رسالة تحية وتهنئة موجهة إلى تحالف القوى الديمقراطية العراقية (تقدم)


المحرر موضوع: رسالة تحية وتهنئة موجهة إلى تحالف القوى الديمقراطية العراقية (تقدم)  (زيارة 277 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل كاظم حبيب

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 971
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رسالة تحية وتهنئة موجهة إلى تحالف القوى الديمقراطية العراقية (تقدم)
تحية الأخوة والنضال المشترك، تحية إلى تقدم
باسم لجنة المبادرة لدعم وحدة القوى الديمقراطية العراقية أحيي مؤتمركم ونتائجه الرائعة التي نرجو ونعمل من أجل أن ترسي "تقدم" أساساً لصالح وحدة النضال الديمقراطي من أجل عراق حر وديمقراطي موحد ومتماسك، وأن يمتد عمل تقدم إلى كل أنحاء العراق باعتباره القاعدة الديمقراطية التي يمكن أن تعبئ الشعب العراقي بكل فئاته الاجتماعية ذات المصلحة بأهداف تقدم وكل قومياته وأتباع دياناته ومذاهبه لتحقيق التغيير المنشود بالعراق والتخلص من نظام المحاصصة من أجل بناء الدولة المدنية الديمقراطية العلمانية التي تعتمد على الشعب وتحقق مصالحه وتطلعاته لحياة أفضل ومستقبل أكثر ازدهاراً وعدالة. لتكن تقدم قاعدة لوحدة كل القوى الديمقراطية وتتسع لكل من يؤمن بمبادئ الديمقراطية والحرية وضد التمييز الديني والطائفية والشوفينية، أن تتسع للعرب والكرد والتركمان والمسيحيين والمندائيين والإيزيديين ولكل من يؤمن بالديمقراطية وفصل الدين عن الدولة والفصل بين السلطات واستقلال القضاء وبناء الاقتصاد الوطني العراقي وتخليصه من طابعه الريعي الاستهلاكي والمكشوف على الخارج حالياً، ورفض التدخل الخارجي في الشؤون العراقية الداخلية وسياساته الخارجية. لنعمل من أجل إيحاد حلول عملية وواقعية للخلافات القائمة بين الحكومة الاتحادية وحكومة وبرلمان إقليم كردستان العراق لصالح وحدة العراق وتقدمه وازدهاره. 
لقد تم تشكيل لجنة المبادرة المستقلة، وهي ليست بحزب أو منظمة، بهدف دعم جهود قوى التيار الديمقراطي وبقية القوى الديمقراطية والمستقلة والشخصيات الدينية العلمانية لتحقيق التعاون والتنسيق والتحالف فيما بينها لضمان السير على طريق تغيير واقع العراق الراهن. ويسعدنا تحقيق هذا التحالف الجديد، آملين أن يتم التعاون والتنسيق مع قوى أخرى يمكنها أن تكون مع "تقدم" وتلعب دوراً مهماً باتجاه تحقيق الدولة الديمقراطية العلمانية بالعراق. وسنبقى نعمل وندعم "تقدم" من أجل تحقيق هذا الهدف.
نشد على أيديكم ونعتبر أنفسنا كأفراد جزءاً منكم ونتمنى لـ "تقدم" النجاح فيما تسعى إليه في هذا الظرف العصيب والمعقد الذي يمر به الشعب العراقي بكل قومياته وفئاته الاجتماعية التي يهمهما انتصار الحرية والديمقراطية وحقوق الإنسان والسلام والعدالة الاجتماعية بالعراق. 
لجنة المبادرة لتحريك ودعم انعقاد مؤتمر القوى الديمقراطية في العراق

سلوى السعداوي، رابحة الناشئ، كاترين ميخائيل، تيسير الآلوسي، زهير كاظم عبود، ، غيث التميمي، نهاد القاضي، كاظم حبيب
29/10/2017