرض وبشدة سلامة السكان للخطر ونخشى بأن أي تأخير قد تكون نتيجته نزوج سكان هذه المنطقة.

نأمل بعد إنسحاب البيشمركة من هذه المناطق، أن تنقل قوات وحدات الحشد الشعبي غير المحلية إلى خارج سهل نينوى وأن يسلم  موضوع الأمن مباشرة إلى وحدات حماية سهل نينوى (NPU) وفي غضون ذلك سوف يتم دعم من قبل الجيش العراقي والشرطة.

ولنا أمل أن لا يتم التعامل مع سهل نينوى كورقة مساومة لتقليل التوترات بين الحكومة العراقية وحكومة إقليم كردستان وعلى حساب الأقليات في المنطقة. نحن نرفض الوضع المتنازع لهذه المناطق، وأيضا نرفض أي إستفتاء في سهل نينوى إلا حين يتم الإستقرار الكامل لسكان المنطقة وأن يكون حق التملك وحرية التجمع والرأي محفوظ لهم. فالمناطق المنكوبة يجب أن ترمم وأن يكون لسكانها الحق الكامل للحصول على خدمات الدولة مثل تلك التي تقدم في المناطق الأخرى من الدولة. فأي مقترحات تخص أي نوع من الإستفتاء لحل مسألة مايطلق عليها بالمناطق المتنازع عليها قبل القيام بهذه الأعمال هي  سابقة لأوانها ومقوضة لمصالح المجموعات الأقلية.

وفي نفس الوقت، نسأل الولايات المتحدة أن تعترف وتساند قرار مجلس الوزراء العراقي لعام 2014 والذي يخول إستحداث محافظة سهل نينوى تدار من قبل الحكومة المركزية في بغداد. فإستعادة السلطة الفيدرالية في سهل نينوى سيكون بمثابة خطوة أولية نحو توحيد البلد والتحرك نحو الإتجاه الصحيح.

نحن نتطلع للعمل مع شركائنا في كلا الدولتين الولايات المتحدة والعراق لدعم سكان سهل نينوى في تطوير أشكال المساندة العملية والديموقراطية للإدارة المحلية والأمن ضمن إطار دولة العراق الفيدرالي الموحد.

مارتن يومارن
رئيس الإتحاد القومي الاشوري الأمريكي
 
----------------------------------------------
تعليق على التصريح:
-----------
الكثير من القراء الأعزاء يعرفون بأن الإتحاد القومي الآشوري الأمريكي تأسس في عام 1933 وهو أكبر تجمع يشمل العشرات من التنظيمات والأندية والمؤسسات لأبناء شعبنا في الولايات المتحدة والذي ينظم في كل عام، من نهاية شهر آب وبداية شهر ايلول، الكونفنشن الذي يعتبر أكبر تظاهرة إجتماعية وثقافية وفنية ورياضية وشبابية لشعبنا في هذا العصر. ومن خلال معرفتي الشخصية والمباشرة بهذا الأتحاد نرى بأنه في جميع ممارساته وتصريحاته وعلاقاته مع الغير يستخدم التسمية الآشورية ولكن من الملاحظ بأن في هذا التصريح يتجنب إستخدام التسمية الأشورية، كما يفعل عادة غيره من المؤسسات والأحزاب في بلدان المهجر التي تعتمد على الفكر القومي التقليدي في حصر كل مصادر إنتماء أبناء شعبنا، من الكلدانية والسريانية، في التسمية الآشورية، كما تفعل وبإستمرار وكالة الإنباء الآشورية العالمية التي نشرت التصريح. لا بل أيضا يتجنب الإتحاد في هذا التصريح أستخدام التسميات الأخرى لأبناء أمتنا مثل الكلدانية والسريانية. فأن دل هذا على شيء فأنه يدل على أن هذا الأتحاد ورئيسه وأعضاء هيئته الإدارية الذين جميعهم من العنصر الشبابي والجامعي يمتلكون وعياً قومياً شاملاً لجميع أبناء شعبنا لا بل لهم نظرة واقعية للواقع الديموغرافي لمناطق سهل نينوى الذي تتعايش فيه مختلف الأديان والأثنيات العراقية. والأهم من كل هذا وذاك هو تجنب الإشارة إلى "المكون المسيحي" وإعطاء إنطباع بأنه مطلب مسيحي كما يتصوره البعض عند الحديث أو طلب إستحداث محافظة سهل نينوى وبالتالي يروجون بأن المسيحيين في العراق يطالبون بمحافظة خاصة لهم.

هذا من جهة، كما يظهر الوعي الواقعي، من جهة أخرى، لهذا الإتحاد من خلال توافق وتناسق تصريحه مع نفس أفكار وتوجهات أحزابنا السياسية الرئيسية في الوطن والمستقلة في قراراتها مثل الحركة الديموقراطية الآشورية وحزب أبناء النهرين والحزب الوطني الآشوري مضافاً إليهم الكنيسة الكلدانية الكاثوليكية حيث جميعهم كانوا قد طالبوا عدم إجراء الإستفتاء في هذه المناطق المنكوبة والمهجورة وأبدوا تحفظات على الإستفتاء قبل إجراءه، وطالبوا بإخلاء المنطقة من قوات البيشمركة خاصة من المناطق التي عرفت بالمتنازع عليها وتحديداً قرى وبلدات أبناء شعبنا وتسليم مسألة الأمن والحماية للقوات المشكلة من أهل المنطقة وأخضاع هذه المناطق إلى الحكومة المركزية كضمان لوحدة العراق، لا بل لوحدة وتناسق وترابط أراض قرى وبلدات شعبنا في هذه المناطق مع القرى والبلدات المتواجدة في الأقليم وكضمان أيضا لتواجد شعبنا ضمن حدود دولة واحدة معترف دوليا بحدودها الجغرافي والسياسي. أن الكارثة الكبرى ستتكر، كما حدث أثناء الحرب الكونية الأولى وما تبعه من إتفاقيات وتسويات مجحفة بحق شعبنا، عندما ينقسم سهل نينوى ويكون موضوع تسويات بين الحكومة المركزية وحكومة إقليم "كردستان" وبالتالي إنقسام شعبنا وتشتته بين جهتين متخاصمتين يكون وقودا للتسويات والحروب التي قد تنشأ بينهما. من هذا المنطلق يرفض الإتحاد فكرة أو مشروع تقسيم سهل نينوى بين الطرفين المتخاصمين.     

 
 




غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1035
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اقتباس:
(كما حدث أثناء الحرب الكونية الأولى وما تبعه من إتفاقيات وتسويات مجحفة بحق شعبنا، عندما ينقسم سهل نينوى ويكون موضوع تسويات بين الحكومة المركزية وحكومة إقليم "كردستان" وبالتالي إنقسام شعبنا وتشتته بين جهتين متخاصمتين يكون وقودا للتسويات والحروب التي قد تنشأ بينهما. من هذا المنطلق يرفض الإتحاد فكرة أو مشروع تقسيم سهل نينوى بين الطرفين المتخاصمين. )انتهى الاقتباس 

المحترم الأستاذ ابرم شبيرا
وذلك متوقع حصوله وكما ذكر جنابك في الاقتباس اعلاه، وذلك لأن هذه المنطقة المتنازع عليها لا يمكن ان تهدأ واخرها ما حصل في تللسقف وقد يمتد ذلك الى تهجير أهالي ناحية ألقوش أيضا(لا سمح الله) والمنقسمة ما بين الانتماء الى المركز او الجانب الكوردي..
 ولا اعرف ما فائدة دعوى هذا الاتحاد الاشوري المكون من عدة منظمات ومؤسسات وجمعيات اشورية ( مجرد تسميات) الذين يجتمعون كل سنة في احدى مدن اميركا للهو والطرب ووو (وكما وضحت حضرتك ذلك في احدى مقالاتك)..
ومع ذلك ولمصداقية دعواهم، ندعوهم لعقد الكونفنشن للسنة القادمة في اية بقعة من سهل نينوى ، ليرفهوا ولو بالقليل عن الذين يدعون بأنهم مكونات من شعبهم الاشوري العريق الذين سيحفظون لهم إقليم اشور الموعود ان بقي تحت مظلة الحكومة المركزية التي ستضمن لهم حكم ذاتي فيه وكما يدعون ..!
عزيزي ابرم شبيرا
لنكن واقعيين وكفانا من احلامكم الوردية هذه، هنالك خوف من ان يعاد نفس السيناريو على شعبنا الموجود في سهل نينوى كالذي حصل لفئة تحت مسمى اخر لهم في مناطق من تركيا وايران وكما ذكرت في الاقتباس اعلاه، والذين هجروا وتهجولوا وبدون عودة..
دعوا الموجود في سهل نينوى من الكلدان والسريان ان يأخذوا القرار وكما يريدون وليس كما يدعي من لا شأن لهم بمصيرهم ان كانوا فعلا حريصين على وجودهم.. تحيتي للجميع


 

 


غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3530
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رابي عبد قلو
شلاما
بعد الاستءذان من كاتب المقال
المشكلة كما يبدو انك لا تفهم عقيدة الاشوري والتي يمكن تلخيصها بكلمة واحدة وهي ان الاشوري يدافع عن كل شعبنا مهما كانت تسمياتهم ولا يفرق ابدا بينهم
واهم مشكلة نعاني منها هو ان  هناك اعتقاد عند البعض بان هناك كلدان في ارض اشور
يا سيدي ، يجب ان تعلم كما عرفنا اخيرا ، بان لون البشرة للبابليين والكلدان هو اسود
والاشوريون كانوا بيض  اللون
ولذلك نجد ان اهالي منطقة نينوى هم معظمهم باللون الابيض
فاذا يجب ان تعرف بان هوءلاء حسب هذة المعلومات التاريخية لا علاقة لهم الا بالاشوريين
طبعا انت حر في اعتقادك
ولكن المعلومات التاريخية تبقى سيدة الاحكام
وهكذا يجد الاشوري  نفسه محبرا لكي يدافع عن كل واحد من ابناء شعبنا لاننا اخوان
واليك هذة الادلة التاريخية الجديدة ، كثقافة عامة  وتقبل تحياتي
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,857116.0.html


غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1035
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رابي احيقر المحترم
وبالاستئذان من كاتب المقال
لا تنسى اصلك كلداني نسطوري وقبل ان يأشورك الإنكليز الذين زجوا اجدادك في اتون النار من اجل ان يدافعوا عن مصالحهم بوعود جاهرة، نتيجتها ترك اجدادك لديارهم من مناطقهم ..(عليك ان تقرأ ذلك  الواقع المؤلم وتلك الاحداث المشينة  في هذا الموقع الالكتروني ان كنت تجهل ذلك .. وبخط الصادقين منكم)
وهل يريد اتحادك الاشوري تكرار ذلك على شعبنا من الكلدان والسريان في سهل نينوى الذي يدعي اتحادك بما لا يعرفون..؟
انظر ماذا حصل في تللسقف، هجروا ضيعتهم بعد ان عادوا اليها مؤخرا، هذه ربما احدى نتائج دعوى اتحادك المزعوم، وقد يكون  وصل طلبهم الى رئيس الوزراء العراقي واستجاب لهم وحصل ما حصل والقادم اظلم والله الساتر..!
الأفضل لهم ان يأتي هؤلاء الشباب المنضوي بأسم الاتحاد الاشوري الى سهل نينوى ليحرروا اقليمهم المزعوم وترك الملذات ان كانوا صادقين.. ربما يريدون ذلك وعلى الحاضر..ولكن من زيزي..!
اما الألوان التي تتشبث بها وعن جهل، ألا ترى الحسناوات الشقر البيض وجنابك في تورنتو كيف يحومون حول الأسود العربيد وانت تهدر الحسرات.؟.
مهما كانت ألواننا فيكفي الفين وخمسمائة سنة ان تغيرك الى انت ما عليه الان.. تحتاج الى كورس  محو الامية بعلم الوراثة..ههها
كن واقعي وكفاك مغالطات تعبانة..تحيتي للجميع
اقرأ ما حصل لشعبنا المسكين في هذا الرابط :
http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=857203.0


غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3530
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رابي عبد قلو
شلاما
يوسفني ان اقول انك فشلت مرة اخرى في تحوير الحقاءق التاريخية ، يا اخي انظر الى المراة وهي تخبرك من انت ، فاذا لم تكن داكن اللون واسود كما كان البابليون والكلدان وعلى لسان مورخين قدامى عاشوا هناك قبل الميلاد وبعدة واخبروا الحقاءق بان الكلدان سود اللون
ومهما تتتطور الاجناس فانه من المستحيل ان يزال اللون الاسود لانه من اقوى الجينات الوراثية تقريبا
وحتى اذا تغير لا بد من سبب يغير الجينات الصبغية
كان يتزوج الاسود من الابيض ولعدة اجيال
وبهذة الحاله نجد ان النبي اليهودي عزرا يقول بان الاشوريين كانوا يتزوجون من الشعوب التي يرحلونها
فاذا ما تكدر تخرج من داءرة الاشوري
يا اخي انت من اشيتا انظر الى احداداك اليسوا بيض وشقر
اعتقد لم تعد هناك حجة تستطيع ان تواصل الادعاء الفارغ بانك لست اشوري
وكفى خداع شعبنا المسكين وهم بيض وشقر وليسوا سود مع احترامنا لكل الالوان
كن شجاعا امام هذة الحقاءق  التاريخية واعلنها بفخر واعتزاز بانك اشوري  ، وابوك الله يرحمه



غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2095
    • مشاهدة الملف الشخصي
الفرق بين الحكومة العربجية في بغداد وبين الاحزاب الكردية وبين مؤووسسات ابناء شعبنا يمكن تلخيصها في الاتي:

مسعود البرزاني كرئيس حزب حاكم في شمال العراق لم يقل بانه يريد الاستقلال او لا يريده, ولم يصدر بيان متحدثا بدلا من الكل والجميع كما نقراء في البيان في هذا الشريط او بيانات بقية احزاب ومؤوسسات ابناء شعبنا... وانما قال بانه سينظر الى ما سيقوله الافراد الذين يعيشون في شمال العراق وذلك بعمله للاستفتاء والاخذ بنتائج الاستفتاء. وهكذا اصبح كل شخص وكل فرد شارك في الاستفتاء وقال نعم في الاستفتاء مسؤول عن اية نتائج لهذا الاستفتاء.

بينما العربجية في بقية انحاء العراق عبارة عن بدو قام ابائهم بانجاب الكثير من العرب وهم يعتبرونهم فائضين عن هذه الحياة ولذلك لا فائدة منهم سوى بجعلهم مقاتلين يحملون السلاح في حشود عربجية او اسلاموجية كما يسمون نفسهم بانفسهم او بارسالهم كلاجئين الى الغرب.

اما مؤوسسات ابناء شعبنا فهي لم تصل الى المرحلة المتطورة التي وصل اليها الاكراد فاغلبية مؤوسسات ابناء شعبنا تعتبر ابناء شعبنا بانهم متخلفين عقليا وقاصرين وغير قادرين على اخذ اي قرار ولا في المشاركة في اي قرار, ولهذا نجد دائما بضعة اشخاص من يريدون اخذ القرار بدلا من كل وجميع ابناء شعبنا الذين تقدر اعداده بالملايين.

ولهذا ايضا لا نجد بين الاكراد كافراد اية محاولة لالقاء اي لوم على مسعود البرزاني بسبب النتائج الحالية للاستفتاء, لان القرار كان قرار كل الافراد الذين شاركوا في الاستفتاء. ولهذا ايضا لا نجد في هذه المرحلة افراد اكراد يقولون مثلا "اين مثقفينا من ما يجري من احداث" او "اين احزابنا وقيادتهم من ما يجري من احداث" او "اين مرجعياتنا الدينية من ما يجري من احداث"... فهم ينظرون الى انفسهم ويعتبرون انفسهم مسؤولين كلهم عن الاحداث التي جاءت بعد مشاركتهم كلهم في اخذ القرار...بينما هكذا جمل مثل "اين مثقفينا..اين قيادات احزابنا..اين مرجعياتنا الدينية" هي بمثابة اغنية متكررة سخيفة بين ابناء شعبنا التي الكل يعلم بانها فاشلة وبانها كانت دائما فاشلة خلال التاريخ.. والتاريخ اثبت بانه عندما يشارك الافراد كلهم في اخذ القرار فانهم سيكونون اقوى وسيتحملون المصاعب بشكل افضل من الحالات الاخرى..

ومهما كانت النتائج بسبب الاستفتاء فان ذلك تاريخيا لن يكون له اية اهمية. اذ انا كشخص ساسجل اعجابي واحترامي لهذا الدور المتطور في اشراك افراد المجتمع في عملية اخذ القرار من خلال الاستفتاء. وسنبقى نحن متخلفين ثقافيا مقارنة بالاكراد اذا اخذنا هذا الشرح بنظر الاعتبار.

وقبل ان يكتب اي شخص اي رد علي, فان السؤال سيبقى: اذا قامت قيادة اية مؤوسسة من مؤوسسات ابناء شعبنا سواء سياسية او دينية باطلاق تصريح او بيان معين, فكيف عرفت هذه المؤوسسة ما يريده ابناء شعبنا؟ هل سالوا احد؟

انا شخصيا متابع لقضايا ابناء شعبنا وقرات الكثير عن شعوب اخرى تعرضت الى اضطهاد ومتابع لكثير من قرارات الامم المتحدة وغيرها من متابعاتي وخبراتي الاخرى...الا انه اذا سالني اي شخص ماذا يريد ابناء شعبنا , فجوابي سيكون "انا لا اعرف وعلينا ان نسالهم". ما ساتمكن من معرفته بنفسي هو فقط كيف سيكون جوابي على سؤال معين.

اما الاخرين من المؤوسسات الدينية والسياسية بين ابناء شعبنا فانهم يقومون بلعب دور كائنات فضائية خارقة القدرة بانها تستطيع ان تعرف كل شئ وبانهم يعرفون افضل من كل الاخرين... ويبدوا بان هكذا اشخاص عندما يقرؤن كتب فانهم لا يتعبون انفسهم بقراءة كل سطر ودراسته وانما الكلمات المكتوبة تقول لهم طوعيا ما هو محتواها..

والفرق بين قيادات مؤوسسات ابناء شعبنا السياسية والدينية وبين الرب خالق الكون هو التالي: الرب يعرف كل شئ... اما قيادات مؤوسساتنا فانهم يعرفون اكثر..