يوميات دنماركية 87


المحرر موضوع: يوميات دنماركية 87  (زيارة 204 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل حكمت حسين

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 87
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
يوميات دنماركية 87
« في: 17:34 03/11/2017 »

يوميات دنماركية 87

1- تبرعات شعبية لمكافحة السرطان :
للسنةالسادسة على التوالي نظمت محطة التلفزيون الثانية بالتعاون مع مؤسسة مكافحة السرطان خلال الأسبوع الماضي حملتها السنوية لجمع التبرعات الشعبية لمكافحة مرض السرطان وحققت اجمالي بلغ أكثر من 147 مليون كرونة دنماركية. استمرت الحملة لمدة أسبوع من خل الإعلان عنها ودعوة المشاهدين للتبرع من خلال عرض فقرات متنوعة حول الموضوع من مقابلات مع مصابين بالمرض الى الأبحاث العلمية ومسابقات حول جوائز عينية شملت سفرات سياحية وسيارات حديثة ومقتنيات لمشاهير وغير ذلك ، شارك في جمع التبرعات مختلف الفئات العمرية من خلال مبادرات فردية وجماعية . انتهت الحملة بحفل ضخم بث مباشرة مع وجود مركز لاستقبال مكالمات المواطنين وتسجيل مبالغ تبرعهم . شارك في استقبال مكالمات المواطنين وتسجيل تبرعاتهم شخصيات عامة مثل قادة أحزاب ، وزراء ، أعضاء برلمان ، ، فنانين ، رياضيين ، وجوه تلفزيونية وغيرهم ، وسيستخدم المبلغ لرعاية بحوث مكافحة السرطان وتقديم خدمات أفضل للمصابين وعوائلهم من اجل حياة افضل مع وجود المرض .

2 – لقاح جديد :
 أعلن الطبيب الأقدم ورئيس جمعية امراض النساء والتوليد توماس لارسن عن لقاح جديد ضد فايروس (VPH) سيخفض بشكل ملحوظ عدد النساء اللواتي يفقدن حياتهن بسبب سرطان عنق الرحم . اللقاح الجديد سييقضي على 90% من انواع هذا الفيروس ، في حين يحارب اللقاح المستعمل الآن 70% منها ، مطمئناً النساء ان اللقاح القديم يكافح اسباب تغيرات الخلايا وهذا هو المطلوب . ومن الجدير بالذكر ان التلقيح ضد هذا الفيروس قد بدأ في عام 2007 ، وأصبح ضمن برنامج لقاحات الأطفال منذ عام 2009 ، مضيفاً انه لازال على الشابات اجراء الفحصوات المطلوبة حول الفيروس ، وستمر بضع سنوات لكي يتم تلقيح الجميع ، ولا نفكر في الوقت الحاضر التخلي عن اجراء الفحصوات المطلوبة . الجمعة 27 اكتوبر .

3 – فوز كبير :
فازت لاعبة التنس الدنماركية ذات الاربع وعشرين ربيعاً ، كارولينا فاسونسكس في المباراة النهائية للموسم حيث تنافس فيها أفضل ثمان لاعبات في العالم والتي اقيمت في سنغافورة ، على منافستها الأمريكية الأفضل لاعبة في العالم فينوس ويليامس ، وهذه المرة الأولى في عدة مباريات جمعت بينهما سابقاً . وهو أكبر فوز لها في مشوارها في لعبة التس ، وتجدر الاشارة الى ان الجائزة النقدية للمبارة النهائية تبلغ 1,75 مليون دولار أمريكي ، واذا تم اضافة الجوائز النقدية من المباريات الاخرى التي فازت فيها حتى وصولها المباراة النهائية سيكون المبلغ الاجمالي 2,207 مليون دولار أمريكي .

حكمة اقبال
3 تشرين الثاني 2017

----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
الهدف من اليوميات ، المنتقاة من الاعلام الدنماركي ، إعطاء صورة عن بعض إيجابيات الحياة اليومية ، تساعد للتعرف على طبيعة المجتمع الدنماركي ، وموجهة أولاً للقراء داخل العراق ، للإطلاع والمقارنة .