الرئاسة اللبنانية: الحريري أبلغ عون باستقالته عبر الهاتف.. وننتظر عودته إلى بيروت


المحرر موضوع: الرئاسة اللبنانية: الحريري أبلغ عون باستقالته عبر الهاتف.. وننتظر عودته إلى بيروت  (زيارة 193 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 21496
    • مشاهدة الملف الشخصي
الرئاسة اللبنانية: الحريري أبلغ عون باستقالته عبر الهاتف.. وننتظر عودته إلى بيروت

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت الرئاسة اللبنانية، السبت، أن رئيس الوزراء المستقيل سعد الحريري أبلغ الرئيس ميشال عون باستقالة حكومته عبر الهاتف. ولم توضح الرئاسة اللبنانية إذا كان ذلك قد حدث قبل أم بعد الكلمة التلفزيونية التي أعلن فيها الحريري، من المملكة العربية السعودية، استقالته.

وأفاد بيان صادر عن مكتب الإعلامي بالرئاسة اللبنانية أن "عون تلقى اتصالا هاتفيا من الحريري الموجود خارج لبنان وأعلمه باستقالة حكومته. وينتظر عون عودة الحريري إلى بيروت للاطلاع منه على ظروف الاستقالة ليبني على الشيء مقتضاه".

وكان الحريري أعلن، في كلمة تلفزيونية، من المملكة العربية السعودية، استقالته بسبب رفضه "الوصاية من الداخل والخارج" في إشارة إلى إيران وحزب الله، ووسط مخاوف من اغتياله مثلما حدث لوالده رفيق الحريري. وقال إن "إيران لا تحل في مكان الا وتزرع فيه الفتن والدمار" و"حزب الله استطاع فرض أمر واقع بقوة سلاحه".

وأضاف: "أريد أن أقول لإيران وأتباعها أنهم خاسرون وستقطع الأيادي التي امتدت إلى الدول العربية بالسوء وسيرتد الشر إلى أهله". وتابع بالقول: "لقد عاهدتكم أن أسعى لوحدة اللبنانيين وإنهاء الانقسام السياسي وترسيخ مبدأ النأي بالنفس وقد لقيت في سبيل ذلك الأذى وترفعت عن الرد في سبيل الشعب اللبناني".

وأكد سعد الحريري أن "هناك حالة إحباط وتشرذم وانقسامات وتغليب المصالح الخاصة على العامة وتكوين عداوات ليس لنا طائل منها". وأضاف: "نحن نعيش أجواء شبيهة بالأجواء التي شابت قبل اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري".