اريد ان ارشح نفسي لرئاسة جمهورية العراق فهل يحق لي ان اكون ؟ وفقا للدستور العراقي ؟؟


المحرر موضوع: اريد ان ارشح نفسي لرئاسة جمهورية العراق فهل يحق لي ان اكون ؟ وفقا للدستور العراقي ؟؟  (زيارة 1370 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل دومنيك كندو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 694
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي

 اريد ان ارشح نفسي لرئاسة جمهورية العراق فهل يحق لي ان اكون ؟ وفقا للدستور العراقي ؟؟

رسالة مفتوحة 
الى \الرئاسات الثلاثة  العراقية الموقر
 السلطات التشريعية الاتحادية من (مجلس النواب ومجلس الاتحاد).
والقضائية المستقلة ( وتتولاها المحاكم على اختلاف انواعها ودرجاتها)
والتنفيذية الاتحادية، من (رئيس الجمهورية، ومجلس الوزراء،) للعلم

والى جميع المرجعيات الدينية في العراق

انا انحدر من عائلة عراقية مسيحية يسارية الطابع  وتبدا قصة ولرغبتي بان اكون رئيس الجمهورية العراقية لعام الدراسي 1974-1975 وكنت في الصف الثالث المتوسط في ثانوية السريان المختلطة في كركوك وانا من سكنة عرفة-الماس الجديدة (كمب المديون),وكنت من ضمن العشرة الاوائل في المدرسة وفي نهايات الشهر الثالث بلغوننا بوجود ندوة طلابية وجب حضورها من قبل الصف الثالث المتوسط خاصة لانهم سوف يدخلون البكلوريا ويعاقب كل من لم يحضر الندوة ,
الندوة كان يديرها حسب ما اتذكر عبالامير (الد) الذي كان يشغل مدير بنك الرافدين والطالب رئيس اتحاد الوطني( ع) رستم واخرين من التحاد الوطني البعثي,
حيث طلب توزيع استمارات الانتماء للاتحاد المذكور وتحت شعار امة عربية واحدة ِِِِووو
وبعد سرد اسباب الانتماء ومحاضرة طويلة ومزعجة جاء دور طرح الاسئلة؟
رفعة انا يدي فقال تفضل في هذه الاثناء كان رستم يوشوش في اذن عبالامير, فسالته بعلوصوتي انك تتكلم عن القومية العربية فقال نعم لماذا تسال؟
فقلت انا عراقي الجنسية مسيحي الديانا وكلداني القومية ولغتي الارامية السريانية يدرسها لنا الاب القس اسطيفان والمدرس يونان ولم تذكرلنا في شعار الحزب غير القومية العربية وهذه ليست بقوميتي هذه اولا مع العلم بجانب اللغة العربية أتكلم الكردية والتركية وجميع اللهجات العراقية بطلاقة.

وكنت مستمرا في ثانيا لنا مدرس في اللغة العربية الاستاذ  حامد وهومن جنوب العراق ابلغنا ان الدستور العراقي الموقت اسلامي لذا لا يجوز ان يكون الرئيس في اي منصب كبير غيرالمسلم هكذا هوالاسلام؟
والمشكلة اني ارغب في المستقبل ان اترشح للرئاسة الجمهورية العراقية و لايجوز تحقيق حلمي هذا في الرئاسة للجمهورية ,ولسبب الاول والثاني لا استطيع الانظمام لهذا الاتحاد وشكرا ؟

جلست وانا لي شعور بانهم سوف يطلق علية الرصاص,.

وبعد كلام عبدالامير ورئيس الاتحاد الترقيعي باننا عراقيين وهذا هو وطنناالمشترك ووووو.
بلغوننا بترك القاعة للناجحين في كل المواد وللذين دخلو البكلوريا فقط  فخرجنا وبقية بعضهم في القاعة , فكنت منتقدا من قبل الاقرباء والاصدقاء للكلام الجريئ ولماذا فعلة ذلك لان عواقبها وخيمة وكان  التصرف ثورية مفرطة من قبلي حسب ريئ الجميع؟


مع الاسف كان ريئ الاقرباء و الاصدقاء صحيحا فبعدة اقل من اسبوع هجمو مساء على بيتنا سيارتين لاندروفر وفيها بحدود عشرة اشخاص قلب من سياج الحديقة والباب االرئيس الخارجي ووووصلو باب البيت الداخلي بعدة ما يقارب خمسة عشر مترا ودخلو  البيت فوجهتم امي متسسائلة من انتم وماذا تريدون فقالو لها نريد ابنك حيا اوميتا , هكذا اقتادوني وراسي الى اسفل وهم يضربون لكمات على راسي ويقولون كلمات بذيئة وانت صاير جيفارا ؟؟
هكذا معصم العينين ادخلوننا الامن العامة في كركوك في غرفة للكلاب لا تتجاوز المتر المربع ويدي خلفي مربوطة وجسمي يتحسس اخرين معي وانفاسهم كان مسموع جدا.

اكيد بعدة يوم اويومين او اسبوع اخرجوني من غرفة الكلاب الى حمام وفتح الماء القوي على جسمي من شعر راسي الى اخمس قدمي وتركوني واقفا ساعات طويلة حتى اجف وبعدها ادخلوني الى غرفة مظلمة وبعد دقائق طويلة كان الضوء بشكل مفاجئ حيث كان شخصا يكلمني باسلوب  هادئ وبلهجة مصلاوية قح ويقول تعرف انت حكم عليك بهذه القضية هو الاعدام بس الاول منو الي يعمل معاكم؟ قلت له انا مظلوم وما سويت شئ خلط بحيات فقاطعني احدهم بجانبي بلكمة, استمر بالكلام وقال لك شلون وانت هجمت على غرفة الاتحاد الوطني وشقيتم صور الرئيس البكر وميشيل عفلق والنائب صدام حسين وشعار الحزب والعلم العراقي وكسرتم الغرفة كلها وهاي توصلكم الى محكمة الثورة والمشنقة اكيد من نصيبكم فقلي منو انتم  لانه الشيوعين ما يعملو هل الفعل فمنو انتم ؟,

المهم بعد ضربي ورفسي وتعذيبي كل يوم انزلوني تحت الارض ممر وسراديب فيها غرف بلا باب بس شبابيك حديدية وفيها اصواة الصراخ وبعد الممر قاعة وفيها جميع الطلاب الصف الثالث المتوسط الذين لم يدخلو البكلوريا واخرين لا اعرفهم لاكنهم اكبر مني بسنين وجميعهم مسيحيين و من بينهم جاري ز. لازار كان هواثناء الفلقة وفجئتا لمحني  لازار فقام يصيح وهو يبكي هذا لا ليس معنا ولم يشارك في الهجوم على غرفة الاتحاد الوطني لا انه من اذكياء ؤالاوائل الداخلين في البكلوريا ,وهكذا رايت الجميع على الفلقة وراوني جميعهم وانا على الفلقة الئ درجة لم نشعر بان لنا ارجل ولم نشعر بالالم ؟

بعدة ايام طويلة او اسابيع لم نكن نعرف الوقت لاننا غالبا ما كنا فاقدين الوعي. وفي السجن عرفة من جاري ابن لازار ان يوم الندوة ابلغوهم لا يدخل البكلوريا الراسبون ان لم ينتموا للحزب البعث وكان الوقت قريب لظهور النتائج الداخلين النهائية. ضحكوعلينا نحن الكسالة وهذا كلام لازار واملينا الاستمارات الخاصةللانتماء للبعث عبر الاتحاد الوطني لاكن لم تكن اسامينا مع المقبولين الناجحيح لذلك يوم الجمعة كان الانتقام منهم اي من الاتحاد البعثي فدخلنا المدرسة وكسرنا غرفة الاتحاد الوطني ورجعنا الى بيوتنا وفي الليل داهمو بيوتنا الامن العامة وساقونا هنا.

وبعد مرور ايام وليالي في العذاب جاء احدهم بعده الفلقة وقادني الى غرفة المحقق الذي ابلغني انك صح لم تكن معاهم  لاكن انت تريد تصير رئيس للجمهورية وهاي طموحك مو ؟ قلت نعم ,قال بما انك شاطر وتحكي مصلاوي اني اخليك تطلع بشرط توقع على ورقة فيها القرار 200 وتعمل معنى ومع البعث فقط وكل يوم جمعة تحضر عندنا وتجيب صورتين ؟ ولويوم انتميت الى اي حزب اوتنظيم اخر يتم اعدامك.
طبعا وقعت على القرار 200 بعدة ابقونا اسابيع وخرجت,,,, اما من كان معي من السياسيين وقيادين شعبنا ووقعوا على قرار 200 فهذا موضوع اخر قادم؟ ومن لم يوقع اعدم؟ في بغداد
طبعا كنت مراقب لحد التخرج من الاعدادية وبعد التخرج من الدراسة الجامعية وفي الخدمة العسكرية كانت المعاناة على اشدها لذا هربت  عام 1985و عشت في شمال العراق لحين هروبي الى خارج العراق سنة 1989  , ووصولي الى سويسرا بدعوة من الحكومة السويسرية بعدة ان كنت مقيم في حماية السفارة السويسرية في تركيا لشهور طويلة.
اما الان وبعد مرور ما يقارب 42 سنة على الحدث ارجع واتقدم الى حكومة العراق ولرئاساتها الثلاثة القانونية والتشريعية والتنفيذية للترشيح لرئاسة جمهورية العراق لدورته القادمة فهل يحق لي وفقا للدستور العراقي الفدرالي الاتحادي هذا ؟
وفي حالة تناقض ذلك ما بين الفدرالية العلمانية مع الدين فهل سترفعون الدين من صفاة الدستور(الاسلام دين الدولة الرسمي) ,اي ترفع كلمة دستوراسلامي , ويكون محله فدرالي غير ديني على ان يكون الدين للاه والوطن للجميع؟

ارجو ابلاغي بقراركم الموقر  قانونيا وموثوقا لانني استوفي كافة الشروط القانونية المطلوبة من حسن السلوك ولم احكم باي جنحة مخلة بالشرف ولم تلطخ يدي بدماء,ومتسلح بالعلم والمعرفة والحيادية وحب الوطن ومن العروق الاصيلة للعراق ولي الحنكة السياسية ومستشارا في علوم السياسة الخارجية والفدرالية بين الامم فهل يحق لي بناء وطن ممزق برئاسته كرجل مستقل يسعى الى بناء هذا الوطن بعيد كل البعد عن امراض المستوطنة في الشرق؟
 
وهل تظمنوا لي بعدم اعادة ما حصل قبل 42 سنة عندما يتعارض طلبي هذا مع الدستوراوترفض السلطة تغير او تعديل الدستور العراقي لرئاسة العراق من اديان غير المسلمة؟
لانه  الباب الاول \ المادة 2  اولا -الف يتعارض مع المادة 2 اولا - باء على سبيل المثال لا الحصر.

ملاحضة: لو تمت الموافقة سوف اتقدم بكافة الاوراق والشهادات الرسمية الموثقة قانونيا, وانا بانتضار قراركم الدستوري راسلوني على الايميل ادناه او عن طريق صفحتنا الغراء عنكاوا. كوم..
علما لم احصل او اطالب الحكومة العراقية والى يومنا هذا عن مستحقاتي القانونية من العراق اسوة بكافة الاحزاب والسياسيين العراقين المعارضين والتي عانت الامريين من الحكومة السابقة من الشمال الى الجنوب الحاصلين على تقاعد ومستحقاتهم القانونية؟

ادناه بعض من حياة السياسية والمدنية

1ـ موءسس المجلس القومي الكلداني في اوربا ومن ضمن اللجنة المقررة لنظامه الداخلي وصياغته
2ـ عضو فعال للجنة المركزية للمجلس القومي الكلداني في دورته الاولى
3ـ سكرتير الرابطة الكلدانية العالمية في دورته الاولى ومن ضمن اللجنة المختصة لصياغة وتنقيح النظام الداخلي للرابطة
4ـ من موءسسين الجمعيات الاجتماعية في سويسرا ورئاستها ووضع النظام الداخلي لبعضها
5ـ عضو نقابة المهندسين السويسرية STV
6ـ رئاسة قسم الالكتروني في سويسرا
7ـ 11 سنة دراسات في التاهيل المهني لذات الاحتياجات الخاصة في سويسرا
8ـ عضو نقابة المدربين لكرة القدم السويسرية
9ـ عضو في الصليب الاحمر منذ اكثر من 25 عاما
10ـ حاليا رب لاسرة و مستقل  سياسيا ( من غير حزب )

دستور جمهورية العراق
http://cabinet.iq/PageViewer.aspx?id=2
الديباجة والبداية الغير ديمقراطية والعنصرية
بسم الله الرحمن الرحيم
{ولقد كرمنا بني ادم}
نَحْنُ أبناء وادِي الرافدينِ، مَوْطِن الرُسُلِ وَالأنبياءِ، وَمَثْوىَ الأئِمَةِ الأطْهَارِ، وَمَهد الحضارةِ، وَصُنَّاع الكتابةِ، وَرواد الزراعة، وَوُضَّاع التَرقيمِ. عَلَى أرْضِنَا سُنَّ أولُ قانُونٍ وَضَعَهُ الإنْسَان، وفي وَطَنِنا خُطَّ أعْرَقُ عَهْدٍ عَادِلٍ لِسياسةِ الأوْطان، وَفَوقَ تُرابنا صَلَّى الصَحَابةُ والاولياءُ، ونَظَّرَ الفَلاسِفَةُ وَالعُلَمَاءُ،  وَأبدَعَ الأُدَباءُ والشُعراءُ.
وووووو
الباب الاول
المبادئ الاساسية
المادة (1):
  جمهورية العراق دولةٌ اتحادية واحدة مستقلةٌ ذات سيادة كاملة، نظام الحكم  فيها جمهوريٌ نيابيٌ (برلماني) ديمقراطيٌ وهذا الدستور ضامن لوحدة العراق.
المادة (2):
 اولاً :ـ الاسلام دين الدولة الرسمي، وهو مصدرٌ اساس للتشريع:
أ ـ لا يجوز سن قانونٍ يتعارض مع ثوابت احكام الاسلام.
 ب ـ لا يجوز سن قانونٍ يتعارض مع مبادئ الديمقراطية.
ج ـ لا يجوز سن قانونٍ يتعارض مع الحقوق والحريات الاساسية الواردة في هذا الدستور.

ابن العراق
دومنيك كندو
dominique_gan@gmx.ch


السفارة العراقية في سويسرا / بيرن



غير متصل صباح قيا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 954
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ألأخ دومنيك كندو
سلام المحبة
قصتك مؤلمة جدا  بل بالأحرى مبكية وهناك الكثير مثلها والعديد أشد منها ...
عندما حصل الإجتياح الأجنبي للعراق اعلن أحد زملائي الشيعة من العاملين معي في الجامعة آنذاك بعدم ممانعتهم من حكم شخص  مسيحي ولكن المهم أن يحكم بالعدل .... ذلك الحديث حصل قبل أن يفرض الأخوة الشيعة سيطرتهم شبه الكاملة على زمام الأمور ..
في تاريخ الجيش العراقي منذ تشكيله ولحد عام 2003 , لم يسبق أن وصل رتبة لواء لا ضابط مسيحي ولا صابئي ممن ينتسب إلى الصنوف المقاتلة أي غير الإدارية أوالخدمية . هل تعلم لماذا ؟ حتماً بسبب الآية الواردة في سورة المائدة ... حاول أن تطالعها وتمر على التفسيرات المتنوعة قبل أن ترشح نفسك جدياً للمنصب ... وقد يكون ذلك وارداً عند الأخذ بالعلمانية كنظام للحكم ... ولكن متى  ؟؟؟ آه من المتى ....

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَىٰ أَوْلِيَاءَ ۘ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ ۚ وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ ۗ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ ( ألمائدة 51 )
ومع مقتطفات من التفاسير :
تفسير بن كثير :
ينهى تبارك وتعالى عباده المؤمنين عن موالاة اليهود والنصارى الذين هم أعداء الإسلام وأهله قاتلهم اللّه، ثم أخبر أن بعضهم أولياء بعض، ثم تهدد وتوعد من يتعاطى ذلك
تفسير الجلالين :
{ يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا اليهود والنصارى أولياء } توالونهم وتوادونهم { بعضهم أولياء بعض } لا تحادهم في الكفر { ومن يتولَّهم منكم فإنه منهم } من جملتهم { إن الله لا يهدى القوم الظالمين } بموالاتهم الكفار .
 تفسير القرطبي :
فيه مسألتان: الأولى: قوله تعالى { اليهود والنصارى أولياء} مفعولان لتتخذوا؛ وهذا يدل على قطع الموالاة شرعا، وقد مضى في [آل عمران] بيان ذلك. ثم قيل : المراد به المنافقون؛ المعنى يا أيها الذين آمنوا بظاهرهم، وكانوا يوالون المشركين ويخبرونهم بأسرار المسلمين.
تفسير خواطر محمد متولي الشعراوي :
 { لاَ تَتَّخِذُواْ ٱلْيَهُودَ وَٱلنَّصَارَىٰ أَوْلِيَآءَ } هو حكم تكليفي. وحيثية الإيمان بالله. فما دمت قد آمنت بالله فكل من تقدح أنت في إيمانه بمخالفته لمنهج ربه لا يصح أن يكون مؤتمناًَ على نصرتك؛ لأنه لم يكن أميناً على ما معه فهل تتوقع منه أن يعينك على الأمانة التي معك لا؛ لأنه لم يكن أميناً على ما نزل عليه من منهج. والولاية نصرة، والنصرة انفعال الناصر لمساعدة المنصور. وهل تجد فيهم انفعالاً لك ينصرك ويعينك، أو يتظاهرون بنصرتك، ولتعلموا أنهم سيفعلون ما قاله الحق:
{  لَوْ خَرَجُواْ فِيكُم مَّا زَادُوكُمْ إِلاَّ خَبَالاً }
[التوبة: 47]
إنهم لو دخلوا في صفوفكم لفعلوا فيكم مثلما يفعل المنافقون، فما بالنا بالذين خانوا أمانة الكتب المنزلة عليهم؟ إذن فالموالاة والنصرة والمعونة يجب أن تكون من متحد معك في الغاية العليا. وما دام هناك من يختلف مع الإسلام في الغاية العليا وهي الإيمان فلا يصح أن يأمنه المسلم. وسبحانه يقول: { بَعْضُهُمْ أَوْلِيَآءُ بَعْضٍ }.


هذا غيض من فيض . مع العلم انني أحترم الإنسان بقدر ما يحمل  في جوهره من معانِ نبيلة وأعمال راشدة مهما كان دينه أو مذهبه أو إنتماءه وما شاكل .
تحياتي 






غير متصل دومنيك كندو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 694
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
استاذي العزيز واخي صباح قيا كل الود
اولا اشكرك على مروركم الكريم واكد على ما استنتم عليه من ادلة دامغة والتي ما انا  قد سمعته من استاذي اللغة العربية وانا يافع ؟
لذا مطلبي قانوني وانا بانتظار الجواب الشافي من المحكمة الاتحادية او اي جهة دستورية وانا جاد  واعني ما اقول وانا اعتقد حسب علمي المتواضع بتاريخ العراق ساكون اول مرشح لرئاسة جمهورية العراق ويده لم تلطخ بدماء الشعب العراقي لانني لم اطلق طلقة في حياتي.
مع شكري وتقديري لحضرتكم
اخوك


غير متصل مايكـل سيـﭘـي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3424
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
يا أخي دومـنـيـك
كـنتُ قـد كـتـبت تعـلـيقي عـلى المسودة عـنـدي قـبل قـراءة التعـلـيقات عـلى أمل أن أنـشرها تحـت مقالك ... وحـين هـممتُ بـذلك ، فإذا بالأخ صباح قـيا قـد سـبقـني بـذلك ، ومع ذلك إسمح لي أن أكـتـبه :
******************
كـيف تـطالـب بشيء لـنـفـسك ( وأنت ظالم !!!! ) وتـنسى ملايـيـن العـراقـيـيـن سنة وشيعة المحـبّـين المسالمين لأنهم يقـولـون ( السلام عـليكم ) ؟؟؟؟؟
عـزيزي :
 إلههم وإله البطرك واحـد .. لأن البطرك معـجـب بالـبـديعة التالية :
(( يا أيها الـذين آمنـوا ، لا تـتـخـذوا من الـيهـود والـنـصارى أولـياءَ بعـضُهم أولـياءُ بعـض .. ومَن يتـولـّهم منكم فإنه منهم .. إن الله لا يهـدي الـقـوم الظالمين )) .
فـهـذا هـو دستـور العـراق  ، هـل تـريـد أن تلغـيه ؟؟؟
دير بالك لا تجازف ، تـرى إحـنا ما نجي وياك ، لأنـنا ــ الكـلـدان ــ شيمتـنا الغـدر



غير متصل دومنيك كندو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 694
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
استاذي العزيز مايكل تحياتي لك وبعد
اشكر لك مروركم الجميل والذي لا يخلوا من انتقاداتكم البناء
اني عراقي حتى العظم فالذي يحدث لا يقبله اي انسان عاقل وانا احاول باضعف الايمان والحجر المايصيب يدوي ؟ من يعلم يجوز تخرج من اضعف الخلق لعله يبدل ما لم يبدله علماء وسياسيين الحيتان من الشعب العراقي من المسلمين والمسيحين واللذين يمثلوننا فلا  تتعجل لكل حادث حديث . وانا اعمل بما يمليي علية انسانيتي وضميري مع كل الود.
اخوك



غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1032
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عزيزي دومنيك(عبدالاحد) برشي المحترم
بالمناسبة هنالك من يسميني (دومنيك) أيضا ومع ذلك فأنت لا تستحق فقط رئيس جمهورية العراق وانما جمهورية الوطن العربي كله.. ويكفي المأساة التي مررت بها، ولكن من يقدر ذلك بعد ان  كان الحكم سيئا في زمن غدرك وتبعه الأسوأ في ظل الفاسدين حاليا..
 يكفي ان تقرأ المادة الثانية من الدستور حيث:
المادة (2):
 اولاً :ـ الاسلام دين الدولة الرسمي، وهو مصدرٌ اساس للتشريع:
أ ـ لا يجوز سن قانونٍ يتعارض مع ثوابت احكام الاسلام.
 ب ـ لا يجوز سن قانونٍ يتعارض مع مبادئ الديمقراطية.
ج ـ لا يجوز سن قانونٍ يتعارض مع الحقوق والحريات الاساسية الواردة في هذا الدستور.

فالفقرة أ تتعارض مع الفقرتين ب ، ج وذلك لأن أ دكتاتورية صرفة والتي لا تلتقي مع الاخريتين مطلقا.. واعتقد فأنك في سويسرا بلدك الثاني ممكن ان تصبح رئيسا لها ولكن انسى العراق، مسيحي انت.. ومقالتك هذه فهي لجس النبض ولكن النتيجة معروفة سلفا.. تحيتي للجميع





غير متصل دومنيك كندو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 694
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
استاذي العزيز عبدالاحد ،برشي
سلام الرب معك. الشكر لمروركم الكريم وبعد، لقد اتيتم بالرسالة من نهايتها لأنني أعي مالذي انا فاعل ،لذا وجب علية الطعن في الفقرات التي يذكر بها متناقضان ، أو عدة متناقضات في الدستور العراقي وخاصة في الديباجة بدا وبعدها فقرات الدستور المتلاحقة ، ومع الاسف لحد اليوم لم ترفع اي قضية الى المحكمة الاتحادية من قبل ممثلينا بهذا الخصوص لان فعلا هناك من يطمح ويحلم وهو كفوء لكي يترشح لمنصب رئيس جمهورية العراق من شعبنا المسيحي وانا واحد منهم ،السوال هل سوف أحرج نفسي ؟ او هل انا أحرجهم بهذا المطلب فقط لحسابهم اني مسيحي قبل ان اكون حسب علمي أصل العراق ؟
الكرة في ملعبهم وانا بانتظار الرد من المحكمة الاتحادية  او أي محكمة مختصة بهذا الشأن  وغدا لناظره قريب.
اخوك


غير متصل جان يلدا خوشابا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1159
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ دومنيك كندو  المحترم
تحية
أتأسف جداً لما جرى لك وخاصة مع لجنة الاتحاد البعثي وقد دخلت أنا شخصياً بمعمعه ومشاكل  وملاحقات عديدة مع
من تحكموا بالبلد وقتها وتركت الوطن بناء على نصيحة أهلي لان أيامي كانت معدودة ولجأت  الى ايران ومنها الى دمشق  وهنا لا اريد كتابت  قصتي فهذا موضوع اخر
ولكوني من مواليد كركوك  ومن ابناءها واعرف كمب المديون ولي ذكريات في عرفة والكانتين وشاطرلوا وحي الماس وغيرها
لك صوتي وارشحك   مع محبتي عسى ان اراك  يوماً في منصب  يكون مرموق وتصون كرامة من فقدوها .

ولكن لك قلم وكنّا  نتابعك  ولكنك أختفيت أرجوا اعادة النظر والعودة فنحن بحاجة للجميع  وخاصة في الظروف  التي تمر علينا .
تحياتي
والبقية تأتي
جاني   


غير متصل دومنيك كندو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 694
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
ابن بلدتي العزيزة كركوك/ عرفة. الماس الجديدة  جان يلدا  خوشابا كل الاحترام
اشكر لك مروركم الكريم واعتز بكم وبكلماتكم المشجعة والتي انا بحاجة اليها من اهلي وأصدقائي وخلاني ،
أبشر يا اخي سوف اكون عند حسن ظنكم في متابعة الكتابة في صفحتنا العزيزة عنكاوا كوم ، علما بان قلمي يجبرني على الكتابة عندما ارى  الضرورة في ذلك ،تقبل تحياتي لك متمنيا ان تكون في بلدك الثاني بصحة وسلام .
اخوك


غير متصل فارس ســاكو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 757
  • الجنس: ذكر
  • اذا رايت نيوب الليث بارزة فلا تظنن ان الليث يبتسم
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
يا سيادة رئيس جمهورية العراق الا يفترض انك رئيس للعراقيين ؟!!! اين هم العراقيون فانا لا اجد على ارض العراق  عراقيين بل سنة وشيعة وكورد وعرب وتركمان ووووو .... هل يجوز ان تكون رئيسا وانت عراقي على غير العراقيين ؟!!!
ملاحظة للاستاذ مايكل : الفلم خلص بس بعدك كاعد تتفرج بس على شنو ماادري ؟!!!
تحياتي لكما وتقديري


غير متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3455
    • مشاهدة الملف الشخصي
                             ܞ 
ܡܝܘܩܪܐ دومنيك كندو ܐܘܦ ܐܢܐ ܒܥܝܐܢ ܗܘܐ ܡܚܫܚܐܢ ܗܘܐ ܓܢܝ ܩܐ ܕܐܗܐ ܩܘܛܢܝܘܬܐ ܕܥܝܪܐܩ : ܗܕܟܐ ܐܝܢܐ ܐܢܐ ܒܟܠ ܐܝܩܪܐ ܩܠܝ ܒܘܬ ܝܗܒܢܐ ܩܐ ܡܝܩܪܘܬܘܟ ܤܒܒ ܐܢܐ ܠܐ ܩܒܠܐܠܝ ܩܐ ܕܐܗܐ ܡܫܬܐܠܢܘܬܐ ܡܕܒܪܢܐ ܕܩܘܛܢܝܘܬܐ ܡܛܠ ܠܐܝܘܢ ܒܕܥܝܐ ܒܩܪܝܐ ܘܒܟܬܒܐ ܠܫܢܐ ܥܪܒܝܐ ܗܘܝܐ ܒܪܝܟܬܐ ܩܬܘܟ ܐܗܐ ܪܫܢܘܬܐ ܕܩܘܛܢܝܘܬܐ ܕܥܝܪܐܩ ܡܝܘܩܪܐ ܕܘܡܢܝܟ ܒܤܝܡܐ ܪܒܐ ܒܛܠܒܐܝܘܚ ܡܢܬܝܬܐ ܩܬܘܟ ܡܢ ܐܠܗܐ ܐܡܝܢ ܀ QASHO IBRAHIM NERWA 



غير متصل مايكـل سيـﭘـي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3424
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أخي فارس
قـبل 2000 عام وُلِـد المسيح من العـذراء وصُـلـِب ومات ودُفِـن وقام
كل ذلك حـدث لمرة واحـدة ولا تـتـكـرر
فـلـماذا نـكـرر الإحـتـفال به سنـويا ، بل يوميا في الـقـداس ؟
وإذا قـلتَ أنـنا نـنـتـظـر حـدثا آخـر أعـظم !
فأنا أنـتـظر حـدثا آخـر أعـظم أيضا !!


غير متصل دومنيك كندو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 694
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
استاذي العزيز فارس ساكو
شكرًا لمروركم الغالي ،  وليس جميلا منك يا فارس الفوارس ان تقزم القضايا المصيرية للشعب العراقي المغلوب على امره من قيادات جاءت  وهم لا يملكون سلطة الا  على مقدرات الشعب المسكين، وهذه غمة والزمان كفيل بإزالتها هذا اولا
ثانيا يقول الشاعر ،،،،. وتكبر في عين الصغير صغارها
وتصغر في عين العظيم العظائم ،،،،،،
فلا تقزم الأمور لأنك لو قراءة فحوة الرسالة المفتوحة سوف تعلم بان هناك سيد وعبيد في الدستور العراقي ونحن  نحاول تصحيح  هذه النظرة الدستورية المتعالية والغير ديمقراطية والمتنافية مع الفدرالية و الدولة الاتحادية جاهدين الى مالم يستطيع البرلمانيون من شعبنا فعله ، لا بل هم وقعوا علية ؟ ؟
وانا أطالب  تصحيحه اولا  وبعدها اكون  جاهزا ومرشحا نفسي  بكل ثقة وحب لرئاسة  جمهورية العراق ولي في ذلك  كل الفخر و الحق الدستوري يا اخي الفارس ، لذا تفائل بالخير يا رجل  ،
مرة اخري شكرًا لمروركم الكريم .
اخوك


غير متصل bet nahrenaya

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 298
    • مشاهدة الملف الشخصي

رابي دومينيك كندو،

جميع الناس تبني آرائها حول مسألة معينة وفق الخبرة والتجربة التي اكتسبوها من خلال معياشة الواقع، وفي الغالب تكون تخميناتهم غير مخالفة للحقيقة، فهنا معظم الأخوة قد اكدوا لك بأنك لن تستطيع أن تكون رئيسا لدولة العراق لأن في ذلك مخالفة لفقرات الدستور، وتأكيدهم هذا جاء مدعوما بآية واضحة من القرآن، ونحن نعرف بأنه لايجوز سن قانون يتعارض مع ثوابت وأحكام الشريعة الإسلامية وفق ما جاء في الدستور العراقي. 

إلى هنا ليس هناك أي شئ جديد في الموضوع، فكلنا نعرف هذه الحقيقة، وعلينا إن نتقبلها شئنا أم أبينا!

ولكن يا ترى هل علينا حقا أن نسكت ونجلس مكتوفي الأيدي تجاه هذا الظلم والتعسف؟ كلا بالطبع، فهناك الكثير يمكن فعله. فعلينا أن نحاول حتى لو قيل لنا بأن النتائج معروفة مسبقا.

أخي دومينيك، لا أعرف ما مدى جديتك حول هذه المسألة، ولكنه تفكير رائع، وصدقني بأنها خطوة مهمه جدا وشجاعة لوضع النقاط على الحروف كما يقال، فأهميتها لا تكمن فقط في المحاولة ولكن بالأحرى في الحصول على مستمسك رسمي مادي من الحكومة بقرار رفض ترشيحك لأنك غير مؤهل لشغل مثل هذا المنصب لأنه فيه مخالفة للدستور، وبالتأكيد سوف يتم سرد ألسبب أو الأسباب على هذه الوثيقة والتي تجعلك غير مؤهل. وبالتالي سوف يكون في يدك ويدنا جميعا دليلا قاطعا بمقدار الغبن الذي يعانيه سكان البلد الأصليين ويضع مصداقية الديمقراطية المزيفة على المحك. وكذلك يمكن إستخدام هذا الدليل ضد النظام الحاكم وإيضا لأظهار زيف وتناقضات الشخصية الأسلامية أمام المحافل الدولية!

تحياتي



غير متصل دومنيك كندو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 694
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
ܫܠܡܛ ܡܝܘܩܪܐ QASHO IBRAHIM NERWA
ܦܟ݂ܠܬܐ ܠܡܨܚܠܚ ܬܡܠ ܡܓ݂ܘܒܢܘܟ.
ܒܣܚܡܐ ܐܠܡܗܡܝܡܚܐܬܘܟ݂ ܐܬܠܚ ܐܚܩܐܪܐ ܒܚܘܟ݂.ܛܠܒܢ ܩܐܠܘܟ݂ܘ ܘܩܐ ܟܘܠ ܒܢܚܓܡܢ ܫܠܡܐ ܘܟܫܚܪܘܬ݂ܐ
ܟ݂ܘܢܘܟ݂
Dominique Gando
عزيزي قشو ابراهيم في البداية اعتذر لعدم استطاعة بالامس الكتابة والرد وبعد,
اشكر لكم مروركم الكريم شاكرا لكم ارائيكم المشجعة اطلب لكم الصحة والسعادة ودمتم سالمين.
اخوك
 


غير متصل دومنيك كندو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 694
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
رابي يمقرا bet nahrenaya
في البدء اعتذر بعدم استطاعة الرد البارحة ليلا حيث غلبني النوم لانني كنت متعبا جدا والاي باد عل صدري لذا عذرا. شبقانا
اخي العزيز اشكر لكم بانكم فهمتم مغزا و المنطق الذي بنيت عليه جديتي في طلب الحصول على جواب المحكمة الاتحادية وامام الشعب العراقي والعالم لكي ارشح نفسي لرئاسة جمهورية العراق اني بانتظار الجواب ووفقا للجواب نتحرك ؟

لاكن بداية كلامك اتهامك بانني لا اعرف ان طلبي مرفوض واستنادا الايات القرئانية او خبرة الاصدقاء ,كلام جميل لاكن مشكلتي  في القراء وحضرتك منهم الم يكن واضحا لكم  كتابتي العنوان الرئيسي ؟ ادناه

اولا
( اريد ان ارشح نفسي لرئاسة جمهورية العراق فهل يحق لي ان اكون ؟ وفقا للدستور العراقي ؟؟ )

وفي مضمون الرسالة المفتوحة ادناه بانني اطعن في الدستور واطلب تغيره لكي تيتسنى لي التقديم لرئاسة الجمهرية بعد تعديله ؟؟؟؟؟

ثانيا
( في حالة تناقض ذلك ما بين الفدرالية العلمانية مع الدين فهل سترفعون الدين من صفاة الدستور ,اي ترفع كلمة دستوراسلامي( الاسلام دين الدولة الرسمي) , ويكون محله فدرالي غير ديني على ان يكون الدين للاه والوطن للجميع؟ )
والمذكور حصرا دستور العراق ,\(الديباجة والبداية الغير ديمقراطية والعنصرية) والباب الاول وخاصة ادناء
المادة (2):
 اولاً :ـ الاسلام دين الدولة الرسمي، وهو مصدرٌ اساس للتشريع:
أ ـ لا يجوز سن قانونٍ يتعارض مع ثوابت احكام الاسلام.
 ب ـ لا يجوز سن قانونٍ يتعارض مع مبادئ الديمقراطية.
ج ـ لا يجوز سن قانونٍ يتعارض مع الحقوق والحريات الاساسية الواردة في هذا الدستور.



لذا كل ما ارجوه من القراء التمعن في القراءة وفي المكتوب ما بين ااسطور ,

لان خبرتي في كتابة وصياغة الدستاتير متواضعة ولكن محنكة, وكما ذكرت بان الايات القرئانية المذكورة اعرفها من مدرسي الاستاذ حامد وانا في الصف الثالث المتوسط وهذا مذكور في  الرسالة المفتوحة ؟,

لذا ارجو من الجميع الامعان والتاكد من جديتي ومعرفتي وخبرتي المتواضعة في الحياة ومن معاناتي حالي حال جميع السياسيين المعارضين في عهد النظام السابق في قراري هذا , واكيد هناك معانات اخرى عشتها في السجون والمحاكم العسكرية ستكون معلنة في
المقال القادم وهذا ليس الا غيض من فيض ,

اشكر لكم مروركم الجميل والعزيز مرة اخرى رابي bet nahrenaya ميقرا.

ܟ݂ܘܢܘܟ݂
 


غير متصل دومنيك كندو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 694
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
بعد التحية وفايق من الاحترام
اليوم المصادف  ٤.١١.٢٠١٧ وفي تمام الساعة الخامسة و أربعة واربعيين دقيقة مساء ١٧:٤٤ تم إرسال رسالتي المفتوحة هذه الى  المحكمة الاتحادية العليا / جمهورية العراق وعلى الايمل ادناه  :federalcourt.iraq2005@gmail.com
اريد ان ارشح نفسي لرئاسة جمهورية العراق فهل يحق لي ان اكون ؟ وفقا للدستور العراقي ؟؟
مع حبي وتحياتي الى الجميع

اخوكم


غير متصل دومنيك كندو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 694
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخوة الااعزاء الذين كتب لي ايميلات تحية طيبة واشكر لكم حسن المتابعة وبعد

1ـ هنا اذكر واقولها بعلوة صوتي انني لست عربي القومية ولست خريج اداب اللغة العربية وكنت في جميع  المراحل الدراسية لا يتعدي درجاتي 70 من 100 في احسن الحالات لهذا
لي اخطاء املائية وقواعدية كثيرة
وعكسها كنت اكثر السنين معفيا باللغة الانكليزة.

2ـ من قال لكم بان الرؤساء الجمهورية العراقية السابقين كانوا يجيدون الكتابة الصحيحة باللغة العربية ؟؟  اويوما كتب رسالة او مقالة بخط يدهم ونشروها؟

3ـ اي من الرؤساء جمهوريىة العراق كان خريج اداب اللغة العربية ؟

4ـ لجميع الروئساء السابقين عشرات المستشارين والكتاب والاودباء .

5ـ انا اعرف نفسي لشعبي و للمحكمة الاتحادية العليا باني عراقي اصيل ولست عربيا وانا كما انا ان رضيتم كان بها وان رفضتم فانا شاكر لدستور العراق المجحف والعنصري , ونعلم بانكم ترفضوا وجودنا في ارضنا وترابنا وتاريخنا.

اخيرا انا اشكر كل الاحبة والاصدقاء الذين كتبوا لي او الذين خابروني لابداء مساعدتم لي في التنقيح لغتي العربية المكتوبة , ولي من الشجاعة الادبية بذكرها وكنت قد ذكرتها سابقا وقبلة سنين طويلة في مقالةهنا في صفحتنا الغراء عنكاوا كوم وذاكرا فيها بان لي اخطاء باللغة العربية ، وانا كما انا .
مع الشكر
اخوكم



غير متصل bet nahrenaya

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 298
    • مشاهدة الملف الشخصي

رابي دومنيك كندو،

أنا بالأحرى اتهمت الدستور لأنه فيه الكثير من الإجحاف وعدم الإنصاف في بلد يتبجح بأنه ديمقراطي ولكنه في الواقع ليس كذلك! ولم أتهم شخصكم الكريم، الفقرة الأولى من تعليقي كانت لتوضيح المسألة للقارئ وقد ذكرت في نهايتها بأننا جميعا (ومن ضمنهم أنت بالتأكيد) نعرف هذه الحقيقة. وهنا انا اتفق معك بشأن ان الأهمية لا تكمن في مشكلة الرفض بحد ذاته ولكن في تحقيق هذا الرفض رسميا!

ولكني أعيد مره أخرى وأقول بأني أحييك على هذه الجرأه وأشد على ساعديك وأدعو من الرب أن يعينك في مسعاك.

ولغتك العربية واضحة جدا وأرجو أن لا تعتقد بأنها ستكون عائقا في طريقك.

تحياتي



غير متصل دومنيك كندو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 694
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
رابي يمقرا bet nahrenaya

تحياتي لك وشاكر في الوقت نفسه لتوضيح  ( وصلت الفكرة )  وخاصة الدستور العراقي والإجحاف في فقراته للقوميات الاخرى المتعايشة
في الوطن الواحد والساسة يتكلمون بالديمقراطية معتقدين الشعب عبارة عن خراف لا يعون ولا يفهمون لذا شر البلية ما يضحك؟؟

اني أتشرف بمعرفتكم ولتشجيعكم لكل حدث يخدم قضية معقدة مثل  هذه القضية الكبرى في حق المواطنة ونظرة القانون في الدستور على ان تكون نظرة شمولية لجميع الاطياف الشعب العراق من غير تميز عرقي او ديني او مذهبي وان لا تكون فقرات الدستور مفصلة لقوم ما فقط ، وهذا الذي نسعى اليه جاهدين  وليس المناصب والكراسي الزائلة ، شكرًا لكم مرة ثانية
ومن الرب الأمان والسلام والتوفيق امين .

اخوك