المحرر موضوع: الشعب يدفع فاتورة جائحة الكذب تحت قبة البرلمان!!  (زيارة 3172 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل أوشانا نيسان

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 322
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الشعب يدفع فاتورة جائحة الكذب تحت قبة البرلمان!!
أوشـــانا نيســـان
" اعلن الرئيس الجبوري احالة اعضاء مفوضية الانتخابات الحالية على التقاعد بناءا على القوانين النافذة. وصوت المجلس على أضافة عضوين مسيحي وتركماني احدهما امراة الى مجلس المفوضين على ان لايحق لهما التصويت". نص القرار من القرارات النيابية الاربعة التي صوت عليها مجلس النواب العراقي بتاريخ 23 أكتوبر 2017. علما أن القرار المجحف هذا هو أمتداد لسلسلة من القرارات الجائرة التي أصدرها البرلمان العراقي خلال (94) سنة خلت. حيث خلت الدساتير العراقية التي سنّها المشّرع "السني" أعتبارا من القانون الاساسي الاول عام 1925 والدساتير العراقية اللاحقة من أي اشارة الى وجود وحقوق شعبنا الكلداني السرياني الاشوري حتى سقوط الصنم عام 2003. ثم جاءت ايديولوجية التهميش بعد السقوط بغطاء مذهبي هذه المرة وعلى رأسها، مسألة أصدار قرارات جائرة بحق أبناء شعبنا "المسيحي" وعلى رأسها قانون الاحوال الشخصية الجعفري، قانون البطاقة الوطنية الموحدة الذي أجازه مجلس النواب العراقي بتاريخ 27/10/2015. حيث ورد في المادة (26) ما يلي:
أولا- يجوز لغير المسلم تبديل دينه وفقاً للقانون
 ثانيا- يتبع الاولاد القاصرون في الدين من اعتنق الدين الإسلامي من الأبوين
" بمعنى أخر يجوز أسلمة المجتمعات العراقية دستوريا من دون العودة الى جوهر الدستور العراقي الجديد وواقع التعددية أو الفسيفسائية التي يمتاز بها الشعب العراقي. بالاضافة الى ما ورد في المادة 41 من الدستورالعراقي الجديد والتي تنص على أن "العراقيين أحرار في الالتزام بأحوالهم الشخصية، حسب ديانتهم أو مذاهبهم أو معتقداتهم أو اختياراتهم، وينظم ذلك بقانون".
علما أن قرارالمجلس النيابي الاخيرحول مفوضية الانتخابات أن دل على شئ فأنه يدل على أمرين:
أولهما: مصداقية القرارات التي يتخذها نواب الاكثريتين العربية والكوردية حول ما يسمى بشعارالديمقراطية الحقيقية، هي فعلا مصداقية هشّة وفاقدة للشرعية، ولا سيما بعد تصويت 152 نائب من أصل 176 صوت على القائمة (ب) الخاصة بالمرشحين من أصل اربع قوائم في برلمان بغداد. رغم أقرار الخلافة أواعتراف الحاكم العربي بعراقية جذورالشعب الكلداني السرياني الاشوري ودورهذا الشعب العريق في وضع معالم اول حضارة أنسانية سبقت المسيحية في وادي الرافدين باعتبار شعبنا أول شعب أعتنق المسيحية بعد ظهورها ليس فقط في وادي الرافدين وأنما في العالم كله، فلماذا يجب أن يختاروا عضو مسيحي "أخرس" في مجلس المفوضين، ولماذا يفترض بنواب شعبنا أن يوقعوا على هذا القرار الجائر؟؟
ثانيهما: مصداقية النائب أو الممثل "المسيحي" الوحيد وهو النائب يونادم يوسف كنا الذي وقع على نصّ هذا القرارالجائر باتت على المحك، رغم بكاءه وتصريحاته المتكررة في الحرص على وجود ومستقبل شعبنا الابي داخل الوطن، ورغم اصراره على حجب الشمس بالغربال. حيث أصّرالسيد كنا خلال المقابلة الاخيرة التي أجرتها معه فضائيته ( أ.ن.بي ) الاشورية "بامتياز" في الدقائق الاولى من فجر  يوم 28 تشرين الاول الجاري على مجافاة الحقيقة في رده على التساؤل الذي وجهه له السيد زيا يارو:
- هذه هي القائمة (ظهرت القائمة على الشاشة للمشاهدين ) باسماء الموقعين بالوان متنوعة على القرار واسمك يحمل الرقم (176) والاخير في القائمة، ما هو ردك؟
الجواب:
1- أن جميع أعضاء مجلس المفوضين لايحق لهم التصويت وليس فقط ممثلنا. ثم أضاف في نهاية رده، أنه ( ويقصد ممثل شعبنا) ينتظر قرار المحكمة الفيدرالية ليحق لممثلنا أن يصّوت!!
( في حين جاء في المادة/3  الفقرة الاولى من قانون المفوضية العليا المستقلة للانتخابات ما يلي:
" ينتخب المجلس في جلسته الاولى من بين اعضائه وباغلبية خمسة من اعضائه على الاقل رئيسا ونائبا ومقررا ومديرا لا يتمتع بحق التصويت" .
2- القائمة المذكورة حسب قول السيد كنا،هي قائمة الحضورالى البرلمان ليكتمل النصاب القانوني وتلاحظ أن أسمي ورد في نهاية القائمة لانه يبدأ بحرف الياء وهذا هو حظنا، يقول ضاحكا.
(( في حين فان العنوان المكتوب على راس القائمة الاولى (1) وبالحبرالاحمرهو الاتي تماما( أسماء الموقعين على المفوضية وليس قائمة الحضوركما يدعي اولا، ثانيا قائمة الحضور لا تكتب بالاقلام الملونة كما ظهرت القائمة على الشاشة وكما هي موجودة عندي ايضا)).
الجذور التاريخية للمسألة
غياب الاعلام القومي النزيه والمحترف بأعتقادي هو الباعث الرئيسي وراء ديمومة هذه الازدواجية التي منعتنا وتمنعنا باستمرار من الوصول الى مرحلة التمييز بين الغث والسمين أو بين الخبر الصادق والمعلومة الكاذبة.
حيث لو تركنا الماضي القريب لبرهة وركّزنا على قرار البرلمان المذكوراعلاه، لظهرت لنا حقيقة الانقسام والاختلاف في الاراء علنا حتى بين أعضاء الكتلة الواحدة وعلى راسها كتلة الرافدين وهي الكتلة البرلمانية التي يترأسها السيد كنا السكرتيرالعام للحركة الديمقراطية الاشورية ومقرر البرلمان النائب عماد يوخنا. حيث يذكر السيد عماد يوخنا أن، " تصويت البرلمان العراقي على مجلس المفوضين الجديد في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات كان ضربة للديمقراطية وحقوق المكونات الأصلية وخرقا للدستور..وأضاف أن هذا الاجراء هو استمرار لمنهجية الاستئثار بالسلطة من جانب الكتل البرلمانية المهيمنة التي لم تعر اي احترام والالتزام بقرارالمحكمة الاتحادية القاضي بوجوب تمثيل شعبنا الكلداني السرياني الاشوري".
علما أن مقررالبرلمان نفسه لم يوجه سهام الاتهام لرئيس قائمته بعد توقيعه على القرار الذي شبهه العديد من النواب العراقيين باعلان الحداد على الديمقراطية في العراق، بل ذهب أبعد بكثيرخلال مقابلة تلفزيونية أجرتها معه فضائية الشرقية / المانشيت الاحمر، بعد أصراره على القاء اللوم على الاحزاب الليبرالية والتيارات العلمانية بقوله:
- عندما كنا نصّوت على القانون تحت قبة البرلمان لاحظت أن، أكثر الكتل التي وقفت بالضد كانت الكتل اللليبرالية والتيارات المدنية التي كنا نظن انها اقرب منّا وعلى رأسها "قائمة الوركاء" والتي تعتبر نفسها المكون المسيحي كما تتدعي، بحجة أننا نرسخ المحاصصة" .
https://www.youtube.com/watch?v=zLu2L_F38cY
التاريخ يعيد نفسه
يقال ان الذين لا يقرأون التاريخ محكوم عليهم أن يعيدوه أكثر من مرة.. وأن يلدغوا من ذات الجحر ألف مرة. القول هذا ينطق تماما على أبناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري. فالكل بات يعرف مصدر الخلل الذي حرّف مسيرتنا القومية الوطنية عمدا خلال العقود الثلاثة الاخيرة، ولكن لا أحد يتجرأ في قول الحقيقة لاسباب منها ذاتية/عشائرية وحزبية ومنها موضوعية/ عراقية وعالمية.
وعن ذلك لدينا الكثيرمن الدلائل والوثائق لتدوينها، ولكننا سنركز على قرارالبرلمان المدون أعلاه .حيث شاهدنا السيد النائب يونادم كنا رئيس كتلة الرافدين في برلمان بغداد وهو يرثي حال ووجود المسيحين في عراق اليوم ضمن فضائية " روسيا اليوم"، وذلك بعد ساعات من توقيعه على قرار البرلما ن والقاضي باضافة مسيحي وتركماني الى مجلس المفوضين " بشروط" على أن لا يحق لهما التصويت وعلى أن يكون أحدهما أمراة. رغم أن حليفه في جهود ألغاء نتائج  مؤتمر بروكسل حزيران الماضي وصديقه النائب الشيخ على، لم يتردد في نشرنص الوثيقة التي وقع عليها السيد كنا علنا والرقم (176) يحمل توقيع السيد النائب يونادم يوسف كنا.
رغم أن النائب كنا ترأس الوفد البرلماني العراقي الى بلجيكا بصحبة النائب الشيخ على  واخرين قبل اسبوع من بدأ أعمال مؤتمرالبرلمان الاوروبي في بروكسل حزيران 2017. المؤتمر الذي رفضته قيادة الحركة الديمقراطية الاشورية بعد اتهامها للمؤتمر الدولي بانه يحاول تدويل قضيتنا القومية ويطالب بالحماية الدولية بتاريخ 29،28 و30 حزيران المنصرم. حيث يقول في تصريح عبر الهاتف من بروكسل لاذاعة العراق الحر:
"إننا نرفض أي حماية دولية، لاننا مواطنون عراقيون أصلاء، بل نريد سلطة قانون".
https://www.iraqhurr.org/a/24353969.html
اليوم وبعد مرور أقل من أربعة أشهرمن نهج تخوين استراتيجية قيادات الاحزاب والمنظمات السياسية العشرة التي اتفقت مع البرلمان الاوربي والكونغرس الامريكي في مؤتمر بروكسل العالمي على ضرورة تأمين الحماية الدولية لابناء شعبنا في سهل نينوى وابعاد السهل عن نزاعات بغداد واربيل، صعّدت قيادة الحركة الديمقراطية الاشورية التي يقودها السيد كنا، نبرتها هذه الايام لتبزّ القيادات تلك بالمطالبة بالحماية الدولية اليوم قبل الغد!!
الامر الذي يشجعنا في الاستمرار ضمن المشروع الذي أعددناه تحت عنوان " المرجعية العلمانية " لاحزاب شعبنا الكلداني السرياني الاشوري بعيدا عن الآجندات الخارجية والمصالح الحزبية أوالفردية الضيقة، بهدف توحيد الجهود ورص الصفوف قبل فوات الاوان. ولاسيما بعدما أظهرت النتائج التي أكدتها مصادر حزبية، كيف دفعت جل هذه الاستقراءات الخاطئة للقيادات الحزبية "المنفردة" بالاكثرية من أبناء شعبنا الى الابتعاد عن سوح النضال الحزبي واختيار الهجرة منفذا سهلا.
لقد حان الوقت لتأسيس مرجعية سياسية وشرعية معتبرة بأمكانها وقف القيادي المتخاذل والمستمر في أفشال البنود والفقرات المثبتة على صدر أجندتنا القومية والوطنية وتقديم المذنب الى العدالة. لقد حان الوقت أيضا على البدء في اصلاح النظام المالي بشفافية وكشف شبكات التمويل المالي الذي تعتمده القيادات الحزبية "المتنفذة"، تلك التي حولت القضية الى بقرة حلوب، فيما لو قدر لنا التصحيح واطلاق الحملة ضد الفساد المالي والاداري المتبع خلال ما يقارب من نصف قرن.


غير متصل ميخائيل ديشو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 663
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي

"اليوم وبعد مرور أقل من أربعة أشهرمن نهج تخوين استراتيجية قيادات الاحزاب والمنظمات السياسية العشرة التي اتفقت مع البرلمان الاوربي والكونغرس الامريكي في مؤتمر بروكسل العالمي على ضرورة تأمين الحماية الدولية لابناء شعبنا في سهل نينوى وابعاد السهل عن نزاعات بغداد واربيل، صعّدت قيادة الحركة الديمقراطية الاشورية التي يقودها السيد كنا، نبرتها هذه الايام لتبزّ القيادات تلك بالمطالبة بالحماية الدولية اليوم قبل الغد!!"""

صراحة انا اعتقدت بانكم بعد الااحداث الاخيرة سوف تعودون الى وعيكم ورشدكم والى جذوركم الاشورية لكن هيهات انكم نفس الحفنة من الاشوريين عبر التاريخ الذين اصطفوا مع الغرباء من اجل حفنة من النقود ضد ابناء جنسهم. سوف يذكركم التاريخ بالعار والشنار وسوف يلاحقكم كل اشوري اينما حللتم. عن اي منطمات تتكلم مسيحية غريبة وسياسية كردية؟ لاتتكلم باسم الاشورية رجاءا تكلم باسم الاكراد لانكم اكراد وليس اشوريين.

غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تحياتي  وشلاما ،،
 كل قراء الموقع يعلمون في اي اتجاه يكتبون السادة تيري بطرس والخوري عمانوئيل يوخنا واوشانا نيسان ،عن ماذا  يكتبون غير حقدهم على زوعا ، وتعليقاتهم فقط تكون حاقدة لا اكثر ،،
اذا كان هناك اختلاف في الرأي داخل كتلة واحدة فاليس هذة ديمقراطية وحرية الرأي ، مع العلم ان اوشانا نيسان لم يذكر لقاء للنائب يونادم في قناة ANB ورده حول هذة النقطة ، حيث قال انه والنائب عماد خرجوا من القاعة لعدم اكتمال النصاب وثم جاء اثنين من نواب البرلمان وتحدثوا مع النائب يونادم وتواعدوا على قبول ما ينون اليه كتلة الرافدين من اضافة ممثل عن شعبنا ، ثم ان النائب يونادم رئيس كتلة ولهذا تمت مخاطبته ،
ثم هناك نقطة لا يعرفها اخونا اوشانا انه في البرلمان وفي اللحضات  الاخيرة تحصل توافق أنطيني وأنطيك بين النواب ورؤساء الكتل لتمرير تصويت على قرارات ،، ثم ان زوعا من رشحت اسم ممثل شعبنا في مفوضية الانتخابات ،
النائب جوزيف صليوا وقف بالضد لان زوعا من طرحة اسم ممثل شعبنا في مفوضية الانتخابات ،
يقول المثل الشعبي ، احترنا منين نزينك ياالاصلع ،،
لكن اوشانا نيسان لم يتحدث عن ما يجري في برلمان الاقليم ، وخاصة هو مستشار شعبنا في الاقليم ، فهل خروج ودخول نواب الرافدين في برلمان العراق اهم مما يحدث في برلمان الاقليم ومشاكل نتيجة الاستفتاء والذي منهم السيد اوشانا نيسان من هلهل عليها وَقّاد دعايات للاستفتاء ويقول في مقالته ،،،،. اقتباس
لقد حان الوقت لتأسيس مرجعية سياسية وشرعية معتبرة بأمكانها وقف القيادي المتخاذل والمستمر في أفشال البنود والفقرات المثبتة على صدر أجندتنا القومية والوطنية وتقديم المذنب الى العدالة. لقد حان الوقت أيضاً
                                                                                                                       ،،. انتهى الاقتباس
لم أكن اصدق باني سأقرأ هذة السطور ولقد تصورت ان المنبطحين للبارتي سيختفون ويخجلون ان يضهرون بعد سباقهم نحو الاستفتاء والاستقلال للشعب الكردي ، ولكني سرعان ما تذكرت ان الذي ماله أول ماله ثاني ، فمن لا يخجل من الانبطاح سوف لا يخجل من سقوط الذين ابطحوه،. المارثون للاستفتاء الذي قاده السيد روميو هكاري وشقيقه اوشانا نيسان وجماعة المجلس الشعبي وجميع المنبطحين عليهم ان يختفوا من عمل في السياسة ، بفشل الاستفتاء الذي لم يدوم عشرين يوم انما هو يثبت الفرق الشاسع بين المبطوحين الذين ولدوا من رحم البارتي وبين زوعا الذي حذّر وقاطع الاستفتاء ، فمن هم المتخاذلين ياسيد المستشار ،،
نفس المقطع القديم ،،
اوشانا نيسان زوبعة في فنجان ،،، مقالة قبل سنين طويلة ،،ولكن اصطحب معك في الزوبعة كل الذين تسابقوا للاستفتاء ،،

غير متصل roney.jilu

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 109
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ذيول الاكراد  فقدوا الحياء من زمان , هم لم يستحوا ولن يستحوا ,مقابلة السيد كنا على شاشة anbtv كانت واضحة وازالت كل لبس حول التوقيع  .اللذي اعتقد هولاء انهم وجدوا ضالتهم فيه لكي يمارسوا التضليل بغية حرف الانتباه عن  نكستهم.
هناك مقولة " تستطيع ايقاض النائم بسهولة ولكنك لاتستطيع ايقاض من يتصنع النو"

غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1745
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
انها موجات طارئة تحت مسمى لا يمت لشعبنا من الكلدان والسريان والاثوريين بصلة، فالحزيبات المتذيلة لجانب الشيعة التي اقرت على القانون الجعفري المجحف بحق المسيحيين  أو  الحزيبات المتذيلين للأكراد والذين افتوا بالاستفتاء وما نتج عن ذلك بخيبة أمل، كليهما مشاركين في الفساد وعلى حساب تهجير وتفتيت شعبنا من مناطقهم وبالأخص في سهل نينوى ،الذين يدعون بأنها ارض اشور (العربية) التي ستعيد امجاد امبراطوريتهم المزعومة بجيوش فضائية، جنودها يتمتعون بعقد الكونفنشنات في مدن لاس فيجاس واريزونا وشيكاكو وغيرها..متى تنتهي هذه القوانة ويتحرر شعبنا الجريح منها يا ترى..؟

غير متصل Alfred Yushia Zakaria

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 217
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ عبد الاحد قلو ....

تحية طيبة ،

إذا كانت نينوى ( عربية ) حسب فهمك للتأريخ وتنكر بأنها أرض آشــــــــورية وتتفاخـر بالقومية والارض العربية ، فالأجدر بك أن تعيش في الحجاز ( السعودية ) حيث العرب الاصلاء متواجدين .
Alfred ASHURAYA

غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1745
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ Alfred Yushia Zakaria المحترم
 حاليا، غالبية ساكنيها من العرب وبالأخص مدينة شرقاط التي كانت ارض اشور، وعندما تحررها انت ومن يدعي بها فمن حقك ان تتفاخر باشوريتها..   لا يكفي ان تحلم وتدعي بما لا تملكه يا محترم. تحيتي للجميع

غير متصل Alfred Yushia Zakaria

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 217
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاستاذ عبد الاحد قلو ...
ماهي قوميتك ؟ هل أنت عربي ؟
Alfred ASHURAYA

غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
كل الذي نقوله للمنبطحين
اوشانا نيسان زوبعة في فنجان 
وليس مستشار كلدان اشور سريان